تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

10,189المشجعينمثل
9,710أتباعتابع
67أتباعتابع
191أتباعتابع
114المشتركينالاشتراك

ذات صلة

الأكثر شهرة

شخصية المعماري: كل ما تريد معرفته عن نمط شخصية INTP

نمط شخصية INTP - شخصية المعماري المبتكرون، الفلاسفة، والمفتونون بالتحليلات...

5 فوائد صحية للأناناس

5 فوائد صحية للأناناس الأناناس هوَ عبارة عن فاكهة استوائية...

أفضل 7 روايات رومانسية تستحق القراءة

روايات رومانسية تستحق القراءة الكثير منَ الأشخاص يحبون رائحة الكتب...

طريقة تحضير الكواج السوري

جميعنا نعلم أهمية الخضراوات واللحمة عندما تُطهى مع بعضها...

كل ما ترغب معرفته عن نمط شخصية ENTP

نمط شخصية ENTP هم مبتكرون، ملهمون، ولديهم الدافع لإيجاد حلول...

بودرة التلك {فوائدها واستخداماتها}

بودرة التلك {فوائدها واستخداماتها}

إذا كنتِ فتاة عازبة أو امرأة متزوجة ولديها أطفال لا بدَّ أنكِ استخدمتِ بودرة التلك من قبل؟ إنها البودرة المشهورة جداً والمتواجدة تقريباً في جميع الصيدليات، والتي تتميز برائحتها الفوّاحة كرائحة الأطفال تماماً، وخاصةً أنها تُستخدم للرضع من أجل زيادة رائحتهم جاذبية وللوقاية من جفاف الحفاض والروائح التي يُسببها.

ومنَ الجدير بالذكر، يُسهم الخبراء في استخلاص هذه البودرة من معدن ناعم جداً في الأرض ويُطلق عليه باسم {التلك} وهوَ أحد العناصر الخاملة وكانَ شائعاً في العصور المصرية القديمة، ويُمكن الحصول على معدن التلك في الرواسب الصخورية ولكن لا يُمكن أن يكون آمناً إلّا بشكل البودرة التي تتواجد في الصيدليات، بحيث أنه من المصرّح استخدامها، لأنَ التلك المستخرج يتم سحقه وتحديد درجته ومن ثمَ تصنيفه والبدء بطحنه على شكل بودرة.

ونوّد الإشارة، أنَ معدن التلك لا يدخل فقط في هذه البودرة، بل لهُ العديد منَ الاستخدامات فقد دخلَ في {مزيلات العرق، العلكة، زيت الزيتون، منتجات المكياج} ومنَ الشائع استخدامه بكثرة على شكل بودرة، ولذلك ما هيَ فوائد بودرة التلك واستخداماتها؟ وما هيَ أضرارها؟

فوائد بودرة اللتك

فوائد بودرة اللتك

صديقتي الجميلة، إذا كنتِ تستخدمين بودرة التلك لكِ ولرضيعك أو أنها متواجدة في منزلك وتُقررين بدء استخدامها، نُقدّم لكِ في هذا المقال معلوماتٍ شاملة عن فوائد بودرة التلك وأضرارها للتعرّف عليها:

تنظيف البشرة بعمق:

هل كنتِ على علم بأنَ هذه البودرة لها دور في تنظيف وجهك منَ الأوساخ والبكتيريا وبقايا المكياج؟ فيُمكنكِ الاستعانة بها من خلال وضع ملعقتين منها معَ نصف كوب منَ الماء وملعقتين جلسرين ومزجهم على النار قليلاً وبعدَ أن يبرد الماسك عليكِ وضعه على وجهك بالكامل لمدة ربع ساعة ومن ثمَ إزالته وغسيل بشرتك وترطيبها، ستُلاحظين أنَ جلدك أصبحَ أكثر نعومة ونظافة عن السابق.

الحدّ من زيوت الوجه:

للأسف معظم الفتيات تُعاني من مشكلة إفراز الزيوت على الأنف والجبهة وحولَ الخدين والذقن، وخاصةً إذا كانت بشرتها مختلطة أو دهنية، ففي فصل الصيف لا يُمكنها الخروج إلّا في المساء بسبب الزيوت التي تُفرزها بشرتها، ويُمكنكِ الحدّ منها عن طريق تطبيق القليل منَ البودرة على الأجزاء التي تُلاحظين أنها لامعة وستُلاحظين أنَ اللمعان يقلّ تدريجياً.

تهدئة البشرة بعدَ النتف:

أيّاً كانَ نوع إزالة الشعر الذي تستخدمينه سواءً {الشفرة، الآلة، السكر} قد يُسبب لكِ الألم والاحمرار والحكة أو تهيّج الجلد بعدَ جفافه، ولتفادي حدوث هذه المشكلة يُمكنكِ تطبيق القليل منَ البودرة على يديكِ وفرك جسدك بها، ستحصلين على رائحةٍ منعشة وناعمة وتهدئة كاملة لبشرتك منَ الألم.

ملء فراغات الحواجب:

من منّا لا تحب الحواجب الكثيفة؟ إنها موضة العصر الحالي، فإذا كنتِ تُعانين من حواجبٍ خفيفة، يُمكنكِ اعتماد هذه الحيلة من خلال مزج فرشاة تمشيط الحاجبين بالبودرة وتمشيط الشعر بها لأعلى، فيُمكنكِ ملاحظة أنَ شعر حاجبيكِ ازدادَ كثافة.

ثبات أحمر الشفاه:

تواجه الفتيات مشكلة مسح الروج عن شفاهها عندما تتناول الطعام في الخارج، وتُعدّلهُ في كل مرة، وأحياناً لا يوجد لديها الوقت الكافي لتعديله، فيُمكن اعتماد هذه الحيلة من خلال تطبيق أحمر الشفاه ومن ثمَ وضع القليل منَ البودرة فوقه لضمان ثباته لعدّة ساعات منَ الوقت.

إزالة رائحة العرق الكريهة:

التعرّق صيفاً منَ المشاكل الشائعة وخاصةً تعرّق أسفلَ الإبطين وظهور رائحة كريهة، ومن هنا يُمكن الاستعانة بهذه البودرة من خلال وضع كمية لا بأس بها على راحة اليد والبدء بفركها أسفل الإبط، فهذه الطريقة ستُخفف من إفراز العرق وتزيد من الرائحة المنعشة.

الحدّ منَ البثور:

إنها فائدة غريبة بعض الشيء ولكنها صحيحة، فأثناءَ ظهور البثور أو حب الشباب المؤلم ذو اللون الأحمر، يُمكنكِ الاستعانة بالقليل منَ البودرة وتطبيقها على مكان الحب بعدَ إزالة المكياج وتنظيف وجهك بأكمله، لأنَ هذه البودرة غنية بمضادّ الالتهاب وبالزنك الذي يُخفف من هذه المشكلة.

تطويل الرموش:

منَ الحيل الرائعة التي يُمكنكِ تجربتها لزيادة طول الرموش لديكِ وتكثيفهم بالماسكارا، هيَ تطبيق القليل منها على فرشاة ماسكارا نظيفة والبدء بتمشيط رموشك قبل أو بعد وضع الماسكارا، وستُلاحظين أنكِ في غنىً عن الرموش الاصطناعية.

ما هيَ أضرار بودرة التلك؟

بالرغم من أنها شائعة بكثرة ويتم استخدامها على نطاقٍ واسع، إلّا أنها تحتوي على عدّة مخاطر علينا ذكرها:

  • أثناءَ استخدام بودرة التلك على شكل مزيل للعرق، فإنها تُسهم في سدّ المسامات وبالتالي ظهور طفح جلدي لدى البعض.
  • توجد عدّة دراسات لم يتم تأكيد نتائجها تُشير إلى أنَ هذه البودرة تُسبب سرطان المبيض وخاصةً إذا تمَ استخدامها ضمنَ الفوط الخاصة بالدورة الشهرية أو المناديل المعطرة التي تُمسح بها المناطق التناسلية.
  • توجد دراسة أخرى أيضاً لم تثبت نتائجها أنَ استنشاق بودرة التلك على المدى الطويل لهُ أثر في إصابة الفرد بسرطان الرئة، أو تُسبب أيضاً سرطان بطانة الرحم ولكنها غير مؤكدة.
  • إذا أردتِ عدم إلحاق الضرر ببشرة طفلك أثناءَ استخدامها لهُ منَ التهيّجات أو الالتهابات، فيجب أن تتجنبي وضعها على أعضائه التناسلية بل يُفضّل التربيت بكميةٍ قليلة بها حولَ أعضائه، وتجنب تركها في متناول يد الأطفال.

ما هيَ أبرز مكونات بودرة التلك؟

لا بدَّ أنكِ تتساءلين عن مكوناتها، فهيَ تحتوي على المغنيسيوم والأكسجين والسليكون وتحتوي على الحرير الصخري والأسبست، ولكن الأسبست خطر جداً على رئة الإنسان، ولذلك جميع المنتجات الخاصة بهذه البودرة قد تكون خالية منها لتفادي حدوث أي خطر.

إنَ هذه البودرة رائعة جداً ورائحتها منعشة وتدّل على النظافة بعدَ وضعها، ولكن في المقابل توجد دراسات كثيرة توّضح مخاطرها، والأفضل لكِ في هذه الحالة أن تتجنبي الإفراط في وضعها على جسدك بل استخدامها على شكل كمياتٍ قليلة فقط، وعلينا الذكر أنَ شركة جونسون أند جونسون دفعت ما يُقارب 3.6 مليار جنيه أسترليني ل 20 امرأة أشاروا أنهنَ أصبنَ بسرطان المبيض بسبب بودرة التلك لأنهنَ استخدمنها بإفراط وبشكلٍ يومي لعدّة سنوات.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

ريتا سلمان
ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.