هل النوم الطويل يعمل على تخفيف الوزن؟

هل النوم الطويل يعمل على تخفيف الوزن؟
()

الكثير منَ الأشخاص يُعانون منَ الوزن الزائد ويُحاولون تجربة جميع طرق التنحيف للحصول على جسم صحي ورشيق، والنوم واحد من أهم الأسباب التي تعمل على إنقاص الوزن، فكيفَ ذلك؟

دراسة تؤكد : النوم الطويل يعمل على تخفيف الوزن

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ العديد منَ الخبراء أشاروا إلى أنَ النوم الطويل يعمل على تخفيف الوزن لأن النوم لمدة لساعات طويلة يُسهم في إنقاص الوزن بشكلٍ كبير، وذلكَ لأنَ حاجة الجسم للطعام والسكريات تقل بنسبة كبيرة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ النوم الصحيّ يومياً بمعدل 8 ساعات يُساعد في زيادة الحاجة على تناول الأغذية الصحيّة والابتعاد عن الوجبات السريعة أو الأطعمة المليئة بالسكريات وهذا بحسب خبيرة التغذية {ويندي هول}.

علاوة على ذلك، النوم بمعدل 8 إلى 9 ساعات يومياً يُقلّل من اعتماد الناس على الوجبات السيئة للجسم والتي تُسبب السمنة، وكما أشارت خبيرة التغذية هول أنَ الشخص كُلّما كانَ نشيطاً وغير مُرهقاً تقل حاجته إلى السكريات أو الوجبات الخفيفة.

لذلك أشارت هذه الخبيرة في مؤتمر لها ببريطانيا أنَ ساعات النوم الإضافية لها دور كبير في التخفيف من مستوى شهيّة الانسان للسكريات، وكما أشارَ {لييوني كولينز} أستاذ جامعي في أبردين أنَ تناول وجبة صحيّة وخفيفة قبلَ النوم يمنع من زيادة الوزن وتقوم المعدة بهضم الطعام بشكلٍ أسهل، لذلك على من يُعانون منَ السمنة المُفرطة مُحاولة النوم ساعات أطول.

إذا كنت تعاني من مشكلة اضطرابات النوم، ننصحك بقراءة 10 عادات عليك اتباعها للتخلص من مشكلة اضطرابات النوم.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق