الخميس, يناير 20, 2022
فنجانصحة وجمالتخسيس البطن والأرداف بالأعشاب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,100المتابعينتابع
196المتابعينتابع

تخسيس البطن والأرداف بالأعشاب

تخسيس البطن والأرداف

كيفية تخسيس البطن والأرداف بالأعشاب، أكبر مشكلة مع دهون البطن والأرداف هي أنها واضحة جدًا. هذا يعني أنك تحصل على أكبر قدر من الاهتمام من العالم. عندما يراك الناس ،سيصدرون بعض الأحكام حول صحتك وأسلوب حياتك. إذا كنت تريد أن تبدو عاريًا جيدًا ،تخلص من هذه الدهون! طريقة القيام بذلك هي من خلال ممارسة الرياضة وعادات الأكل الصحية. 

إن تقليل تخسيس البطن والأرداف ليس بالمهمة السهلة ،ولكن مع اتباع خطة النظام الغذائي والتمارين الصحيحة ،يمكن القيام بذلك. مزيج من تمارين رفع الأثقال وتمارين القلب والأوعية الدموية هو الأفضل لاستهداف هذه المناطق التي تعاني من مشاكل. سيشمل تمرين عضلات البطن الجيد تمرينات البطن والسحق ورفع الساق. يمكن أن يحدث نشاط القلب والأوعية الدموية قبل أو بعد تدريب الوزن من أجل زيادة فعاليته. يجب أن تتمحور الحمية الغذائية حول الحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون مثل صدور الدجاج أو أسماك التونة والكثير من الخضروات منخفضة النشا (مثل البروكلي) والفواكه الغنية بالألياف (مثل التوت).

تخسيس البطن والأرداف بالأعشاب

هل يمكن تخسيس البطن والأرداف بالأعشاب؟

لا يمكن تخسيس البطن والأرداف بالأعشاب بشكل مباشر. هناك أعشاب تعزز عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم لكنها لا تكفي لهذا الغرض. ولا توجد أعشاب يمكن استخدامها للتخلص من الدهون الزائدة في أجزاء معينة من الجسم.

إذا كنت غير راضٍ عن جسمك ،يمكنك القيام بأمرين: إما محاولة تغييره أو قبول حقيقة أن مثل هذه النواقص هي نتيجة لوضعك الاجتماعي والاقتصادي ولا يمكن تغييرها. بالطبع ،للطب الحديث طرق عديدة للمساعدة في تحقيق الشكل المطلوب. لكن ليس هناك ما يضمن أن هذه الأساليب ستعمل من أجلك. وحتى لو فعلوا ذلك ،فلن يكونوا بالمجان! الإجراء نفسه والرعاية الإضافية بعد الجراحة – كل هذا يتطلب أموالًا كبيرة.

أضرار دهون البطن والأرداف

دهون البطن هي نوع الدهون التي تجعلك تبدين بدينة. هذا يختلف عن الدهون الحشوية ،التي توجد في عمق جسمك وتلتف حول أعضاء البطن مثل الكبد والأمعاء. يمكن أن تسبب الدهون الحشوية مشاكل صحية خطيرة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. لكن دهون البطن ليس لها نفس التأثير على باقي جسمك. قد ترتبط دهون البطن بأمراض القلب ،ولكن هذا لا ينطبق على كل من يعاني من زيادة الوزن في منطقة المعدة.

الأشخاص الذين يعانون من الدهون الزائدة في المعدة معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم. وجدت دراسة نُشرت في مجلة Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism أن هذه الدهون تؤثر أيضًا على مستويات الكوليسترول عن طريق زيادة الدهون الثلاثية ورفع الكوليسترول الضار LDL مع خفض الكوليسترول HDL (الجيد) إلى مستويات خطيرة. تؤدي هذه الحالات إلى تلف الأوعية الدموية وتزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية في حالة كانت كمية الدهون كبيرة.

تمتع بنوم جيد في الليل واشرب الكثير من الماء. عندما تستهلك الكثير من الكربوهيدرات ،يخزن الجسم الفائض على شكل دهون. وتتحول الكربوهيدرات الزائدة إلى دهون ويتم تخزينها في البطن والأرداف. ينتج عن هذا تضخم البطن وضعف نمو عضلات الأرداف مما يؤدي إلى ترهل الفخذين مما يجعلك تبدو كشخص سمين عندما يقترن بعدم ممارسة الرياضة.

أعشاب من أجل تخسيس البطن والأرداف

أعشاب إنقاص الوزن هي طريقة طبيعية لحرق الدهون وإنقاص الوزن. الأعشاب مثل الكرفس والزنجبيل والليمون والبقدونس رائعة في تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها.

تساعدك الأعشاب لإنقاص الوزن على الحفاظ على لياقتك دون ممارسة الكثير من التمارين أو اتباع نظام غذائي صارم. يمكنك بسهولة إنقاص الوزن عن طريق تناول هذه المشروبات العشبية والمواد الغذائية. هذه الأعشاب مفيدة في موازنة الهرمونات ،وتنظيم الجهاز الهضمي ،وكذلك التحكم في الرغبة في تناول الطعام. تساعد بعض الأعشاب مثل أشواغاندا في زيادة معدل الأيض وهو أمر مفيد جدًا لحرق السعرات الحرارية بسرعة. عشب البابونج هو عشب آخر يستخدم لتقليل مستوى التوتر ،مما يساعدك على الحفاظ عليه

1- الكرفس

اشرب عصير الكرفس بانتظام ،يقال أنك ستشعر بتحسن وستحصل على المزيد من الطاقة. كما أنه يساعد على حرق دهون البطن بسرعة وخصوصا تخسيس البطن والأرداف. يحتوي الكرفس على نسبة عالية من الألياف ،مما يجعل الناس يشعرون بالشبع بشكل أسرع وبالتالي يقل احتمال تناولهم أكثر من اللازم. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل كمية الدهون المخزنة في الجسم من خلال اتباع نظام غذائي ووسائل أخرى. عند تناول الكرفس بانتظام ،فإن هذه الخضار ستعطي تأثيرًا إيجابيًا للغاية على بشرتك وشعرك وكذلك تمنع تسوس الأسنان والإمساك!

يعتبر الكرفس من الوجبات الخفيفة الرائعة بشكل عام بسبب قلة السعرات الحرارية فيه. يحتوي على حوالي 7 سعرات حرارية لكل ساق. يمكن أن يتراكم ذلك ،لكن الأمر يستحق الحصول على الألياف والفيتامينات من الكرفس. يحتوي الكرفس أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ،والتي قد تساعد في حرق الدهون وبناء العضلات. بالإضافة إلى تناول المزيد من الكرفس ،يمكنك أيضًا الحصول على كريم موضعي يحتوي على مقتطفات من أوراق الكرفس لتقليل السيلوليت على الأرداف والبطن. إذا كنت تعاني من ألم أو التهاب مزمن ،فتحدث مع طبيبك حول العلاجات البديلة الممكنة مثل المكملات المضادة للالتهابات أو الكريمات الموضعية التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل هلام الصبار.

2- الزنجبيل

الزنجبيل دواء جيد جدا لتخسيس البطن والأرداف ولحرق الدهون الموجودة في هذه المناطق. يمكن أن يساعد جذر الزنجبيل في تقليل حجم محيط الخصر لديك ،وخفض مستويات السكر في الدم وكذلك محاربة السرطان. بالإضافة إلى ذلك ،يمكنك استخدام الزنجبيل لتذوق الطعام. ستجعل براعم التذوق لديك سعيدة للغاية! إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن مع الزنجبيل ،فعليك تناوله بانتظام كمكمل أو تناوله في الأطعمة الحارة. يمكنك حتى شرب كوب من الماء الساخن مع بضع شرائح من الزنجبيل الطازج كل صباح على معدة فارغة قبل الإفطار! هذه من أفضل الطرق لحرق دهون البطن والأرداف بشكل طبيعي دون أي آثار جانبية!

الزنجبيل علاج طبيعي قديم تم استخدامه لعدة قرون لعلاج مشاكل المعدة مثل الغثيان والانتفاخ. قد يساعد الزنجبيل في تقليل الالتهاب الحاد لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل ،ولكن ليس من الواضح ما إذا كان سيفعل الشيء نفسه مع الأشخاص المصابين بألم الركبة هشاشة العظام [http://www.webmd.com/osteoarthritis/news/20140202/ginger-helps-manage– ألم الركبة]. التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا للزنجبيل هو الشعور بالحرقان عند تناوله داخليًا بجرعات عالية. يجب أن يتوقع الأشخاص الذين يتناولون الزنجبيل عن طريق الفم بعض التهيج البسيط في الجهاز الهضمي أو الفم.

3- الليمون

أضف القليل من عصير الليمون إلى الماء. هذا يساعد على زيادة التمثيل الغذائي ومنع السمنة ويعمل علي تخسيس البطن والأرداف. كما أنه يقلل من الانتفاخ ويحسن لون البشرة. اشرب ما لا يقل عن 8 أونصات من الماء العادي قبل الإفطار والغداء والعشاء (أضف الليمون إذا رغبت في ذلك). شرب هذه الكمية من الماء يطرد السموم من الجسم ويطرد الخلايا الدهنية ويساعد على تقليل الشهية. *

الليمون مفيد جدا في علاج السمنة. من المهم أن تعرف أن الليمون ليس مفيدًا فقط لفقدان الوزن ،ولكنه أيضًا يساعدك على البقاء بصحة جيدة ولياقة. تعتبر مستخلصات الليمون فعالة للغاية في تقليل الدهون في الجسم ،وخاصة بين الأشخاص الذين يستهلكونها بانتظام. تساعد في تقليل كمية الدهون في منطقة البطن والأرداف ،مما يجعلك تبدو أكثر جاذبية من أي وقت مضى.

4- البقدونس 

يمكن أن يساعدك شرب ماء البقدونس على حرق الدهون بشكل أسرع من أي وقت مضى وخصوصا تخسيس البطن والأرداف. عن طريق شرب ماء البقدونس كل يوم ،يمكن للمرء أن يفقد الوزن بسرعة وفعالية. يمكن استخدام البقدونس بعدة طرق مختلفة ،ولكن من أكثر الطرق شيوعًا في الطهي. إنه رائع لتذوق الطعام وستجده في العديد من الوصفات حول العالم. ومع ذلك ،إذا كنت تستخدم البقدونس للمساعدة في إنقاص الوزن أو السمنة ،فهناك استخدامات أخرى ستكون أكثر فعالية من الطهي به.

5- أشواغاندا

أشواغاندا ،المعروفة أيضًا باسم Withania Somnifera ،هي عشب معروف في الطب الهندي القديم. يمكن استخدام هذه العشبة لعلاج العديد من الحالات والأمراض مثل التهاب المفاصل والربو والإمساك والأرق. يمكنك تناول أشواغاندا لحرق دهون البطن والأرداف عن طريق تناول 250 ملليجرام من الخلاصة مرتين يوميًا. أفاد الباحثون أن هذا المكمل يساعد في تقليل وزن الجسم مع زيادة كتلة العضلات الهزيلة بين الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. وجدت الدراسة نفسها أن أشواغاندا يمكن أن تساعد في تقليل هرمونات التوتر مع تحسين مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن أو

كما تستخدم دهن الأشواغاندا على نطاق واسع في الأيورفيدا لتحسين مستويات الطاقة وتقوية جهاز المناعة وتخفيف التوتر والقلق وتحسين نوعية النوم وتعزيز وظيفة الذاكرة وتحسين الرغبة الجنسية. تم استخدام الأشواغاندا تقليديًا لدعم الأوزان الصحية لأنها تدعم فقدان الدهون الطبيعي مع منع هزال العضلات لدى مستخدميها. كما أنه يزيد من قوة التحمل عن طريق تقليل تراكم حمض اللاكتيك أثناء التمرين. أخيرًا ،يمكن أن تكون أشواغاندا فعالة في تحسين الحالة المزاجية وهو أمر مفيد للأشخاص الذين يعانون من إدارة الوزن بسبب مشاعر الاكتئاب أو القلق التي تؤدي إلى أنماط الأكل القهري.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا