الخميس, يناير 20, 2022
فنجانصحةتسنين الطفل

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,100المتابعينتابع
196المتابعينتابع

تسنين الطفل

ما هو تسنين الطفل

يعتبر تسنين الطفل عملية طبيعية عندما تبدأ الأسنان الأولى بالظهور وتبدأ لثة طفلك في الأذى. وذلك لأن السن يضغط على اللثة ويؤدي إلى انتفاخها والتهابها. إذا شعرت أن لثة طفلك منتفخة ،فربما يكون في حالة تسنين. ومع ذلك ،يمكن أن يحدث هذا في أوقات مختلفة لأطفال مختلفين ،لذلك لا تفترض أنه سيكون دائمًا حوالي 3 إلى 4 أشهر من العمر

يمكن أن يكون التسنين مؤلمًا جدًا للأطفال. قد يسيل لعابه ويبكي ويبدو سريع الانفعال. قد يمضغ طفلك يديه أو أصابعه عندما يشعر بالألم. يمكن أن تساعد محاولة تشتيت انتباهه بالألعاب أو الأشياء المفضلة. أعطه شيئًا باردًا مثل حلقة التسنين (المتوفرة في الصيدليات) لامتصاصها ،مما سيخدر منطقة اللثة ويمنعه من مضغ نفسه. قد تحتاجين إلى إعطاء طفلك إيبوبروفين أو أسيتامينوفين إذا كان يشعر بعدم الراحة بشكل خاص ؛ استشر طبيبك أولاً قبل إعطاء أي دواء لطفلك دون استشارته أولاً!

يعتبر تسنين الأطفال معلمًا كبيرًا يواجهه الأطفال ،ويمكن أن يكون محبطًا للآباء. قد يصبح الأطفال غريبي الأطوار عندما تأتي الأسنان ؛ هذا لأنهم غير مرتاحين. كما أنهم غير قادرين على إخبارك بمدى الألم الذي يعانون منه أو متى يرغبون في استخدام شيء مثل حلقة التسنين لتخفيف الألم. بصفتك أحد الوالدين لطفل رضيع ،من الجيد معرفة شكل التسنين للطفل حتى تتمكن من مساعدته في التخفيف من انزعاجه.

مشاكل تسنين الطفل

مشاكل تسنين الطفل شائعة جدًا عند الأطفال. غالبًا ما يعانون من التهيج وسيلان اللعاب المفرط ويمكن أن يكون من الصعب تهدئتهم في الليل. فيما يلي بعض النصائح لمساعدة طفلك على التعامل مع آلام التسنين:

– حاولي إعطاء طفلك شيئًا باردًا ليمضغه 

– يمكنك استخدام الخبز المجمد أو منشفة مبللة بالماء المثلج. 

– يمكنك أيضًا تجربة استخدام عضاضة أطفال مبردة ،وهي مصممة خصيصًا للأطفال في مرحلة التسنين. هذه متوفرة من الصيدليات أو عبر الإنترنت أو حتى المتاجر الكبيرة هذه الأيام! 

– أعط طفلك شيئًا آخر ليمصه إذا لم يكن مستعدًا تمامًا لتناول الأطعمة الصلبة

كآباء ،غالبًا ما نهتم بصحة أطفالنا. وعلى الرغم من أنه من الطبيعي أن تقلق عندما يبدو طفلك شاحبًا أو مصابًا بالحمى ،فليس هناك الكثير مما يمكنك فعله لعلاج هذه الأعراض بخلاف انتظار اختفائها من تلقاء نفسها. إذا كان طفلك مزعجًا أكثر من المعتاد ويبدو غير مرتاح ،فقد يكون وقت ظهور أسنانه. يحصل الأطفال على أسنان في أعمار مختلفة ولكنهم يبدأون في التسنين بشكل عام بين عمر ثلاثة إلى ستة أشهر. لا يسبب التسنين العديد من الأعراض عند الأطفال دون سن أربعة أشهر.

تسنين الطفل

موعد تسنين الطفل

يحدث تسنين الطفل بين 4 و 8 أشهر من العمر. تشمل الأعراض سيلان اللعاب ،والانزعاج ،واحمرار الخدين والبكاء. سوف تظهر الأسنان مع انتفاخ اللثة. استخدم منشفة ناعمة لمسح اللعاب الزائد عن وجه طفلك خلال هذا الوقت. قد يساعد استخدام حلقة التسنين أو قطعة قماش مبللة على تبريدها وتخفيف بعض الألم. قد يساعد الضغط على قطعة قماشية باردة على لثتهم في الشعور بالراحة أيضًا. إذا لاحظت أن طفلك سريع الانفعال ولا يأكل بشكل صحيح ،فتحدث مع طبيبك حول الحصول على دواء بدون وصفة طبية لألم التسنين مثل أورا

عندما يكون طفلك في مرحلة التسنين ،قد يكون لديه احمرار حول منطقة الفم. قد تلاحظ أيضًا سيلان اللعاب وحساسية اللثة. هذه الأعراض طبيعية للأطفال الذين يعانون من التسنين ،ولكن إذا بدا أن طفلك يعاني من الألم أو إذا كنت تعتقد أن هناك شيئًا آخر غير صحيح ،اصطحبه إلى الطبيب على الفور.

ليس من غير المألوف أن يعاني الأطفال من التهاب اللثة الحمراء في الأيام التي تسبق ظهور أسنانهم. قد يكون هذا وقتًا صعبًا على الوالدين ،نظرًا لوجود العديد من الأساطير حول موعد بدء التسنين – ومتى يجب أن يبدأ . الحقيقة هي أن تطور الأسنان يختلف من طفل لآخر ولا يمكن التنبؤ به بأي درجة من الدقة. ومع ذلك ،هناك بعض الإرشادات العامة التي يمكنك اتباعها إذا كنت تتساءل عما يحدث في فم طفلك خلال هذا الوقت.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا