هل النظام الغذائي الرديء يُؤثر على المسنين؟

النظام الغذائي الرديء
()

كبار السن يحتاجون إلى الرعاية الصحيّة والاهتمام بنوعية طعامهم وجودتها، ونجد أنَ الكثير منَ المسنين يتبعون نظام غذائي رديء لا يتناسب معَ أعمارهم يعتمد على السكريات والدهون، وهذا النظام الغذائي الرديء منَ المُمكن أن يُسبب لهم الوهن والهشاشة وذلكَ بحسب عدّة دراسات أمريكية.

هل النظام الغذائي الرديء يُؤثر على المسنين؟

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد دراسة أمريكية أُجريت على حوالي 2154 مُسناً ضمن الولايات المتحدة لمدة 4 سنوات، بعضهم لا يُعانون منَ المشكلات الذهنية أو الأمراض وبعضهم الآخر يُعاني من حالة مرضية أو حالتين على الأكثر، كما أنَ أعمارهم بينَ ال70 وال80.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ كانت نتيجة هذه الدراسة أنَ 1020 شخصاً من كبار السن كانوا يتمتعون بصحة جيدة وحوالي 277 منهم يُعانون منَ الهشاشة، وهذه الفئة كانت تعتمد على النظام الغذائي الرديء الذي يحتوي على الكثير منَ الدهون والسكريات، بالمقابل الفئة الأخرى كانوا يتبعون نظاماً غذائياً صحيّاً يعتمد على الماء والفيتامينات والطعام الصحيّ، أما الأشخاص الذينَ يتبعون نظاماً غذائياً متوسطاً فتكون فرص إصابتهم بالهشاشة تصل إلى 40%.

علاوة على ذلك، أشارت {ليندا ميلو} أنَ كبار السن يحتاجون لتناول البروتين والأطعمة التي تحتوي عليه وذلكَ للحفاظ على صحة العضلات وحمايتها منَ الهشاشة.

بالإضافة إلى أنَ الباحثين وصفوا المُسنين الذينَ يُعانون منَ الهشاشة أنهم يشعرون بألم في مفاصلهم بالإضافة لضعف قوّة قبضة يدهم وفقدان الوزن، لذلك ينصح الخبراء والباحثين والأطباء بضرورة تناول الحبوب والحليب والخضراوات والفواكه والبروتين في نظامهم الغذائي.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق