الميزوثيرابي للبشرة {الفوائد والاستخدامات}

الميزوثيرابي للبشرة
()

الميزوثيرابي للبشرة {الفوائد والاستخدامات}

البحث عن بشرة نضرة ومشرقة وحيوية ليسَ بالأمر الصعب، فكل ما تحتاجه بشرتك هيَ العناية الداخلية من خلال الأغذية والماء ومن ثمَ العناية الخارجية من خلال كريمات الترطيب وواقي الشمس والرياضة، ولكن توجد العديد منَ المشاكل التي تواجهها البشرة بسبب سوء العناية بها، ومعَ ظهور الكثير منَ التقنيات التجميلية، توجد تقنية فعّالة تُسمى الميزوثيرابي، فما هيَ هذه التقنية؟ وما فوائدها؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنَ الميزوثيرابي هوَ عبارة عن استخدام الطبيب المختص لإبرٍ دقيقة جداً وذلكَ بهدف توصيل الفيتامينات والهرمونات والإنزيمات إلى البشرة، لشدّها وإعادة نضارتها وحيويتها وتجديدها، وتمَ اختراع الميزوثيرابي من قِبَل طبيب فرنسي {ميشيل بيستور} للمساعدة في تخفيف الألم الناجم عن الحالات الطبيّة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ يتم استخدام هذه الإبر لتوصيل الحقن إلى الطبقة الوسطى منَ الجلد، ولذلك أطلقَ عليهِ مصطلح MESO وكانت الفكرة من هذا العلاج هوَ حلّ مشكلات البشرة الأساسية.

ما هيَ استخدامات الميزوثيرابي؟

تُستخدم هذه الإبر الدقيقة في معالجة العديد منَ المشاكل الجلدية، وتتمثل في:

  • التصبغات.
  • التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • لتقليل السيلوليت.
  • لإزالة الدهون منَ الذراعين والفخدين والوجه أيضاً والوركين والبطن.
  • لعلاج الثعلبة.

ما هيَ فوائد الميزوثيرابي؟

توجد الكثير منَ الفوائد الفعّالة لهذا العلاج مثل:

  • بديلاً للعمليات الجراحية: يُمكن أن يكون أكثر فعالية منَ العمليات الجراحية والتجميلية للبشرة، وخاصةً العمليات باهظة الثمن، فيُمكن الحصول على بشرة صحيّة من خلال الميزوثيرابي دونَ جراحة.
  • الحصول على الفيتامينات: إنَ التركيزات العالية في الفيتامينات والأمصال تُسهم في تغذية البشرة وإنعاشها وتجدّدها، فتعمل هذه الإبر على وصول المنتجات إلى البشرة بشكلٍ سليم في كل جزء منها.
  • رطوبة البشرة: يُساعد الميزوثيرابي في جعل البشرة تبدو ممتلئة وأكثر رطوبة عن السابق، بالإضافة لشدّ الوجه ومعالجة البقع الداكنة والتصبغات والكلف التي تُعاني منها أغلب النساء، كما أنهُ يُسهم في توحيد لون البشرة، ويُعتبر حلّ مثالي لتخفيف علامات التقدّم في السن، فالبشرة تحصل على الطاقة من خلاله، ويُمكن ملاحظة النتائج المرئية منَ الجلسة الأولى.

كيفَ يحدث العلاج؟

قد يقوم الطبيب المختص بإعطاء المريضة تخدير موضعي على المناطق المراد حقنها، ويستخدم إبرة مجهرية لحقن المكونات في البشرة، ومنَ المُمكن أن يتم إعطاء الحقن على أعماقٍ مختلفة من حوالي 1 إلى 4 ملم في الجلد، وذلكَ اعتماداً على المشكلة المُراد علاجها.

هل توجد بعض الآثار الجانبية للميزوثيرابي؟

نعم في بعض الحالات تشمل آثار جانبية مثل:

  • ألم خفيف في المنطقة التي حقنت بالإبر.
  • حساسية.
  • توّرم أو وذمة واحمرار.
  • حكة ومنَ المُمكن حدوث طفح جلدي.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً