بوش تزوّد السيارات بنظام مراقبة ذكي للحماية

نظام مراقبة ذكي
()

بوش تزوّد السيارات بنظام مراقبة ذكي للحماية

شركة بوش الألمانية أشارت إلى أنها تسعى دائماً لزيادة الحماية في السيارات لديها، وكشفت في الآونة الأخيرة عن نظام مراقبة ذكي يعمل على حماية الأطفال وتنبيه آبائهم في السيارة بالإضافة إلى اكتشاف تعب السائق.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَهُ توجد عدّة كاميرات مراقبة في السيارة مثبتة في المقود هدفها بالدرجة الأولى مراقبة السائق في تحركاته وتنبيهه في حال شعرَ بالإرهاق والتعب، وذلكَ باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذا النظام الجديد منَ المُمكن أن يعمل على تخفيف سرعة السيارة في حال تشتت انتباه السائق، بالإضافة أنهُ توجد عدّة كاميرات تقوم بمراقبة الأطفال وإرسال التنبيهات للآباء عن طريق الهاتف الذكي إذا تمَ نسيان أطفالهم.

علاوة على ذلك، يقوم هذا النظام بمراقبة جميع الركاب الموجودين في السيارة ويُرسل التحذيرات بضرورة وضع أحزمة الأمان في حال نسيان وضعها وتكون هذه الكاميرات مثبتة بشكلٍ قريب منَ مرآة الرؤية الخلفية.

كما أنَ هذا النظام من مميزاته أنهُ يُمكنهُ التعرّف على السائق الأصلي للسيارة والقيام بضبط المقعد ونظام الصوت حسب ما يحب السائق، بالإضافة إلى تقنية التحكم في جميع وظائف السيارة عن طريق الإيماءات، ويُرسل العديد منَ التحذيرات في حال وجود مشكلة أو خلل أو خطر على حياة الركاب.

إقرأ أيضًا: أهم النصائح للمبتدئين في قيادة السيارة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق