الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانصحةتخفيف ضغط الدم المرتفع بالأعشاب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,984المعجبينإعجاب
10,090المتابعينتابع
193المتابعينتابع

تخفيف ضغط الدم المرتفع بالأعشاب

أسباب ضغط الدم المرتفع

كيفية تخفيف ضغط الدم المرتفع بالأعشاب، هناك العديد من العوامل التي تسبب ارتفاع ضغط الدم. يمكن أن تلعب الأدوية والنظام الغذائي والتوتر والوراثة دورًا في قراءات ضغط الدم لديك. قد يسأل طبيبك عن الأدوية التي تتناولها لحالات مثل الاكتئاب أو القلق. تأكد من إخباره عن أي أدوية بدون وصفة طبية تتناولها أيضًا. قد يسألك أيضًا عن مقدار الكحول الذي تشربه وعدد مرات ممارسة الرياضة كل أسبوع. ستمنحه الإجابة على هذه الأسئلة معلومات قيمة عن نمط حياتك وما إذا كان يساهم في قراءات ضغط الدم المرتفع أم لا.

يمكن أن تساهم العديد من العوامل في ارتفاع ضغط الدم. وتشمل هذه العوامل الوراثة ،ونمط الحياة المستقر والضغط النفسي. ومع ذلك ،فإن ما تأكله سيكون له أيضًا تأثير على ضغط الدم لديك. على سبيل المثال ،إذا كنت تستهلك الصوديوم بكميات كبيرة على مدار فترة زمنية طويلة ،فقد يؤدي ذلك إلى رفع مستويات ضغط الدم لديك بمقدار 5 إلى 10 ملم زئبق (ملم زئبق) مقابل كل 2300 ملليجرام إضافي (ملغ) من الصوديوم يتم استهلاكه كل يوم. توجد علاقة مماثلة بين استهلاك الملح وخطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة حيث يعمل القلب بجهد شديد لضخ الدم عبر الجسم. يؤدي ذلك إلى أن تصبح الشرايين سميكة وصلبة ،مما قد يؤدي إلى تلف القلب والكلى والدماغ. وفقًا للمعهد الوطني للقلب والرئة والدم (NHLBI) ،يؤثر ارتفاع ضغط الدم على أكثر من ثلث البالغين في الولايات المتحدة. لا يتسبب ارتفاع ضغط الدم في ظهور أعراض ،ولكن غالبًا ما يتم اكتشافه أثناء الفحص البدني أو الفحص البدني الروتيني. ومع ذلك ،إذا تركت دون علاج يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل السكتة الدماغية أو أمراض القلب. ينص NHLBI على أن هناك العديد من العوامل التي تساهم في ارتفاع ضغط الدم بما في ذلك

هل يمكن استخدام الأعشاب لتخفيف الأوجاع والآلام الأخرى؟

يمكن استخدام العديد من الأعشاب والتوابل الشائعة لعلاج مجموعة متنوعة من الأوجاع والآلام ومنها تخفيف ضغط الدم المرتفع. الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات مفيد للصداع والتهاب المفاصل. يمكن أن يقلل الزنجبيل من الغثيان الناتج عن دوار الحركة. يمكن أن يساعد إكليل الجبل في شكل شاي في التخلص من آلام العضلات. لقد ثبت أن زيت الأوكالبتوس الأساسي يقلل الألم لدى مرضى الألم العضلي الليفي ،على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات قبل التوصية به على نطاق واسع لهذا الغرض.

تم استخدام الأعشاب منذ آلاف السنين لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض ،بما في ذلك الأوجاع والآلام. العديد من الأعشاب فعالة لأنها تحتوي على مواد كيميائية تتداخل مع قدرة الجسم على إنتاج إشارات الألم. ومع ذلك ،فإن بعض الأعشاب لها آثار جانبية يمكن أن تكون ضارة إذا لم تستخدمها بشكل صحيح ،لذلك من الأفضل دائمًا التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل تناول أي عشب أو مكمل غذائي.

تخفيف ضغط الدم المرتفع بالأعشاب

قد تساهم بعض الأعشاب والمكملات العشبية في خفض ضغط الدم المرتفع ،ولكن من المهم الانتباه إلى اختيار الأعشاب المناسبة والآمنة لحالة الشخص ،والحصول على استشارة الطبيب قبل البدء في أي نوع جديد من الأعشاب ؛ ومن هذه الأعشاب نذكر ما يلي: 

الريحان

يحتوي الريحان الحلو على مركب كيميائي يسمى الأوجينول ،والذي يساهم في شد قنوات الكالسيوم ،وبالتالي خفض ضغط الدم.
قد يؤدي تأثير مستخلصات الريحان في خفض الضغط إلى انخفاض ملحوظ في ضغط الدم ،كما أنه يتعارض مع الأدوية المستخدمة لعلاج انخفاض ضغط الدم ،لذلك من المهم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول مكملات الريحان أو مستخلصاته. أنه يحتوي على.

الهيل

في إحدى الدراسات المنشورة في المجلة الهندية للكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية عام 2009 والتي أجريت على 20 شخصًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم ،وجد أن تناول الهيل يمكن أن يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع ،وتجدر الإشارة هنا أن هذه الدراسة صغيرة وغير كافية لتأكيد تأثيرها في التقليل. عدت إلى بداية كلماتي. أخبرته أنه يجب ممارسة الضغط بقوة على كل ورقة.

بذور الكتان

يمكن لبذور الكتان أن تقلل من ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. من المهم ملاحظة أنه لا يوجد يقين بشأن كمية بذور الكتان المأخوذة وشكل البذور المستخدمة ،ولكن يبدو أن تناول بذور الكتان الكاملة له تأثير أفضل في خفض ضغط الدم. خاصة ضغط الدم الانبساطي.


قد يكون لبذور الكتان تأثير مضاد لارتفاع ضغط الدم ،وذلك لاحتوائها على ألياف غذائية ؛ بسبب محتواها من الألياف القابلة للذوبان ،تقلل الألياف الغذائية من مستويات الكوليسترول في الدم. ومع ذلك ،نظرًا لوجود احتمال أن تناول بذور الكتان قد يرفع مستويات الكوليسترول في الدم ،يجب توخي الحذر عند اعتبار بذور الكتان خيارًا غذائيًا. يخفض الكتان ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولون أدوية لخفض ضغط الدم.

بذور الكرفس

تحتوي بذور الكرفس على الفثاليدات التي يمكن أن تزيد من تدفق الدم. وذلك لأنه يساعد على استرخاء أنسجة جدار الشرايين ،وخفض ضغط الدم.
تشير دراسة نُشرت في مجلة Natural Medicine عام 2013 ،وأجريت على 30 مريضًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم ،إلى أن تناول كبسولات تحتوي على 75 ملغ من مستخلص بذور الكرفس مرتين يوميًا ،لمدة 6 أسابيع ،قد يساهم في خفض ضغط الدم. هذه الدراسة صغيرة وغير كافية لتأكيد هذا البيان. يرتاح الضغط عند إضافة البذور. تجدر الإشارة إلى أن بذور الكرفس يمكن أن تكون خطيرة ؛ يمكن أن تسبب انخفاض ضغط الدم.

الثوم

تشير مراجعة نشرت في الطب التجريبي والعلاجي في عام 2019 إلى أن مستخلص الثوم يساهم بشكل كبير في خفض ضغط الدم الانقباضي (القراءة العلوية عند فحص ضغط الدم) والانبساطي (القراءة السفلية عند فحص ضغط الدم) ،مما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى. أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض ضغط الدم ،وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية. 16-40٪ متوسط نسبة الرطوبة في ثمار الزيتون الناضجة. وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم يمكن أن يستهلكوا الثوم ويعانون من انخفاض حاد في ضغط الدم.

الزنجبيل

أشارت مراجعة نشرت في أبحاث العلاج بالنباتات في عام 2019 إلى أن مكملات الزنجبيل قد تخفض ضغط الدم ،لكن الدراسات حول هذا لا تزال غير كافية لتأكيد هذا التأثير. ليس من الواضح ما هي الآلية التي يخفض بها الزنجبيل ضغط الدم ،لكن يعتقد الباحثون أن هذا التأثير قد يكون بسبب محتوى الزنجبيل ومكوناته. الزنجبيل مركب فينولي. مما يعزز نشاط مضادات الأكسدة ،ويعتقد أن هذه المركبات تساهم في خفض ضغط الدم عن طريق تقليل أكسدة الدهون التي تسبب انسداد الأوعية الدموية مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. ومع ذلك ،هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم وتأكيد هذا.


قبل تناول أي أدوية بشكل منتظم ،يوصى بالتحدث مع طبيبك حول هذا الموضوع. نظرًا لأن بعض الأدوية لها تفاعلات محتملة مع مكملات الزنجبيل ،فمن الأفضل تجنب تناولها تمامًا. على سبيل المثال ،إذا كنت تتناول دواء السكري أو مميعات الدم ،فمن الأفضل عدم تناول مكملات الزنجبيل أيضًا.

الكركديه

يمكن للأشخاص الذين يشربون شاي الكركديه الحامض خفض ضغط الدم ،في المرحلة الأولى من ارتفاع ضغط الدم ،بشرط أن يكون ذلك مصحوبًا بنمط حياة صحي وتعديل في النظام الغذائي.


وتجدر الإشارة إلى ضرورة توخي الحذر من قبل مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم ،ومراقبة مستويات السكر في كل من الدم وضغط الدم عند استخدام شاي الكركديه ؛ وذلك لأن السكر يخفض ضغط الدم ومستويات السكر في الدم.

ورق الزيتون

يمكن أن يساهم مستخلص أوراق الزيتون في تقليل مستويات الدهون في الدم وخفض ضغط الدم. أظهرت دراسة نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية في عام 2017 أنها قللت من ارتفاع ضغط الدم لدى الرجال بنسبة 2.5٪. أولئك الذين تناولوا مستخلص أوراق الزيتون لديهم ضغط دم أقل بشكل ملحوظ مقارنة بمن لم يستهلكوه.
وأشارت دراسة الباحثين إلى ضرورة اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات لتقليل مخاطر ارتفاع مستويات الكوليسترول وضغط الدم ،الأمر الذي قد يؤدي إلى تفاقم أمراض القلب والأوعية الدموية.

نصائح لخفض ضغط الدم

 1. اشرب الكثير من الماء يوميًا ،واشربه باردًا – فهذا أفضل من الدافئ أو الساخن! يمكن أن يساعد الماء في خفض ضغط الدم عن طريق التخلص من الشوائب وتقليل السوائل الزائدة في الجسم.

2. تناول الملح بشكل معتدل مهم للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم حيث أن الصوديوم (الملح) يزيد من حجم السوائل في الجسم. حاول ألا تتجاوز 2 جرام (2000 ملليجرام) يوميًا إذا كان لديك أي مخاوف بشأن ارتفاع ضغط الدم.

3. تقليل استهلاك الدهون المشبعة من المنتجات الحيوانية مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم ولحم الخنزير المقدد والنقانق سيساعد أيضًا في تقليل المخاطر

يمكن خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق تناول الأطعمة قليلة الملح وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتقليل وزنك إذا كنت تعاني من زيادة الوزن. يمكنهم أيضًا مساعدتك في خفض ضغط الدم. قد يصف الأطباء أدوية ،مثل حاصرات قنوات الكالسيوم ،ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) ،وحاصرات بيتا أو حاصرات ألفا لتقليل ارتفاع ضغط الدم. إذا لم تعمل هذه الأدوية من أجلك و / أو إذا كان لديك آثار جانبية منها ،فقد يتم وصف أدوية أخرى لتقليل ارتفاع ضغط الدم.

أهم خطوة للسيطرة على ضغط الدم المرتفع هي اتباع خطة العلاج التي وصفها طبيبك. يمكنك أيضًا إجراء تغييرات في نظامك الغذائي ونمط حياتك من شأنها أن تساعدك على خفض ضغط الدم بمرور الوقت. إن اتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم ،وفقدان الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ،وتقليل التوتر وعدم التدخين ،كلها طرق جيدة لخفض ضغط الدم.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا