هل يمكن أن يساعد الوخز بالإبر في علاج الهلع؟

الوخز بالإبر
()

هل يمكن أن يساعد الوخز بالإبر في علاج الهلع؟

الوخز بالإبر هوَ تقنية علاجية نشأت منذُ آلاف السنين في الطب الصيني التقليدي TMC وتعتمد هذه التقنية على مفهوم أنَ الحالات الطبيّة واضطرابات الصحة العقليّة ناتجة عن عدم توازن في الطاقة، فهل يُمكن أن يُساعد الـوخز بالإبر في علاج الهلع والقلق؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Very well mind، أنهُ أثناءَ جلسات علاج الـوخز بالإبر، يتم وضع إبر صغيرة جنباً إلى جنب في مناطق معينة منَ الجسم، ويُعتقد أنَ هذه المناطق هيَ المكان الذي قد يحدث فيه انسداد في الطاقة، وتأتي هذه الإبر في مجموعة متنوعة منَ السماكة والأطوال، وتُستخدم لتحفيز وفتح قنوات الطاقة المحجوبة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ وضعَ بعض الخبراء الغربيين تصوّراً للوخز بالإبر من خلال عدسة علم الأعصاب، حيثُ يتم تحفيز الأعصاب والعضلات والأنسجة الضامة وإطلاق المواد الكيميائية العصبيّة.

علاوة على ذلك، أظهرت التجارب السريرية التي تفحص الوخز بالإبر لعلاج القلق بعض النتائج الإيجابية، ولكن لا يعرف أخصائي الوخز بالإبر والمهنيين الطبيين سبب مساعدته في علاج القلق والهلع، ولكن أشارت بعض الأبحاث أنَ لهُ تأثير مهدئ، ومازالت الأبحاث مستمرة حول فعّاليته في علاج اضطرابات القلق.

ونوّد الإشارة أنهُ تمَ دعم خيارات العلاج الأكثر تقليدية لاضطراب الهلع مثل {الأدوية والعلاج النفسي} ومعَ ذلك قد يكون الوخز بالإبر إضافة مفيدة لخطة العلاج القياسية الخاصة بك، واعتماداً على حالتك كعلاج إضافي قد يُقلّل منَ القلق وأعراض اضطراب الهلع، ولكن منَ المهم أن تتلقاها عن طريق الطبيب المختص.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق