أبرز تسريحات الشعر القصير

أبرز تسريحات الشعر القصير
()

ما هي أبرز تسريحات الشعر القصير الرائجة حاليًا؟

الكثير منَ الفتيات تتميزنَ بالشعر القصير وتعتقدنَ أنهُ لا يُمكنهنَ عمل تسريحات مُختلفة ولطيفة كباقي الفتيات الأخريات اللواتي يتمعتنَ بشعر طويل، فالشعر القصير لا يُمكن إلّا عمل تسريحة واحدة بهِ فقط، وهذا أمر خاطئ فصاحبات الشعر القصير يُمكنهنَ إتقان الكثير منَ التسريحات المتنوعة والمُختلفة، فأجمل ما يُميز الفتاة هوَ شعرها الناعم سواء كان قصير أو طويل والتسريحات الأنيقة والجذابة، فما هيَ تسريحات الشعر القصير الرائجة؟

صديقتي الرائعة،، إذا كنتِ تُعانين من مشكلة الشعر القصير ولا تعلمينَ ماهيَ التسريحات الرائجة لهُ، تابعي معنا هذا المقال:

تسريحات الشعر القصير:

تسريحة الضفيرتين:

أبرز تسريحات الشعر القصير

التسريحة الأولى تُعتبر من أبسط التسريحات وأنعمها للفتيات،، فيُمكنكِ تسريح شعرك ومن ثمَ عمل ضفيرتين صغيرتين على الجوانب،، هذه التسريحة تجعلكِ تبدين كالطفلة الصغيرة كونها ناعمة جداً، علاوة على ذلك يُمكنكِ اعتمادها أثناءَ الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة فهيَ مُريحة جداً.

تسريحة نصف الضفيرة:

أبرز تسريحات الشعر القصير

هذه التسريحة أيضاً بسيطة جداً يُمكنكِ اعتمادها في المدرسة والجامعة أو حتى العمل، وتعتمد على تسريح الشعر ومن ثمَ عمل نصف ضفيرة إلى منتصف الشعر، فهذه التسريحة عملية جداً ويُمكنكِ التبديل بينها وبينَ تسريحة الضفيرتين.

تسريحة الغرة القصيرة:

أبرز تسريحات الشعر القصير

يُمكنكِ عمل غرة قصيرة تتناسب معَ شكل وجهك ومن ثمَ تمليس شعرك أو تجعيده، وهذه التسريحة مُناسبة جداً للخروج معَ الأصدقاء في المساء أو للذهاب إلى العمل والجامعة وتُعد منَ التسريحات الشائعة بينَ الفتيات كونها مُريحة.

تسريحة نصف قرنين:

أبرز تسريحات الشعر القصير

يُمكنكِ أيضاً عمل تسريحة تُسمى {تسريحة القطة} وذلكَ عن طريق قسم الشعر ورفع نصف قرنين منهُ ومن ثمَ تمليس الباقي على الكتفين، حقاً إنها من أجمل تسريحات الشعر القصير، وتمنح الفتاة مظهراً طفولياً وأنثوياً.

تسريحة الشعر المجعد:

أبرز تسريحات الشعر القصير

يُمكنكِ أيضاً في هذه التسريحة تجعيد شعرك بأكمله بواسطة الفير أو بذر الكتان وجعلهِ مُنسدل على كتفيكِ، تُعتبر هذه التسريحة رائجة وعصرية وتتبعها مُعظم الفتيات، ويُمكنكِ اعتمادها في فصل الشتاء عوضاً عن الشعر الأملس.

تسريحة الشعر الأملس:

أبرز تسريحات الشعر القصير

هذه التسريحة شبيهة جداً بتسريحة الكيرلي أو المجعد ولكن بطريقة عكسية، أي أنَ الشعر يكون أملس في هذه الحالة وذلكَ بواسطة السيشوار أو البيبي ليس ويُمكن اعتماد هذه التسريحة في فصل الصيف كونها أنثوية وراقيّة جداً.

تسريحة أنثوية بالشعر الأملس:

أبرز تسريحات الشعر القصير

عندَ تمليس شعرك يُمكنكِ وضع ببيونات الشعر المُختلفة، فالببيونات متواجدة بكثرة في الأسواق وبمُختلف الألوان، ما عليكِ إلّا اختيار عدّة ببيونات بألوان تتلائم معَ ملابسك أو اختيار الدبابيس المعدنية المرسوم عليها أشكال مُختلفة {كالقلوب، الأزهار، الأحرف } ووضعها على شعرك من ناحية الخلف، فهيَ تُضيف لمسة مُميزة وأنثوية على مظهرك الخارجي.

تسريحة بالشرائط الصغيرة:

أبرز تسريحات الشعر القصير

توجد في الأسواق شرائط مُلونة منَ النوع الساتان، يُمكنكِ اختيار عدّة ألوان منها أيضاً ووضعها على شعرك منَ الخلف، ويُمكنكِ أيضاً عمل العديد منَ التسريحات بها كجدولة صغيرة معَ الشريطة أو نصف قرن معَ شريطة.

وضع بوندات للشعر القصير:

أبرز تسريحات الشعر القصير

يُمكنكِ أيضاً اختيار عدّة بوندات بأشكال وألوان مُتعددة {كبوندات الورود، بوندات الزهور، النجوم، القلوب} ومن ثمَ وضعهم على شعرك وتمليسه أو تجعيده، حتماً ستبدين مُذهلة بهذه التسريحة، كونها بسيطة وأنيقة وأنثوية وتعتمدها أغلب الفتيات.

نصائح هامة للحفاظ على الشعر القصير:

  • تجنبي استخدام مُصففات الشعر بكثرة {كالسيشوار، الليس، الفير} أو أي نوع من الأجهزة على الشعر، فالشعر القصير يحتاج إلى عناية فائقة، لذلك يُمكنكِ اعتماد التسريحات التي ذكرناها لكِ في الأعلى وإذا اضطررتِ لوضع المُصففات على شعرك ننصحكِ بها بمرة واحدة فقط في الأسبوع للحفاظ على صحة شعرك منَ التقصف.
  • حاولي تطريف الشعر كل فترة شهرين حتى يزداد طوله وكثافته، فالشعر التالف يمنحكِ مظهراً مُزعجاً للنظر، لذلك حاولي التخلص من نهايات شعرك كل مدة للحفاظ على صحته.
  • حاولي شراء مُرطبات للشعر وسيروم واقي من حرارة أشعة الشمس الفوق البنفسجية وحرارة مُصففات الشعر، وذلكَ للحفاظ على شعرك منَ التلف.
  • تجنبي شدّ شعرك أثناءَ النوم بل حاولي تدليك فروة رأسك لمدة 5 دقائق قبلَ النوم وذلكَ لزيادة تدفق الدم مما يزيد من نمو الشعر وكثافته.
  • يجب أن تستخدمي الماسكات الأسبوعية للشعر والزيوت الطبيعية للمُحافظة على نعومة شعركِ وزيادة حيويته.

صديقتي الجميلة،، حاولي دائماً التنويع بين تسريحات الشعر المُحتلفة، فالتنويع يؤثر على نفسيتك ويجعلها إيجابية ويعمل على زيادة ثقتك بنفسك، لذلك تمتعي بشعركِ القصير وحبّي نفسك وحاولي الظهور دائماً بكامل أناقتك وأنوثتك.

{{نتمنى أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق