الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانأخبار العالمتعرف علي انواع مياه الشرب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,984المعجبينإعجاب
10,090المتابعينتابع
193المتابعينتابع

تعرف علي انواع مياه الشرب

انواع مياه الشرب

ما هي انواع مياه الشرب؟ 10% فقط من المياه الموجودة على هذا الكوكب خالية من الملوثات ،لكن مياه الشرب محدودة ،حيث يجب اعتبارها صالحة للشرب وخضعت لعمليات تنقية. في هذه المقالة سوف نتعرف على الأنواع المختلفة للمياه الملوثة الموجودة على الأرض. متى يتم استخدام معالجة المياه وفوائدها للجسم وأنواع مياه الشرب.

معالجة المياه

كانت معالجة المياه موجودة منذ آلاف السنين. أول استخدام مصري للتخثر والتلبد والترسيب. تتمثل العملية القياسية لمعالجة المياه في أخذ المياه من بحيرة أو خزان أو نهر للتخثر والتلبد ثم الترسيب ،وتستقر الجزيئات الثقيلة. تنتقل المياه النقية النقية إلى وحدة الترشيح في الأسفل حيث تمر عبر طبقات من الرمل والحصى والفحم لإزالة الجزيئات الصغيرة ثم يتم إضافة كمية صغيرة من الكلور لقتل أي بكتيريا أو كائنات دقيقة قد تكون موجودة في ماء.

ما هي فوائد المياه؟

الماء جزء مهم جدًا من أجسامنا وحياتنا. يساعدنا الماء في الحفاظ على الحياة والصحة. فيما يلي بعض فوائد الماء:

  • الماء يحسن الأداء الجسدي:

نسبة معينة من الماء ضرورية للجسم ،خاصة عند ممارسة الرياضة ،لأنك تستهلك الكثير من الماء في الجسم عن طريق التعرق ،وهذا مهم جدا لتلافي الجفاف الذي يؤثر بشكل كبير على الجسم من خلال تغيير درجة حرارته ،وزيادة التعب ،ويجعل من الصعب ممارسة الرياضة البدنية عقلياً. إن تزويد الجسم باحتياجاته من أنواع مختلفة من مياه الشرب والحفاظ على نسبتها في الجسم يساعد على منع حدوث ذلك ويساعدك على أداء أفضل ما لديك. من خلال تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يحدث أثناء التمرين ،ستؤدي بشكل أفضل.

  • يؤثر الماء على مستويات الطاقة وأداء الدماغ.:

يتأثر عقلك بشدة بمستوى الماء في جسمك. عندما تكون مصابًا بالجفاف بشكل معتدل ،ستضعف ذاكرتك وعمل دماغك.

  • الماء يمنع ويعالج الصداع:

يمكن أن يسبب الجفاف الصداع والصداع النصفي لدى بعض الأشخاص ،حيث أظهرت العديد من الدراسات أن الماء يمكن أن يخفف الصداع لدى الأشخاص الذين يعانون من الجفاف.

  • الماء يساعد في تخفيف الإمساك:

الإمساك مشكلة شائعة ويمكن الوقاية منه بشرب الماء. يساعد شرب الكثير من الماء على منع وتخفيف الإمساك ،خاصةً عند الأشخاص الذين لا يشربون عادةً كمية كافية من الماء.

  • الماء يساعد في علاج حصى الكلى:

حصوات المسالك البولية عبارة عن كتل مؤلمة تتكون في المسالك البولية ،وأكثرها شيوعًا هي حصوات الكلى. هناك أدلة على أن شرب الماء يمنع تكرار الإصابة به لدى الأشخاص الذين سبق لهم تناولها بسبب زيادة تناول السوائل. تقوم الكلى بتصفية الفضلات من البول ،مما يخففها. تقل احتمالية تكوين المعادن كتل عندما تكون مشتتة بالتساوي.

  • الماء يساعد في تخفيف الوزن:

يمكن لشرب الماء أن يقلل وزنك لأنه يزيد من الشعور بالشبع ويقلل من معدل الأيض. يمكن أن يؤدي شرب 2 لتر من الماء يوميًا إلى زيادة إجمالي استهلاكك للطاقة بما يصل إلى 96 سعرة حرارية في اليوم. التوقيت مهم جدا. ؛ بما أن شرب الماء قبل نصف ساعة من وجبات الطعام هو الطريقة الأكثر فعالية لحرق السعرات الحرارية ،فإن شرب الماء عندما تكون جائعًا ليس مفيدًا على الإطلاق. يجعلك تشعر بالشبع ،مما يقلل من كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها.

ما هي انواع مياه الشرب

يوجد لمياه الشرب العديد من الأنواع منها:

  • مياه الصنبور:

من انواع مياه الشرب الشائعة، عندما تفكر في شرب الماء ،غالبًا ما يكون ماء الصنبور هو خيارك الأول. إذا كانت هذه المياه تأتي من المياه الجوفية مثل بئر أو مياه سطحية مثل نهر ،تتم معالجتها قبل أن تصل إلى الإمداد الرئيسي لمنزلك. هناك حاجة إلى المعايير المطلوبة من تلك المياه قبل أن تتمكن من شربها. وللاستخدام المنزلي مثل الطبخ والغسيل.

  • المياه المعدنية:

من انواع مياه الشرب، المياه المعدنية غنية بالمعادن ،وتأتي هذه المياه من مصادر جوفية ،لذلك فهي تحتوي بشكل طبيعي على معادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم ،مما يضفي على هذه المياه طعمًا مالحًا مميزًا يجعلها صالحة للشرب. من السمات المهمة للمياه المعدنية أن الموردين لا يضيفون أي نكهات صناعية إلى هذه المياه. يمكنهم إضافة المعادن إلى الماء ،لكن لا يمكن أن يخضعوا لأي معالجة باستثناء الكربنة أو إزالة الحديد ،وتختلف هذه المياه عن بعضها البعض في تركيبها المعدني ،حيث أن بعض المعادن تحتوي على كميات أكبر في بعضها وأقل في البعض الآخر ،وذلك بسبب الطبيعة الطبيعية. الاختلافات في مصادرها.

  • مياه النبع:

مياه الينابيع هي أكثر أنواع مياه الشرب شيوعًا وانتشارًا. تأتي هذه المياه من المطر الذي يخزن تحت الأرض ،ثم يظهر على شكل نبع في مكان ما ،ويقصد به الشرب ،ولا يصل إلى المنازل عبر شبكة من الأنابيب. هذه المياه آمنة لأنها تأتي من الأرض. يستمتع به الكثير. كثير من الناس يحبون هذه المياه لأنها منعشة بشكل طبيعي ولذيذة. يستخدمه كثير من الناس لصنع القهوة أو الشاي ،وشربه مع وجبات الطعام ،وحتى وضعه على السلطات.

  • الماء المقطر:

تسمى المياه المعدنية بالمياه المعدنية لأنها تنقى بالغليان قبل تعبئتها. عندما تغلي المياه المعدنية ،تصبح H2O نقيًا. يعتبر الماء المقطر من أنقى أنواع مياه الشرب ويستخدم في المنشآت والمختبرات الطبية لما له من نقاوة استثنائية.

  • الماء القلوي:

تحتوي المياه القلوية على درجة حموضة أعلى من مياه الشرب العادية. يكون الماء قلويًا إذا كان رقمه الهيدروجيني 8 أو 9. يحدث هذا نتيجة مرور الصخور والتقاط المعادن ،أو عن طريق عملية كيميائية مقصودة تسمى التحليل. الكهربائي. يزيد العنصر المتأين من درجة حموضة الماء العادي. يمكن أن يكون شرب المياه القلوية مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من حالات مثل الارتجاع الحمضي والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا