كم مرة يجب تحميم الطفل الرضيع أسبوعيا؟

تحميم الطفل الرضيع
()

الطفل الرضيع في أشهره الأولى يحتاج للعناية الفائقة والاهتمام الكامل بهِ، ولكن بعض الأمهات الجديدات لمولودهما الأول تُبالغنَ بشكلٍ كبير في نظافته وخاصةً في الحمام، فتوجد العديد منَ الأمهات تُحمم طفلها الرضيع يومياً للمُحافظة على نظافته ورائحته، ولكن من غير الصحيّ أن يتعرّض جسم الطفل يومياً للماء والصابون وشامبو الأطفال، فكم مرة يجب تحميم الطفل الرضيع أسبوعياً؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ مجلة {بيبي آند فاميلي} عن عدد مرات تحميم الطفل الرضيع أسبوعيًا، أنَ الطفل الرضيع يتميز بنعومته ورقته وبشرته الحساسة التي تختلف عن بشرة البالغين بنسبة 30%، فبشرة الطفل في أشهره الاولى تكون ناعمة جداً وقد تتعرّض للجفاف أو الحساسية بسبب الاستحمام اليومي، وذلكَ لعدم اكتمال حاجز حماية طبيعي يحمي البشرة بالمقارنة معَ بشرة البالغين.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ عدد مرات تحميم الطفل الرضيع يجب أن لا يتجاوز 3 مرات أسبوعياً مع ضرورة مراعاة استخدام أغراض الحمام الخاصة بهِ وتعقيمها، ويُفضّل تحميم الطفل بالماء وجل استحمام خفيف على البشرة حتى لا يُحسسها أو يؤذيها.

علاوة على ذلك، إذا كانَ طفلك يُعاني من جفاف بشرته يُمكنكِ ترطيب جسده بزيت اللوز، فهوَ مُفيد جداً ومُرطب فعّال للبشرة.

وعلينا بالذكر، أنَهُ أثناءَ الاستحمام عليكِ المحافظة على درجة حرارة الماء التي تستخدمينها لطفلك، فيُفضل أن تكون مُعتدلة ليست حارّة ولا باردة، بالإضافة لأن لا تتجاوز مدة الاستحمام عن 10 دقائق.

أقرأ أيضًا: متى يبدأ الأطفال بتنظيف أسنانهم.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق