الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانجمال وعنايةتبييض الركب في أسبوع

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,971المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

تبييض الركب في أسبوع

ما هو اسمرار الركب؟

كيفية تبييض الركب في أسبوع؟ “سمرة الركبة” هي بقعة داكنة على جلد ركبتك تحدث أثناء الاستحمام الشمسي أو في حوض الاستحمام الساخن. يحدث هذا عادةً مع الأشخاص ذوي البشرة الداكنة ،ولكن يمكن أن يحدث لأي شخص. يحدث تسمير الركبة عندما يمتص جلدك حرارة أكثر مما يمكن أن يتبدد ،مما يتسبب في تلف طبقة الجلد. نظرًا لعدم وجود غدد زيتية في المنطقة حول ركبتيك ،فإن العرق ليس لديه فرصة للتبخر وحمايتك من الأذى. إذا أصبت بتسمير الركبة ،فلا داعي للقلق – فهي ليست دائمة. سوف تختفي بمرور الوقت حيث تحل خلايا الجلد الجديدة محل التالفة.

أسباب اسمرار الركب

سواد الركبتين عملية طبيعية تحدث للجميع. عادة ما تظهر على الجزء الخلفي من ركبتيك ومثل العديد من الأشياء الأخرى ،يُعتقد أنها وراثية. على عكس الاعتقاد السائد ،لا يحدث ذلك لأنك تقضي وقتًا طويلاً في الجلوس أو لأنك لا تمارس الرياضة بشكل كافٍ. بدلاً من ذلك ،يحدث التعتيم كجزء من عملية تسمى فرط التصبغ. تنتج الخلايا الصبغية (الخلايا المسؤولة عن صبغة الجلد) في جلدك كمية أكبر من الميلانين مما ينبغي

التعرف على أسباب سواد الركبتين هو مفتاح لحل هذه المشكلة. السبب الرئيسي لهذا التغير اللوني هو التلامس المتكرر مع الأسطح الرطبة ،مما يؤدي إلى تكوين الرطوبة والأكسدة اللاحقة. لمنع هذه الظاهرة غير السارة ،عليك ارتداء ملابس خاصة في جميع الأوقات. ولكن إذا حدث ذلك بالفعل ،فإن استخدام مستحضرات التجميل المناسبة سيساعد في التخلص من البقع الموجودة على ركبتيك.

وصفات منزلية لتبييض الركب

لقد رأينا جميعًا الصور قبل وبعد تبييض البشرة. قد يكون من الصعب تصديق أن هذه الصور حقيقية. لكن هم! نحن نعيش في عالم نريد أن نبدو فيه أصغر سنًا وأكثر إشراقًا وأفضل مما نفعل في الواقع. ومع ثقافتنا المهووسة بالشباب ،تشعر العديد من النساء بعدم الأمان عندما يكون لون ركبتهن أصفر أو رمادي. الركب التي أصبحت داكنة بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة أو التعرض المتكرر للسجائر

لم يعد سر الجمال سرًا ،فما عليك سوى اتباع هذه الخطوات البسيطة للتخلص من البقع الداكنة في الركبة والساقين.

أبرز الوصفات لتبييض الركب

فيما يلي أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعد في تبييض الركب:

الخل الأبيض وعصير الليمون 

المقادير: نصف كوب عصير ليمون ،1 ملعقة كبيرة ماء ورد ،3 ملاعق خل أبيض ،1 كوب ماء.

طريقة التحضير والاستعمال:

يتم خلط المكونات جيدًا مع بعضها البعض. توضع كمية من الخليط على قطعة قماش وتترك لمدة ساعتين ويمكن غسلها قبل تكرار العملية. يجب وضع الخليط يومياً لمدة أسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

الليمون وزيت الزيتون 

يساعد هذا الخليط على تبييض الركب ومنع جفافهما ،لاحتوائه على السكر والملح ،والليمون يعمل على تفتيح البشرة وتفتيحها ،وزيت الزيتون يجعلها أكثر نعومة وبياضاً.

المقادير: نصف ملعقة صغيرة سكر ونصف ملعقة صغيرة ملح خشن ونصف ليمونة وملعقة زيت.

اخلطي المكونات جيدًا. ضعي الخليط على ركبتيك واتركيها لمدة ثلاثين إلى أربعين دقيقة. إذا كنت تعاني من الألم ،كرر هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

مقشّر زيت الزيتون والسكّر 

يعمل هذا المقشر على تبييض الركب وإزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل الاحتكاك وترطيب البشرة بكفاءة عالية.

المقادير: ملعقة صغيرة سكر وملعقة زيت زيتون. طريقة التحضير والاستخدام: تخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض ،ثم يوضع المزيج على الركبتين ،ويفرك في حركات دائرية برفق لمدة خمس دقائق. اتركيه على الركبتين لمدة لا تزيد عن عشر دقائق. اغسل ركبتيك بالماء الدافئ والصابون الخفيف.

صودا الخبز 

المقادير: ملعقة كبيرة من صودا الخبز وربع كوب ماء.

اخلطي كمية قليلة من الماء مع صودا الخبز جيدًا ،ثم ضعي الخليط على الركبتين ،ثم اغسلي الركبتين بالماء الدافئ وجففيها جيدًا. ثم ضعي زيت الزيتون أو الفازلين لتنعيم المنطقة وتهدئتها. كرر ذلك مرة كل يومين أو ثلاثة أيام. عندما تتحسن المنطقة ،يوصى باستخدام زيت الزيتون أو الفازلين للمساعدة في تليين وتهدئة المنطقة. يُوضع الخليط على الركبتين مرة كل أسبوع.

الكركم

الكركم علاج طبيعي موصى به للركبتين والأكواع. يمنح البشرة النضارة ويحافظ على لون البشرة ويعمل علي تبييض الركب.

المكونات: كميات متساوية من الكركم والدقيق وماء الورد.

اخلطي المكونات جيدًا مع بعضها البعض ،ثم ضعي الخليط على ركبتيك بطريقة التدليك. اتركه لمدة أسبوع أو أكثر. سيتم الغسل بعد انتهاء الأسبوع.

 الخيار 

يعمل الخيار على تبييض المناطق الداكنة من الجسم ويعمل بشكل خاص علي تبييض الركب. كما أنها ترطب البشرة وتزيل الشوائب منها.

المقادير: خيار واحد. طريقة التحضير والاستخدام: نقطع الخيار إلى شرائح سميكة ،ثم نضع الشريحة على الركبة ،ونفركها برفق لمدة 10 دقائق ،ثم اتركها لمدة 5 دقائق إضافية ،ثم اغسل الركبة بالماء البارد ،واستمر في الفرك كل يوم للحصول على أفضل النتائج.الخل الأبيض وعصير الليمون

المقالة السابقةدواء سيستون Cystone
المقالة التاليةتخسيس البطن والأرداف بالأعشاب

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا