الكهرباء {على الأرجح} تجعلنا بدينين

الكهرباء {على الأرجح} تجعلنا بدينين
()

وفقاً لما ذكره موقع {ماشبل} أنه خلال عام 2017 قد تم تسجيل أن عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والوزن الزائد إلى حدٍ كبير يزيد عن الأشخاص خفيفين الوزن، ووفقاً لهذا الموقع ذكرَ أنه بعد ثلاث سنوات ونحن لانقوم بعمل أفضل بكثير، لكن لماذا هذه الأعداد الضخمة تزداد بكثرة؟ وماذا عن أسلوب الحياة الذي يشجع نموهم؟

ومن الجدير بالذكر أن جامعة فرجينيا قد وجدت دراسة جديدة وهي أننا نعيش بشكل أصلي في الوقت الحالي {في مجتمع الوجبات الخفيفة} وذلكَ لعدة عوامل علينا ذكرها {بسبب سهولة توفر الطعام في المطاعم، وحجمه مقارنةً بقيمته الحرارية أي أنها تعني أجزاء صغيرة من الدهون والسكر}.

علاوة على ذلك ذكرَ أستاذ علم الأحياء في جامعة فيرجينيا {علي غولر} أنه قد تغير النظام الغذائي في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأخرى وذلكَ بشكلٍ كبير خلال الخمسين عاماً الماضية أو نحو ذلك، وهذا السبب يعود بشكلٍ رئيسي إلى توفر الأطعمة المعالجة بسرعة وسهولة كالوجبات السريعة، وبأسعار رخيصة جداً في أي وقت تحتاج إلى الطعام يمكنكَ الشراء أو الطلب سواء في الليل أو النهار.

الكهرباء {على الأرجح} تجعلنا بدينين

وأضاف غولر: أن العديد من هذه الأطعمة غنية جداً بالكربوهيدرات والسكريات والسعرات الحرارية، وهذا سبب كبير ليجعله نظاماً غذائياً غير صحياً عند استهلاكه بانتظام على مدار سنوات عديدة.

في الحقيقة أصبحَ الطعام في الوقت الحالي أكثر متعة من الضرورة، فالجميع يريد أن يستمتع ويأخذ الكثير من الصور بجانب ما يأكله من الوجبات، بدلاً من مجرد استخدام الطعام لإعالة أنفسنا.

وأضاف غولر أيضاً: أن أدمغتنا تجعلنا نريد الإفراط في تناول الطعام، ولقد أظهرنا أن إشارات الدوبامين التي تتواجد في الدماغ تحكم علم الأحياء اليومي، وهذا يؤدي إلى استهلاك الأطعمة كثيفة الطاقة بين الوجبات وأثناء الساعات الفردية.

بالإضافة إلى ذلك، الكهرباء تجعلنا بدينين، وذلكَ ووفقاً لGuler في هذا الموضوع يقول أن أسلوب الحياة هذا الذي يضيء طوال الوقت، ويأكل في أي وقت، يعيد صياغة أنماط الأكل ويؤثر جداً على كيفية استخدام الجسم للطاقة.

وعلى حسب هذه الدراسة التي اخترناها لكم، تظهر لنا أن السمنة هي السبب الرئيسي لحدوث الكثير من الأمراض الصحية التي تجعلنا بدينين وسيئين الصحة في آنٍ معنا، لذلك ينصح بتناول الوجبات الصحية المغذية والمفيدة للجسم بدلاً من الوجبات السريعة يومياً.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق