بشرة العيد الكريستالية

بشرة العيد الكريستالية
()

اقتربَ عيد الفطر، وجميع الفتيات قبل فترة العيد تقوم بتحضير نفسها والذهاب إلى الأسواق المختلفة وشراء المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة والملابس الجديدة، ولكن مع وجود فايروس كورونا وفترة الحجر المنزلي على جميع الدول، وعدم التمكن من الذهاب إلى الأسواق وشراء المستحضرات غالية الثمن للعناية للبشرة، هناك طرق بسيطة وسهلة جدًا تجعل بشرتك كريستالية وأنت داخل منزلك، دون القلق أو إهمال بشرتك قبل العيد.

عزيزتي .. نقدم لكِ في هذا المقال أهم الخطوات البسيطة والمتوفرة داخل المنزل للعناية بالبشرة وجعلها مشرقة وحيوية في آنٍ معًا:

۱استعمال البطاطا لتدليك البشرة:

جميعنا نعلم أن البطاطا من أشهى أنواع الأطعمة، ولكنها أيضًا تستخدم كماسك مفيد جدًا لجميع أنواع البشرة كونها تقلل من علامات الشيخوخة وتعمل على إزالة آثار حب الشباب والبقع الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة من الزمن، علاوة على ذلك تعمل البطاطا على شد البشرة وخاصةً بشرة تحت العينين وتقلل من التجاعيد والتورم والانتفاخ، فالبطاطا متوافرة في كل منزل ورخيصة الثمن ولها الكثير من الفوائد على البشرة وحيويتها، يمكنك تدليك وجهك من خلال تقطيع البطاطا إلى شرائح دائرية وتدليك الوجه بها لمدة ۳ دقائق بشكل دائري، ولا نقوم بغسل الوجه مباشرة بل يمكنك الانتظار لمدة ۱٥ دقيقة لتدخل فوائد البطاطا إلى بشرتك بشكل كامل، يمكنك التدليك بالبطاطا ٤ مرات بالأسبوع.

۲- ماسك الخيار:

الخيار من أشهى أنواع الخضراوات المفيدة لصحة الجسم، ولكن الخيار أيضًا مفيد لصحة البشرة  فهو يعمل على التقليل من ظهور خطوط الوجه أو خطوط حول الفم، ويستعمل كمرطب للبشرة يعمل على ترطيبها وتخليصها من الجفاف، علاوة على ذلك يستخدم تحت العينين عن طريق وضع ۲ شرائح مدورة من الخيار تحت العينين يرطب هذه المنطقة ويعمل على إزالة التورم والانتفاخ المحيط بها، ويسهم أيضًا في التخلص من التصبغات والندبات ويعالج الطفح الجلدي، بعد ذكر كل هذه الفوائد الجمالية والصحية ما رأيكِ أن تستخدمي ماسك الخيار للحصول على بشرة مشرقة في العيد بأدوات بسيطة وأنت في منزلك من خلال {ماسك عصير الخيار وزيت جوز الهند} لمدة ۱٥ دقيقة، أو إذا لم يتوفر لديك زيت جوز الهند يمكنك استخدام {عصير الخيار مع عصير النعناع لمدة ۱٥ دقيقة، أو الزبادي وعصيرالخيار}.

۳- تقشير البشرة:

من أهم الأمور التي يجب أن تفعليها قبل العيد للحصول على بشرة كريستالية هي عملية التقشير، فالتقشير يسهم في التخلص من الجلد الميت والبثور المتواجدة حول البشرة أو حول منطقة الأنف، يمكنك استحدام مقشر طبيعي منزلي {كمقشر العسل مع السكر} أو {كريم المرطب مع السكر} والتدليك برفق إلى أن تتم عملية التقشير.

٤- حمام بخار للبشرة:

يمكنكِ تنظيف بشرتك بطريقة سهلة ومميزة وأنت في منزلك، فحمام البخار يسهم في إزالة الشوائب والتعب من البشرة ويعمل على زيادة الكولاجين والتمتع ببشرة كالأطفال، وذلك من خلال:

  • غسل الوجه بغسول خاص يتناسب مع نوع البشرة وتنظيفه جيدًا.
  • ومن ثم قومي بوضع الماء الساخن داخل وعاء كبير الحجم.
  • يمكنكِ وضع أوراق طبيعية تفيد البشرة وتعمل كمطهر لها كأوراق الشاي الأخضر أو البابونج أو بعض الأوراق المجففة التي تتوافر لديك.
  • ومن ثم ضعي منشفة قطنية على رأسك لضمان أن البخار فقط يتصاعد إلى وجهك.
  • قومي بتعريض وجهك للبخار ولكن بمسافة ليست قريبة جدا.
  • يفضل القيام بعملية تبخير الوجه لمدة ۱۰ دقائق.
  • غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • ترطيب الوجه وتحت العينين والفم فالتبخير يؤدي إلى جفاف هذه المنطقة.

٥استخدام غسول لتنظيف البشرة:

بعد القيام بعملية التقشير والماسكات الطبيعية وحمام البخار، عليكِ الالتزام يوميًا بتنظيف بشرتك من خلال استخدام نوع خاص من الغسول يتلائم مع نوع بشرتك، فمن الضروري إزالة آثار المكياج العالقة وتنظيف البشرة من الزيوت السامة، يمكنك استخدام غسولك المفضل يوميًا قبل النوم وبعد الاستيقاظ مع فرشاة فوريو، فهذه الفرشاة تمنح البشرة التألق وتنظيف عميق وتدليك كامل، ولكن إذا لم تكن متوفرة لديك يمكنك إستخدام أصابعك والقيام بالتدليك لأعلى وبطريقة لطيفة لعدم جرح الوجه أو ظهور التجاعيد. للمزيد عن العناية بالبشرة ننصحكِ بقراءة دليل الفتيات لروتين العناية بالبشرة.

٦- استخدام مكياج خفيف:

من أجمل إطلالات العيد لكل فتاة هو الماكياج الخفيف، وخاصةً أنه يوجد حظر منزلي فلا يمكنك التنزه أو الذهاب إلى الأماكن المختلفة، فأنت داخل منزلك ومع أقربائك وأسرتك يمكنك القيام بهذه الخطوات للحصول على مكياج خفيف وناعم كترطيب البشرة والفم وحول العينين وبعض الروج الماسكارا.

هناك بعض النصائح الإضافية للحصول على بشرة كريستالية في العيد وهي:

  • الحصول على قدر كافٍ من النوم في فترة الليل، فالنوم حوالي ال ۸ ساعات يضفي على البشرة مزيدًا من التألق والراحة ويخفي علامات التعب حول العينين أو البشرة الناعسة والشاحبة، حاولي تجنب السهر فهو من أكبر الأضرار على صحة البشرة.
  • شرب قدر كافٍ من الماء فجسم الانسان يحتاج إلى حوالي ۸ أكواب يوميًا من الماء، ولكن مع اقتراب فصل الصيف وزيادة الجفاف للجسم والبشرة حاولي دائمًا تذكير نفسك كل نصف ساعة بشرب الماء الفاتر وليس البارد كونه يؤذي الأسنان والبلعوم.
  • تناول الأطعمة الصحية كالفواكه والخضراوات والابتعاد عن تناول المقرمشات أو المشروبات الغازية فالطعام الصحي يعكس صحة البشرة وحيويتها، حاولي يوميًا تناول صحن من الفواكه والسلطات المتنوعة.
  • الابتعاد عن التدخين أو الأرجيلة في فترة العيد وفي كل الفترات أيضًا، فهي تؤثر سلبًا على حيوية البشرة ونضارتها وتؤدي إلى ظهور التصبغات وعلامات الشيخوخة المبكرة.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة زمنية طويلة، كالجلوس في الحديقة أو على البلكون فأشعة الشمس مضرة جدًا على البشرة وتؤدي إلى وجود الرؤوس السوداء والتصبغات، وإذا اضطررتِ إلى التعرض لها يجب استخدام قدر من واقي الشمس على عنقك ووجهك.
  • الاستمرار يوميًا بترطيب البشرة قبل النوم خاصةً وعمل مساج لها لزيادة الكولاجين في البشرة.

وأخيراً عزيزتي .. من خلال هذه الخطوات البسيطة والمتوافرة داخل منزلك يمكنكِ الحصول على بشرة كريستالية ومشرقة خلال فترة العيد {وكل عام وأنتن بألف خير}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق