هل يُؤثر الحزن على نفسية الإنسان؟

تأثير الحزن على نفسية الإنسان
()

توجد الكثير منَ المواقف الحياتية التي تجعل الإنسان حزيناً {كالوفاة، فقدان العمل، الخذلان، الخيانة} والكثير منَ اللحظات المؤلمة، ولكن الحزن يُؤثر بشكلٍ كبير على نفسية الإنسان، ومنَ المُمكن أن يُسبب لهُ أمراضاً صحيّة خطيرة قد تؤدي إلى خسارته حياته.

تأثير الحزن على نفسية الإنسان

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد العديد منَ الدراسات أشارت إلى أنَ الانغماس بالأحزان والانخراط بها يُهدّد صحة الإنسان النفسية والصحيّة، ويؤدي لاستهلاك طاقة الإنسان فيجعلهُ متعباً ومُرهقاً بشكلٍ كبير.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ البروتين المتفاعل {ج} يُعدّ علامة دالة على حدوث التهابات في الأنسجة، وكُلّما ارتفعَ مستواه بسبب الحزن والإجهاد تزيد خطورة هذه الالتهابات وأثرها على صحة الإنسان، بالإضافة إلى أنَ {بيجي زوكولا} وهوَ أستاذ في علم النفس بجامعة أوهايو أشارَ إلى أنَ التفكير السلبي واجترار الحزن لهُ علاقة وثيقة ومباشرة بصحة الإنسان النفسية والجسدية.

علاوة على ذلك، الحزن يُؤثرعلى قلب الإنسان بما يُسمى {بمتلازمة القلب المكسور} ومنَ المُمكن أن يُسبب الموت، كما أنَ الحزن يُسبب بعض الآلام الجسدية واضطرابات النوم ومشاكل في الجهاز الهضمي التي تؤثر على عملية الهضم أو فقدان الشهيّة، لذلك يجب السيطرة على مشاعرنا والتحكم بها كي لا نؤثر على صحتنا النفسية والجسدية.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق