الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانتقنيةانترنت ومواقعتحسين جودة الصور اون لاين

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

تحسين جودة الصور اون لاين

تحسين جودة الصور اون لاين – مقدمة عن جودة الصور

كثير من الناس يهتم بالذكريات والتي غالبًا ما تكون على شكل صور، ومن هذه الصور ما هو قديم وغير واضح ويحتاج إلى إجراء التعديلات عليه لإعادته كما كان، ولذلك يلجأ الكثير من الناس إلى برنامج الفوتوشوب لتعديل الصور وتحسين جودتها وإصلاحها، ولكن لا يقتصر تعديل الصور على هذا البرنامج وحسب، بل هناك الكثير من المواقع على الإنترنت التي تساعد على تحسين جودة الصورة اون لاين وزيادة دقتها.

تعبر جودة الصور عن المساحة التي تشغلها على بطاقة الذاكرة، فكلما زادت جودة الصور أو كبر حجمها كلما احتاجت لذاكرة أكبر، وبالتالي إمكانية تخزين أقل، لذلك تعمل برامج تحسين جودة الصور على زيادة دقة الصورة دون أن تشغل حيزًا كبيرًا من الذاكرة.

يمكن تحسين جودة الصور اون لاين بعدة طرق تقوم بتحويل الصور ذات الدقة المنخفضة إلى صور عالية الدقة، وتعيد للصورة جمالها ووضوحها، ويتم ذلك بوساطة برامج الذكاء الاصطناعي، وسنقدم في هذا المقال مجموعة من أفضل مواقع تحسين جودة الصور.

أفضل مواقع تحسين جودة الصور اون لاين

تطبيق Remini

يتميز هذا التطبيق بقدرته على إحياء الصور منخفضة الجودة، وجعلها أكثر وضوحًا وذلك بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، كما يحسن الصور الملتقطة من الهواتف القديمة وتحويلها إلى صور واضحة، من خلال تصحيح الألوان وتعديل الأخطاء الموجودة في الصورة، وهو متاح على هواتف الأندرويد والآيفون في أول خمس محاولات مجانية، بعد ذلك لن تتمكن من تحسين الصور إلا بتفعيل العضوية ودفع مبالغ رمزية مقابل ذلك، ويمكن تحميل التطبيق من متجر Google Play بشكل مجاني وبسهولة، والبدء بالعمل عليه.

تطبيق Pixlr

يعتبر تطبيق Pixlr مثاليًا لتحسين جودة الصور نظرًا لما يقدمه من تعديلات تلقائية مما يجعله من أسهل التطبيقات للمبتدئين، ويمتلك التطبيق أداة تستطيع التعرف على مشاكل الصور القديمة، والعمل على إصلاحها لوحده، وذلك من خلال تصحيح الألوان وتوحيد درجتها، وإزالة العيون الحمراء، أو ضبط الإضاءة والتباين، كما يستطيع جمع أكثر من صورة معًا، وعمل التعديلات اللازمة عليها، ويمتلك أيضًا خاصية قص بعض من أجزاء الصورة عند الرغبة بذلك، ويمكن من خلاله إضافة بعض الإطارات الموجودة في التطبيق لإضافة لمسة خاصة، ويمكن تحميله مجانًا عبر متجر Google Play.

تطبيق Enhance Photo Quality

يمكن من خلال هذا التطبيق إجراء بعض التعديلات المميزة على الصور مثل: إضافة النصوص، والملصقات، والتأثيرات المختلفة عليها، كما يعمل على تعديل درجات الألوان وتوحيدها، وبالتالي يعمل على رفع جودة الصور بشكل عام، ويمكن تحميل التطبيق مجانًا عبر متجر Google Play.

تطبيق Movavi Picverse

يتميز هذا التطبيق بإمكانية القيام بالإصلاحات، والتعديلات الأساسية على الصور بسهولة وسرعة، ويحتوي التطبيق على مجموعة من البرامج سهلة الاستخدام التي تحول المبتدئين إلى أصحاب خبرة في هذا المجال، ويمكن من خلاله إجراء التعديلات اللازمة من اقتصاص، أو تغيير حجم الصورة، بالإضافة إلى تحسين الألوان أو التباين في الصورة بوقت قليل جدًا، كما يمكن إزالة العناصر غير المرغوب بها بطريقة سلسة.

يساعد هذا التطبيق أيضًا على استعادة الصور القديمة، وإخفاء بعض التفاصيل مثل الخدوش والبقع لتبدو الصورة حديثة، كما يمكن تزويد تطبيق Movavi Picverse بالفلاتر والإضافات التي تمكنه من العمل بشكل تلقائي مع التوفير بالوقت والجهد، وإنتاج الصور بطريقة احترافية.

تطبيق Snapseed

يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام في تعديل الصور ذات الجودة الضعيفة، بالإضافة إلى مجموعة من الفلاتر والتي تمكن من التعديل الاحترافي للصورة، كما يمكن التطبيق من مشاركة الصور المعدلة في مواقع التواصل الاجتماعي.

يمتلك التطبيق مجموعة من المميزات التي تمكن من تعديل درجات الألوان والتباين، والقدرة على تحسين أجزاء من الصورة بسرعة، وإمكانية قص الصورة وإزالة الأجزاء غير المرغوب بها، ويمكن تحميل التطبيق من متجر Google Play، كما يدعم اللغة العربية والانجليزية.

تطبيق Deep Image

يتميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات بقدرته على تقليل عيوب الصورة بشكل تلقائي، وبالتالي زيادة دقة الصورة مع الحفاظ على جودتها حتى لو تم تكبيرها، كما يعمل على معالجة الصور وإزالة الخلفيات غير المرغوبة، وإزالة الضوضاء والتشويش في الصورة، ويزيد عدد بكسلات الصورة للحصول على أعلى جودة ممكنة.

تطبيق Fotor

يمكن تطبيق Fotor من تحسين جودة الصور ببضع نقرات من خلال إمكانية قص الصورة، وتغيير حجمها، ويتيح إمكانية إضافة النصوص والتأثيرات على الصورة، وإزالة الخلفيات، كما يمكن تجميع بعض الصور ومشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

يوفر هذا التطبيق ميزة توفير الوقت والجهد في تحسين الصورة، وإزالة الشوائب والتجاعيد من الوجه للحصول على صورة أكثر واقعية، لذلك يعتبر مثاليًا للمبتدئين والمحترفين.

تطبيق Al Image Enlarger

يتميز هذا التطبيق بقدرته على تكبير الصورة أربعة أضعاف عن طريق زيادة الجودة، ويمكن التطبيق من توضيح صور الوجوه البعيدة وتحسينها بكل سهولة، كما يمكنه إصلاح التشويش في الصورة عن طريق الذكاء الاصطناعي.

يعتبر تطبيق AL Image Enlarger من أفضل برامج فلترة وتحسين الصورة بشكل مجاني، ويمكن من خلاله تحسين جودة عدد غير محدود من الصور، وهو سهل الاستخدام، ويستطيع إصلاح الصور القديمة بجودة عالية.

تطبيق Perfectly Clear

يعتبر هذا التطبيق من أفضل برامج تحسين جودة الصورة على متجر Google Play فهو تطبيق سهل الاستخدام، ويعمل على زيادة دقة الألوان، وإضافة التأثيرات المختلفة، ويصلح الصور ذات الجودة الضعيفة، ويزيد من دقتها بفعالية كبيرة.

في النهاية نتمنى أن نكون قد ذكرنا أفضل المواقع التي تحسن جودة الصور، وما يقدمه كل موقع من مميزات، للحصول على أجمل الصور، ونستعيد ذكرياتنا ونحفظها من الضياع.

المقالة السابقةأسباب الجوع الدائم
المقالة التاليةمن هو باولو كويلو؟

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا