الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانتقنيةبحث عن الطاقة الشمسية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,054المتابعينتابع
194المتابعينتابع

بحث عن الطاقة الشمسية

الطاقة الشمسية

الطاقة الشمسية هي أحد مصادر الطاقة المتجددة وأكثر مصادر الطاقة وفرة في العالم. يمكن استخدام الإشعاع الشمسي لأغراض عديدة أهمها: إنتاج التفاعلات الكيميائية وتوليد الحرارة وتوليد الطاقة. نظرًا لانتشار الطاقة الشمسية في جميع أنحاء العالم ، فهي تعتبر طاقة نظيفة لا تسبب التلوث ، لذلك إذا تم استخدامها واستخدامها بشكل صحيح ، فإنها ستلبي جزءًا كبيرًا من احتياجات العالم من الطاقة في المستقبل.

إمكانات الطاقة الشمسية

كمصدر للطاقة ، يمكن استخدام ضوء الشمس وتجميعه لتحويله إلى شكل آخر من أشكال الطاقة ، على سبيل المثال: استخدام التكنولوجيا الحديثة والتكنولوجيا لتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة كهربائية ، وبالتالي فإن إنشاء مشاريع الطاقة الشمسية يعتمد على الكمية من سقوط الإشعاع الشمسي تحديد إمكانات الطاقة الشمسية في منطقة معينة وقد وجد أن كمية الإشعاع التي تصل إلى منطقة معينة ستختلف حسب الموقع الجغرافي للمنطقة ومناخها العام والوقت من اليوم في المنطقة.

من أجل تحديد إمكانات الطاقة الشمسية كمصدر مهم للطاقة في منطقة معينة ، قم بقياس كمية الإشعاع الحادث على المنطقة في أوقات مختلفة من العام ، ثم قارنها بالمناطق الأخرى الموجودة على نفس خط العرض ، وقم بالقياس كمية الإشعاع الساقط: يتم التعبير عن الكيلوات بالوحدات ، لكل متر مربع في الساعة (كيلوواط * ساعة / متر مربع). إذا كانت إمكانات الطاقة الشمسية تستوفي شروط إقامة مشاريع الطاقة الشمسية ، يتم تحديدها على أنها هذه المنطقة.

توليد الطاقة الشمسية

من أجل توليد الطاقة الشـمسية وتحويلها إلى شكل قابل للاستخدام ، يجب أن يكون من الممكن استخدام بعض التقنيات لجمع الفوتونات الناتجة عن الإشعاع الشمسي وتحويلها إلى طاقة كهربائية أو حرارية.

المصفوفات الكهروضوئية

المصفوفات الكهروضوئية تقوم بتحويل الطاقة الشمسيـة إلى طاقة كهربائية من خلال عملية التحويل الكهروضوئية باستخدام الخلايا الكهروضوئية. تعد الطاقة المتعددة أكثر بكثير من الطاقة التي تنتجها الخلايا الكهروضوئية.كل خلية ضوئية مصنوعة بشكل أساسي من السيليكون المتصلب ، والذي يتم تصنيعه بطريقة تسمح بانتقال الكهرباء من خلاله ، ويتم توصيل المصفوفة ببقية نظام توليد الطاقة الشمسية.

العاكسات العاكس

هذا هو الجزء المسئول عن تحويل الطاقة الشمـسية إلى شكل قابل للاستخدام ، لأن كمية ونوع الطاقة التي تولدها الخلايا الكهروضوئية ستواجه مشاكل لأنها تولد تيارًا ثابتًا ، وهذا النوع من التيار غير مناسب لجميع الأجهزة ، وبسبب خلايا البطارية: الاختلاف في الطاقة الناتجة ، نظرًا لاختلاف كمية الإشعاع الناتجة عن وحدة البطارية ، يقوم العاكس بحل هذه المشكلات عن طريق تحويل التيار المستمر إلى تيار متناوب مناسب لجميع الأجهزة ، وبالتالي حل مشكلة الطاقة غير المستقرة والتوليد. كمية ثابتة من الطاقة ، وكمية الطاقة ، ولضمان استقرار جهد النظام.

مصفوفة التحكم الكهروضوئية

تعمل مصفوفة التحكم الكهروضوئية على تحسين كفاءة نظام الطاقة الشـمسية باستخدام مستشعر الضوء لتتبع أشعة الشمس وتحريك المصفوفة الكهروضوئية نحو أشعة الشمس لاستخدام وحدة تحكم لجمع أكبر قدر من ضوء الشمس. النظام يحتوي على الأجهزة المطلوبة.

اقرأ أيضًا: بحث عن الماء

المقالة السابقةأسباب تلوث الغذاء
المقالة التاليةيوثيروكس Euthyrox

عن الكاتب:

مقالات مشابهة