الجمعة, يناير 21, 2022
فنجانتغذيةالمكملات الغذائية الطبيعية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,104المتابعينتابع
196المتابعينتابع

المكملات الغذائية الطبيعية

المكملات الغذائية الطبيعية

ما هي المكملات الغذائية الطبيعية؟ هناك العديد من أنواع المكملات المختلفة التي يمكنك استخدامها لتحسين صحتك وعافيتك. يساعد بعضها في الحفاظ على صحتك ،بينما يساعد البعض الآخر في إدارة أمراض أو أعراض معينة. يجب عليك دائمًا التحدث مع الطبيب قبل إضافة أي مكمل جديد لنظامك الغذائي. سيضمن ذلك عدم وجود أي تفاعلات مع أدويتك الحالية أو المكملات الغذائية الأخرى التي تتناولها.

يعتبر Decoupage طريقة جيدة لضمان حصولنا على جميع الفيتامينات والمعادن الموصى بها ،حيث أنه يوفر لنا الأطعمة التي يصعب تناولها كل يوم ،مثل الثوم وزيت بذر الكتان. يبدو السيلينيوم شبه مستحيل. لذلك ،فإن مزايا استخدام المكملات الغذائية الطبيعية مهمة. إنها طريقة ممتازة لدعم الطعام والتأكد من حصولنا على جميع العناصر الضرورية التي يوصي بها خبراء الطعام. من الأفضل تناول هذه العناصر الغذائية حيث توجد في مصدرها الطبيعي كلما أمكن ذلك ،ولكن كم مرة يمكن لأي منا أن يتأكد من أن ما نأكله يحتوي على جميع العناصر الضرورية؟ تم تضمين زيت بذور الكتان بالفعل في نظامنا الغذائي ،لذا فإن المكملات الطبيعية رائعة لأنها تلبي احتياجاتنا الغذائية.

أنواع المكملات الطبيعية

هناك أنواع عديدة ومختلفة من المكملات الغذائية الطبيعية. يوجد زيت بذور الكتان. هذا مكمل رائع ويجب تناوله يوميًا. إنه صحي للجسم لاحتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك الدهنية. من بين الزيوت الأخرى ولكن بكميات أقل.

يساعد أوميغا 3 في إعادة بناء الخلايا ويساعد أيضًا في العديد من وظائف الجسم. يمكن تناول المكملات الغذائية الطبيعية لزيت بذور الكتان بطرق مختلفة ،على سبيل المثال يمكن أن تؤخذ من الزيت مباشرة أو ربما كبسولة ،ولكن من الأفضل تناولها من الزيت عند استهلاكها لصنع تتبيلة السلطة.

هناك المئات من الأنواع المختلفة من المكملات الغذائية الطبيعية وأي مكمل يجب اختياره يعتمد على ما هو مفقود في النظام الغذائي. لا فائدة من استخدام مكملات الثوم إذا تم تناول الثوم يوميًا.

هل يجب أخذ المكملات الغذائية

تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة. لكن بعض الناس لا يستطيعون الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن من نظامهم الغذائي اليومي. قد يوصي الطبيب بتناول المكملات الغذائية التي توفر المزيد من العناصر الغذائية أكثر من تلك الموجودة في نظامهم الغذائي العادي. التحدث مع طبيبك حول هذا الموضوع. لا تتناول أي مكمل غذائي قبل استشارة الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ،لأن بعض المكملات يمكن أن تؤثر على طريقة عمل الأدوية التي تتناولها بالفعل وقد يتفاعل بعضها مع الأدوية الأخرى التي يصفها طبيبك. تأكد من تناول نفس العلامة التجارية التي يوصون بها واتبع الإرشادات الموجودة على ملصق الملحق.

اسأل نفسك لماذا تريد تناول المكملات. هل أنت قلق بشأن الحصول على ما يكفي من الطعام؟ هل يقترح شخص تعرفه أو إعلان في مجلة أو عبر الإنترنت أنك تتناول مكملات؟ يبدو أن بعض الإعلانات عن المكملات الغذائية تعدك بأنها ستجعلك تشعر بتحسن أو أفضل. هناك القليل من الأدلة العلمية التي تشير إلى أن العديد من المكملات مفيدة للصحة. لا توجد دراسات تثبت أن هذه المكملات تمنع المرض أو تطيل العمر عند تناولها دون إشراف طبي. يجب اعتبار هذه المواد مكملة لعلاجك الطبي وليست بديلاً له. إذا كانت لديك أية مخاوف ،فتحدث إلى طبيبك أو اختصاصي التغذية قبل تناول أي مكمل.

بعض أنواع المكملات الغذائية الطبيعية

فيتامين B 12 الطبيعي

هذا النوع من المكملات الغذائية الطبيعية له فوائد عديدة منها:

  • الحفاظ على مستويات الطاقة.
  • الحفاظ على صحة الخلايا العصبية.
  • له دور في الحفاظ على صحة القلب.
  • يلزم لصحة الجلد والشعر.
  • يحمي من بعض أنواع السرطان.
  • جيد لصحة الدماغ.
  • جيد للجهاز الهضمي.

أدوية عشبية لتخفيف الوزن

بعض فوائد هذا النوع من المكملات الغذائية العشبية الطبيعية:

  • يساعد على إنقاص الوزن وتقليل الدهون في الجسم.
  • يساعد في الهضم.
  • ينظف ويزيل سموم الجسم.
  • يعزز امتصاص الدهون مما يساعد على تقليل السمنة.
  • يسمح للجسم بحرق المزيد من السعرات الحرارية.

مكمل غذائي طبيعي من بروتين عضوي نباتي.

لهذا المستحضر فوائد عديدة منها:

  • يساعد في بناء العضلات.
  • مفيد لزيادة الوزن والمساعدة في الهضم.
  • تعزيز وظيفة الدماغ الصحية.
  • يساعد في الحفاظ على عظامٍ قويةٍ.

المقالة السابقةبذور القطونة
المقالة التاليةتعرف علي فوائد البذور للجسم

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا