تحذير من شرب القهوة قبل تناول الفطور

تحذير من شرب القهوة قبل تناول الفطور
()

تحذير من شرب القهوة قبل تناول الفطور، العديد منَ الأشخاص يحبون شرب فنجان كبير منَ القهوة عندَ استيقاظهم بدلاً من تناول الفطور، وهذه العادة تُعد واحدة منَ العادات السيئة التي يتبعها البعض بحسب خبراء الصحة العالميون الذينَ أوصوا بالإقلاع عن هذه العادة.

تحذير من شرب القهوة قبل تناول الفطور – تفاصيل التقرير:

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews، أنَ هذه العادة من أسوأ العادات التي يتبعها الأشخاص باكراً في الصباح كونها تؤدي لحدوث اضطرابات خطيرة في جسم الانسان، فشرب القهوة صباحاً سيعمل على التأثير سلباً لضبط السكر في الدم، ومنَ المُمكن أن يُصاب الشخص بأمراض القلب أو السكري.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ عدد ساعات النوم القليلة أو ما يُعرف باضطرابات النوم معَ شرب القهوة صباحاً على الريق يؤدي لإرباك عملية التمثيل الغذائي الذي يُعرف ب{الميتابوليزم}.

علاوة على ذلك، أجرى العديد منَ الأطباء والباحثين تجربة على نحو 29 شخصاً منَ الجنسين، منهم من ينام جيداً في الليل لكنهم يشربون مشروبات مُحلّات بالسكر، والقسم الآخر منهم يُعانون من اضطرابات في النوم ويشربون مشروبات مُحلّات بالسكر، والقسم الأخير يُعانون من نوم متقطع ولكنهم يشربون فورَ استيقاظهم قهوة سوداء قوية قبل بنصف ساعة من شرب المشروب المُحلّى بالسكر.

وعلينا بالذكر، أنَ النوم المُضطرب الذي توّصلت إليهِ نتيجة هذا البحث لا يؤثر بشدّة ولكن شرب القهوة يُشكل خطراً كبيراً على الانسان، فاستهلاك مشروب كبير منَ القهوة السوداء قد يُساعد في الصباح الباكر على الشعور بالنشاط والقضاء على الخمول والنعاس لكنهُ يُشكل خطراً كبيراً على الناحية الصحيّة، لذلك عليكَ تجنبه في الصباح الباكر والحصول على نظام غذائي سليم يعتمد على الفاكهة في الصباح والفطور الصحيّ.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق