السبت, يناير 29, 2022
فنجانفوائد عامةكيفية الحصول علي تأشيره الدراسة في بريطانيا

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,083المتابعينتابع
194المتابعينتابع

كيفية الحصول علي تأشيره الدراسة في بريطانيا

كيفية الحصول علي تأشيره الدراسة في بريطانيا

ما هي كيفية الحصول علي تأشيره الدراسة في بريطانيا؟ إذا كنت ترغب في السفر والدراسة في بريطانيا ،فإن أول شيء يجب أن تفكر فيه هو الحصول على تأشيرة طالب بريطاني. هذا سهل: هناك الآلاف من الطلاب من جميع أنحاء العالم يحصلون كل عام على تأشيرة للدراسة في بريطانيا ،والحكومة البريطانية ترحب بهم جميعًا بأذرع مفتوحة. لا يتعين عليك تحديد عدد التأشيرات التي تصدرها.

فيما يلي إجابات لبعض أهم الأسئلة التي يمكنك طرحها ،ولمحة عامة موجزة عن تأشيرات الطلاب الدوليين ،ويمكنك أيضًا العثور على مزيد من المعلومات على موقع UKCISA الإلكتروني.

وزارة الداخلية هي المسؤولة عن التأشيرات والهجرة لبريطانيا. راجع موقع التأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة لمزيد من المعلومات.

  • هل أحتاج لتأشيرة للدراسة في بريطانيا؟

يعتمد ذلك على جنسيتك وحالة الهجرة الخاصة بك. اكتشف ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة للدراسة في المملكة المتحدة بالذهاب إلى هذا الموقع: www.gov.uk/check-uk-visa

  • متى يجب عليّ التقدم للحصول على تأشيرة؟

من المهم التحضير جيدًا والالتزام حتى بداية الدراسة ،حيث لا يدرك العديد من الطلاب المدة التي تستغرقها العملية ،وبالتالي ليس لديهم الوقت الكافي للقيام بذلك ،لذلك يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب في المملكة المتحدة قبل ثلاثة أشهر بداية الدراسة ،لكن من الجيد أن تبحث وتخطط لما. ستحتاج إلى الحصول عليه قبل أن تفعل.

قد تحتاج من أجل التقديم إلى:

  • إبراز المستندات المالية والتعليمية للمدرسة.
  • حضور مقابلة أو تسجيل بياناتك الشخصية.
  • قم بإجراء اختبار اللغة الإنجليزية ،وهناك بعض الاستثناءات للطلاب الذين سبق لهم الدراسة باللغة الإنجليزية كما هو موضح في الموقع.

على الرغم من أن التأشيرة لا تتطلب منك الحصول على لقاحات معينة ،فقد تطلب منك بعض المؤسسات التعليمية تلقي التطعيمات أو – إذا كنت قادمًا من منطقة ينتشر فيها مرض السل – فقد تحتاج إلى إجراء أشعة سينية على الصدر ،لذا فمن الأفضل التحقق متطلبات المؤسسة التي ستبدأ بها دراستك ،سواء كانت كذلك. الجامعة للتعرف على متطلباتها.

يجب أن تحصل على رد في غضون ثلاثة أسابيع. راجع صفحات المساعدة الخاصة بنا حول المدة التي تستغرقها للحصول على التأشيرات والهجرة لمعرفة المدة التي ستستغرقها للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة اعتمادًا على بلدك الأصلي.

  • ما نوع التأشيرة التي أحتاجها؟

هناك طريقتان للحصول على تأشيرة صالحة لمدة تقل عن عام واحد:

التأشيرة قصيرة المدى للطلبة: يمكنك التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة إذا كان عمرك 18 عامًا أو أكثر وترغب في الدراسة في المملكة المتحدة لمدة ستة أشهر. إذا كنت ترغب في حضور فصل دراسي في اللغة الإنجليزية ،فيمكنك التقدم للحصول على تأشيرة ممتدة تصل إلى 11 شهرًا. تبلغ تكلفة التأشيرة لمدة ستة أشهر 89 جنيهًا إسترلينيًا ،وتدفع 170 جنيهًا إسترلينيًا. الجنيه الإسترليني للحصول على تأشيرة لمدة 11 شهرًا.

التأشيرة قصيرة المدى للصغار: يمكنك التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة إذا كان عمرك 17 عامًا أو أقل وترغب في الدراسة في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى ستة أشهر.

هناك نوعان آخران من التأشيرات المناسبة للطلاب الراغبين في الدراسة في بريطانيا:

تأشيرة تاير 4 (Tier 4) للطلاب الصغار:يمكنك التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة إذا كان عمرك بين 4 و 15 عامًا ،ولكن إذا كان عمرك بين 4 و 17 عامًا ،فيجب عليك الدراسة في بريطانيا في مدرسة خاصة تفرض رسومًا على الطلاب هناك. تبلغ تكلفة هذه التأشيرة 328 جنيهًا إسترلينيًا.

تأشيرة تاير 4 (Tier 4) العامة للطلاب:إذا كان عمرك لا يقل عن 16 عامًا وتفي ببعض المتطلبات التي تؤهلك لذلك ،فيمكنك التقديم. تبلغ تكلفة التأشيرة 328 دولارًا ،وتدفع نفس المبلغ تقريبًا لكل فرد من أفراد الأسرة المرافقين ،ومبلغًا إضافيًا للرعاية الطبية.

  • اختبارات اللغة الإنكليزية

قد يحتاج بعض الطلاب المتقدمين للحصول على تأشيرة Tier 4 العامة إلى إجراء اختبار اللغة الإنجليزية كجزء من عملية التقديم. يرجى ملاحظة أن إرشادات وأنظمة حكومة المملكة المتحدة الخاصة بخدمات اختبار اللغة الإنجليزية عرضة للتغيير. قد تؤثر هذه التغييرات على الاختبار الذي يتعين عليك إجراؤه لإكمال طلبك. تعتمد متطلبات التأشيرة على بلد إقامتك ونوع الدورات التي ستدرسها. قد يؤثر هذا أيضًا على متطلبات مستوى اللغة التي حددتها جامعتك أو كليتك.

لمزيد من المعلومات ،يمكنك مراجعة المقالة التالية: “هل أحتاج إلى إجراء اختبار اللغة الإنجليزية للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة؟”

  • رسوم الرعاية الصحية

إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة لأكثر من ستة أشهر ،فستحتاج إلى دفع رسوم NHS إضافية بقيمة 150 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا. ينطبق هذا على الطلاب المتقدمين من داخل أو خارج المملكة المتحدة

  • أين يمكنني الدراسة بتأشيرة بريطانيا؟

ستضمن حكومة المملكة المتحدة أن جميع الجامعات والكليات والمدارس ومراكز اللغات التي تدرس الطلاب الدوليين تحسب جودة تعليمهم.

تحتاج إلى الالتحاق بمدرسة أو كلية أو جامعة مرخصة من قبل الحكومة البريطانية لتكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة طالب إلى بريطانيا. ستوضح لك هذه الروابط المدارس والكليات والجامعات التي يمكنك الالتحاق بها:

الطلاب الحاصلين على تأشيرة Tier 4 العامة مؤهلون للعمل في الولايات المتحدة ،حتى لو كانوا صغارًا.

المتقدمون للحصول على تأشيرات الطلاب والقصر يحتاجون إلى تأشيرة قصيرة الأجل.

  • هل يمكنني اصطحاب أسرتي معي؟

يمكن لبعض الطلاب الدوليين الذين لديهم تأشيرة زيارة اصطحاب أسرهم معهم إلى بريطانيا. يمكنك معرفة المزيد حول هذا الخيار من خلال الاطلاع على رابط العائلة.

  • هل يمكنني العمل في المملكة المتحدة بتأشيرة دراسة؟

يمكن للعديد من الطلاب الدوليين في المملكة المتحدة العمل بدوام جزئي أو التطوع أو التدريب ،اعتمادًا على نوع التأشيرة والمؤسسة. يعتمد عدد الساعات التي يُسمح للطالب بالعمل فيها في الأسبوع على نوع التأشيرة التي تم منحها. يمكنك قراءة هذه المقالة لمزيد من المعلومات حول العمل وكذلك الدراسة ،وزيارة موقع الهجرة والتأشيرات إلى بريطانيا لمزيد من المعلومات حول التقدم بطلب للحصول على تأشيرة. لمزيد من المعلومات ،اسأل معلمك.

  • ماذا لو احتجت لتجديد طلب تأشيرة تاير 4؟

قد تحتاج إلى التقدم للحصول على تأشيرة Tier 4 أثناء إقامتك في المملكة المتحدة ،وقد يكون هذا لأنك:

سيتعين عليك الانتظار لفترة أطول لإكمال دراستك إذا كنت تدرس بالفعل في نفس المؤسسة التي حصلت عليها سابقًا على تأشيرة Tier 4.

أنت تقوم بالتغيير إلى برنامج دراسي مع متبرع آخر يحتاج إلى تأشيرة Tier 4.

تريد تمديد إقامتك في المملكة المتحدة كطالب بدوام كامل ،أو كطبيب أو طبيب أسنان في التدريب ،أو للتسجيل في برنامج الدكتوراه الذي يتطلب إذنًا من أولئك الحاصلين على تأشيرة L.

انظر هنا لمزيد من المعلومات حول تجديد تأشيرة المستوى 4.

  • هل يمكنني العمل في بريطانيا بعد التخرج؟

إذا كنت ترغب في العيش والعمل في المملكة المتحدة بعد الانتهاء من دراستك ،فهناك العديد من الخيارات المتاحة. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول تأشيرة طالب المملكة المتحدة للخريجين هنا.

  • أعرف المزيد

انتقل إلى موقع الهجرة والتأشيرات في المملكة المتحدة ،وموقع UKCISA الإلكتروني الذي يمكن أن يساعدك في التقدم للحصول على تأشيرة طالب في المملكة المتحدة.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا