تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

9,995متابعينإعجاب
9,581متابعينتابع
67متابعينتابع
190متابعينتابع
114المشتركينالاشتراك

ذات صلة

الأكثر شهرة

شخصية المعماري: كل ما تريد معرفته عن نمط شخصية INTP

نمط شخصية INTP - شخصية المعماري المبتكرون، الفلاسفة، والمفتونون بالتحليلات...

أفضل 7 روايات رومانسية تستحق القراءة

روايات رومانسية تستحق القراءة الكثير منَ الأشخاص يحبون رائحة الكتب...

5 فوائد صحية للأناناس

5 فوائد صحية للأناناس الأناناس هوَ عبارة عن فاكهة استوائية...

كل ما ترغب معرفته عن نمط شخصية ENTP

نمط شخصية ENTP هم مبتكرون، ملهمون، ولديهم الدافع لإيجاد حلول...

طريقة تحضير الكواج السوري

جميعنا نعلم أهمية الخضراوات واللحمة عندما تُطهى مع بعضها...

بوابة الدفع سترايب Stripe (المميزات والعيوب)

بوابة الدفع سترايب stripe؛ هي وسيلة لمعالجة عمليات الدفع التي تتم على مواقع الويب الخاصة بالمشتركين بها بكل سهولة، فإذا كنت تمارس أي نوع من أنواع التجارة الالكترونية، ولديك الكثير من عمليات الدفع فأنت بحاجة إلى بوابة الدفع سترايب. سنطلعك على جميع المعلومات الهامة عن بوابة الدفع سترايب، وكيفية عملها، وما هي أهم مزاياها، وأبرز عيوبها.

ما هي بوابة الدفع سترايب

بوابة الدفع سترايب هي عبارة عن بوابة الكترونية يتم من خلالها القيام بعمليات الدفع المختلفة، ومعالجتها، وتحويلها إلى الحساب البنكي بدون أي تعقيد مالي، ودون الاضطرار للتعامل مع العديد من الأطراف.

تم تأسيس بوابة الدفع سترايب في عام 2009 من قبل الأخوين كوليسون للتخلص من الصعوبات التي تواجهها الشركات التجارية من حيث طرق الدفع المختلفة، وما تحتاج إليه من أنظمة معقدة، وخدمات تجارية، ولهذا السبب كانت بوابة الدفع سترايب الحل المثالي لجعل الأمر أكثر بساطةً.

تقدم بوابة الدفع سترايب خدماتها في مجال تسهيل عمليات الدفع عن طريق إضافة بعض البرمجيات لموقعك الالكتروني لتتولى مهمة معالجة جميع الأمور دون أن تشعر بالتعقيد، واستطاعت سترايب أن تثبت وجودها، وتحقق نجاحًا كبيرًا في وقت قصير جدًا نظرًا لسمعتها الجيدة، وعملها المتقن.

“اقرأ أيضًا: 8 ألوان تجذب العملاء لمنتجاتك

مزايا بوابة الدفع سترايب

تتميز بوابة الدفع سترايب بأنها تقدم للعملاء الكثير من خدمات الدفع الالكترونية المتطورة بكل بساطة وسهولة، كما تتميز بالمصداقية والثقة، الأمر الذي جعلها تنافس الكثير من شركات الدفع الأقدم منها، ومكنها ذلك أيضًا من استقطاب الكثير من العملاء الجدد، وإليكم 6 من أهم مزايا بوابة الدفع سترايب:

السهولة في الاستخدام

تعتمد سترايب في برمجتها على تقنيات متطورة جدًا يمكن من خلالها ربط البوابة بالموقع الالكتروني الخاص بك من دون أي تعقيدات تقنية، أو وجود متطلبات كثيرة على عكس بوابات الدفع الأخرى التي تحتاج إلى الكثير من الشروط لإمكانية الربط مع الموقع الالكتروني، مما يجعلها من أكثر بوابات الدفع الالكترونية سهولةً في الاستخدام.

التنوع والتطوير

تقدم سترايب خدماتها في الكثير من الدول حول العالم من خلال خدمة سترايب أطلس، حيث يمكنها من خلال هذه الخدمة تأمين طرق الدفع لأكثر من 130 عملة تتضمن العملات المشفرة، وليس هذا فحسب بل تسعى بشكل دائم لتطوير خدماتها لتبقى المنافس الأول في هذا المجال.

الدعم الفني القوي

أكثر ما يميز بوابة سترايب أنها تؤمن الدعم الفني طيلة أيام الأسبوع، وعلى مدار الساعة عبر البريد الالكتروني، وعبر المحادثة مع العملاء أيضًا، كما تتضمن شروحات مفصلة عن كيفية إنشاء حساب جديد في البوابة، وكذلك كيفية إتمام جميع معاملات الدفع المختلفة بسهولة ونجاح.

البساطة في التصميم

تمتلك البوابة سترايب تصميم بسيط وواجهة سهلة الاستخدام بالمقارنة مع باقي البوابات الأخرى، ويمكن للعميل من خلال هذه الواجهة إتمام عملية الدفع بكل شفافية، ودون الاضطرار للجوء إلى أطراف أخرى، مما يجعلها مصدر ثقة للعملاء.

السهولة في الربط مع المتاجر

من الممكن ربط بوابة الدفع سترايب مع أي نوع من أنواع المتاجر الرقمية بفضل تقنياتها المتطورة، مما يسهل الربط مع الموقع الخاص بك مهما كان نوع الأعمال المختص بها موقعك، فهي تدعم جميع مواقع البيع سواء البيع بالتجزئة، أو الشركات غير الربحية، أو المؤسسات الخيرية، وغيرها.

الأمان في معاملات الدفع

تخضع معاملات الدفع التي تجرى عبر بوابة سترايب إلى اختبارات أمنية بشكل دائم، الأمر الذي دفع أكبر الشركات حول العالم إلى اعتماد سترايب في معاملاتها مثل شركة أمازون وبينترست، وغيرها، ومن الإجراءات الأمنية الاحتياطية التي تقوم بها سترايب أيضًا هي أنها تقوم بتشفير أرقام بطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء، وحفظ معلومات فك تشفير هذه الأرقام بشكل منفصل، كما تتأكد من المعاملات قبل تنفيذها، وتبعد المعاملات المشبوهة فورًا.

“اقرأ أيضًا: الابتزاز الالكتروني وطرق الوقاية منه

ما هي آلية عمل بوابة الدفع سترايب

تتابع بوابة سترايب جميع الخطوات التي تتطلبها عملية الدفع بدءًا من الشراء، وحتى دخول الدفعات في الحساب البنكي، ويتم ذلك وفق الآلية التالية:

  • عند البدء بعملية الشراء نقوم بإنشاء حساب على بوابة سترايب التي ستتولى القيام بهذه المهمة بالاتصال مع صفحة الشراء الخاصة بك.
  • يقوم العميل بتعبئة جميع البيانات المالية اللازمة في صفحة الشراء لتقوم البوابة بتشفير هذه البيانات، وبرمجتها.
  • تتواصل سترايب مع البنك الذي يتعامل معه العميل عن طريق بطاقة دفع، وترسل له البيانات المشفرة التابعة لعملية الشراء لتتم الموافقة عليها، والتأكد من توفر رصيد كافٍ، أما في حال عدم توفر الرصيد يقوم البنك برفض المعاملة، وإخطار العميل بتحديد وسيلة أخرى للدفع.
  • بعد استيفاء جميع الشروط وقبول عملية الشراء، يقوم البنك بإدخال كافة التفاصيل المتعلقة بالعميل (البريد الالكتروني، وعنوان المتجر الالكتروني، ..) في بيانات البطاقة، أو يرسلها للعميل عن طريق البريد الالكتروني الخاص به.
  • تتولى بوابة سترايب تحويل المبالغ المدفوعة إلى الحساب البنكي الخاص بالعميل خلال يومين أو أكثر من ذلك.

“اقرأ أيضًا: تقنية البلوك تشين وعلاقتها بالعملات الرقمية

عيوب بوابة الدفع سترايب

على الرغم من المزايا الكثيرة التي تقدمها سترايب في مجال طرق الدفع المختلفة، إلا أنها لا تخلو من بعض العيوب، والتي من أبرزها:

  • قد تكون الرسوم مرتفعة بالنسبة للمبيعات ذات القيمة المنخفضة لأنها رسوم ثابتة، ولا تتغير مع تغير قيمة المبيعات، ويمكن أن تحصل بوابة سترايب على رسوم عن كل معاملة بقيمة 2.9%.
  • قد تجد بعض الدول صعوبة في إنشاء حساب في البوابة سترايب لأنها تقع خارج نطاق التغطية التابعة للبوابة، ولذلك تلجأ هذه الدول لاستخدام خدمة سترايب أطلس التي أطلقتها الشركة لحل مثل هذه المشاكل، ولكنها قد تشكل عبئًا ماليًا على الشركات الناشئة.
  • إن الحصول على الموافقة لإتمام خدمات الدفع الالكتروني عبر سترايب قد يستغرق وقتًا أطول من الوقت الذي تحتاجه غيرها من بوابات الدفع الأخرى.

في الختام نجد أن بوابة الدفع سترايب طريقة فعالة لإتمام عمليات الدفع في جميع أنواع التجارة الالكترونية، وتتمتع بالكثير من المزايا التي تجعلها المفضلة لدى الكثير من الشركات حول العالم، وعلى الرغم من وجود بعض العيوب إلا أنها تعتبر وسيلة آمنة وموثوقة.

سارة محمد
سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات