باي بال تطلق خدمة جمع التبرعات المنافسة ل ‏GoFundMe

باي بال تطلق خدمة جمع التبرعات
()

أطلقت شركة باي بال خدمة جمع التبرعات و التي أطلقت عليها شبكة الكرم أو العطاء Generosity Network، وهي منصة تتيح للمستخدمين إنشاء حملات شخصية مخصصة لجمع التبرعات. وهي نفس طريقة عمل موقع جمع التبرعات الأكثر شهرة GoFundMe.

باي بال تطلق خدمة جمع التبرعات الجديدة

وبحسب التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فإنه يمكنك جمع مبلغ 20,000 دولار كحد أقصى خلال فترة 30 يومًا من خلال خدمة جمع التبرعات الجديدة Generosity Network، وهي المدة التي تظل فيها الحملة مفتوحة لجمع التبرعات. إلى جانب إنشاء حملات تبرع خاص بك، فإنه يمكنك أيضًا بدء حملة لدعم شركة صغيرة أو صديق أو مؤسسة خيرية. وذلك بخلاف GoFundMe والذي لا يضع حد أقصى للتبرعات أو مدة محددة للحملات.

الحملات سهلة الإنشاء وتتطلب اتباع بضع خطوات على موقع باي بال الإلكتروني. ويتم إيداع مبلغ التبرعات في حساب الباي بال الخاص بالمنظم للحملة، ويمكنه توزيعها بعد ذلك.

تأتي الميزة الجديدة في وقت يعاني فيه الكثيرون من البطالة أو انخفاض الدخل، بسبب جائحة كوفيد – 19. و ذكرت شركة باي بال بإن الميزة الجديدة مستوحاة من الشعبية المتزايدة للتمويل الجماعي من الأفراد، والتي تسارعت بسبب الوباء العالمي.

وقال نائب الرئيس للشبكة في شركة باي بال من خلال تصريح له بأنه، “تم تصميم شبكة الكرم Generosity Network لتوفير طريقة سهلة وآمنة يمكن الوصول إليها لعملائنا لجمع الأموال نيابة عن القضايا التي يدعمونها، وربطهم بالملايين من عملاء باي بال الذين يمكنهم تقديم الدعم لهم في موسم العطلات هذا وما بعده”.

لتتمكن من استخدام الخدمة الجديدة لإنشاء حملة جمع تبرعات فهنالك بعض الشروط، حيث يجب أن يكون حسابك مع باي بال في وضع جيد، وقد يُطلب منك التحقق من هويتك. يمكنك إنشاء حملة واحدة فقط لكل حساب في أي وقت. أخيرًا، شبكة الكرم Generosity Network متوفرة حاليًا للعملاء من الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

ووفقًا لما ذكره موقع (تك كرنش) TechCrunch التقني، فإن باي بال لا تنوي أخذ أي عمولة على التبرعات التي يتم جمعها بواسطة الشبكة، وذلك بخلاف منصة GoFundMe والتي تقوم بتحصيل عمولة تختلف قيمتها من بلد لأخر، فبالولايات المتحدة الامريكية تقوم المنصة بتحصيل رسوم تحويل بمقدار 2.9% من مبلغ التبرع بالإضافة إلى 30 سنت أمريكي لكل عملية تبرع.

إذا كنت مهتمًا بالتبرع، فيمكنك التوجه مباشرة إلى موقع شبكة الكرم Generosity Network والبحث عن الحملات الحالية إما عن طريق الرمز البريدي أو من خلال قائمة الفئات مثل الأعمال التجارية، والمساعدة الطبية، والبيئة، والنشاط الاجتماعي، ونفقات خدمات الحفلات التذكارية، والمزيد للبحث عن القضايا أو الحملات التي تثير اهتمامك.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق