الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانصحةالصحة الجسديةتضييق مسامات الوجه: أفضل 7 نصائح

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,121المتابعينتابع
196المتابعينتابع

تضييق مسامات الوجه: أفضل 7 نصائح

نصائح تضييق مسامات الوجه

تتعدّد أنواع البشرة وتختلف من فردٍ لآخر مثل {البشرة الدهنية، العادية، الحساسة، المختلطة، الجافة} وكل نوعٍ منها بحاجة لروتين خاص يجب اتباعه من أجل الحفاظ عليها من علامات التقدّم في السن مثل ظهور الخطوط على الجبهة أو حولَ الفم والعينين ومنَ الجفاف ومن ظهور الزيوت والبكتيريا عليها التي تُؤدي لظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور المؤلمة.

ومنَ الجدير بالذكر، تتعدّد مشاكل البشرة ومن أبرزها مشكلة المسامات الواسعة حولَ الخدين، فهذه المسامات قد تكون مفتوحة وواضحة عندَ بعض الأفراد وتزيد من نسبة الزيوت، وتعتقد بعض الفتيات أنهُ يُمكن التخلص منها أو فتحها وإغلاقها ولكن على العكس من ذلك ستظل متواجدة على شكل نقاطٍ صغيرة في الوجه، ولكن العناية بالبشرة قد تُقلّل من بروزها وتعمل على شدّ الجلد بحيث يتضح لنا أنها اختفت، ولذلك ما هيَ أفضل 7 طرق لتضييق مسامات الوجه؟

أفضل 7 نصائح لتضييق مسامات الوجه

طريقة تضييق مسامات الوجه

صديقي القارئ،، إذا كنتَ تُعاني من مشكلة المسامات الواضحة على وجهك وتُسبب لكَ الإحراج، فيُمكن إجراء بعض التغييرات على روتينك اليومي للعناية بالبشرة من أجل تضييقها والحدّ من وضوحها، ومن هنا نُقدّم لكَ أفضل 7 طرق عليكَ اتباعها لملاحظة الفرق:

الانتظام بتقشير البشرة:

الكثير منَ الأشخاص يُهملون هذه الخطوة، ولكن يجب المواظبة عليها بشكلٍ أسبوعي من خلال شراء مقشر لطيف على البشرة بحيث لا يحتوي على حبيبات حتى لا يضرّ بالجلد، وابدأ بوضع القليل منهُ وقشري وجهك بشكلٍ دائري وفي جميع الاتجاهات بأطراف أصابعك، فتكمن فوائد التقشير في تنظيف المسام منَ الأوساخ والبكتيريا العالقة بداخله بسبب الأجواء الخارجية.

وبعلاج التصبغات الجلدية وزيادة تدّفق الدم ومنح الوجه نضارة وحيوية أكثر منَ السابق، بالإضافة لتخفيف التجاعيد والندبات الناتجة عن حب الشباب.

التدليك بمكعبات الثلج:

تُعتبر واحدة من أفضل الحلول التي تُسهم في شدّ البشرة وزيادة توّهجها، فالبرودة الناتجة عن الثلج تبدو وكأنها تُخفي المسامات الواسعة وخاصةً قبلَ وضع المكياج، ولكن احذر من وضع المكعب على وجهك مباشرةً، بل احرص على استخدام قطعة صغيرة منَ القماش بحيث تضعها بداخلها وتبدأ بالتدليك، ويُفضّل اعتماد هذه الطريقة مرتين في المساء والصباح.

الخلطات الطبيعية:

يُمكنكَ تحسين مظهر بشرتك وتنظيف مساماتك وتخفيف وضوحها في وجهك من خلال بعض الخلطات الطبيعية التي تتواجد في كل منزل، فيُمكنكَ اعتماد بياض البيض بعدَ خفقه وتوزيعه على المسامات ويُمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة منَ الشوفان إليه وتركه حتى يجف ومن ثمَ غسله.

أو يُمكنكَ اعتماد ماسك الفراولة معَ اللبن من خلال وضع ملعقة كبيرة منَ اللبن معَ حبة فريز ومزجهم معاً ووضعهم على الجلد لمدة نصف ساعة ومن ثمَ الغسيل، فهذه المكوّنات تُسهم في امتصاص البكتيريا والأوساخ وتحدّ منَ الزيوت في البشرة الدهنية.

وبالانتقال إلى الخلطة المميزة التي تتكوّن منَ العسل والبابايا، فالعسل مشهور بفوائده ومكوّناته القادرة على تطهير البشرة، فما عليكِ إلّا هرس 3 قطع منَ اللب الخاص بهذه الفاكهة ووضع ملعقة منَ العسل الطبيعي إليها ومزجهم معاً ومن ثمَ توزيعهم على الوجه والانتظار مدة ربع ساعة ومن ثمَ الغسيل، ويُمكنكِ استخدامه من مرة إلى مرتين أسبوعياً.

عادات صحيّة:

إنَ اتباع العادات السليمة سيحدّ من توّسع المسامات وكثرة الزيوت بها، في البداية عليكَ ممارسة التمارين الرياضية والمحافظة على وزنك وتجنب زيادته لأنهُ كُلّما كنتَ بديناً أكثر كُلّما زادت الدهون وإفرازاتها في جسدك.

واحرص على تناول الخضار والفواكه وشرب المياه بمعدل ليترين يومياً، وضرورة الابتعاد عن الأطعمة المشبّعة بالدهون لتجنب تفاقم المشكلة.

تنظيف البشرة:

إنها من أهم الخطوات وإذا تمَ تجاهلها ستتراكم الأوساخ في المسامات وتبدأ بالتوّسع وتظهر الحبوب والإفرازات بشكلٍ أكبر، فيجب اختيار الغسول الملائم لنوع بشرتك والابتعاد عن الصوابين التي تزيد من جفاف البشرة، فيُمكن الاعتماد على أنواع الغسول التي تحتوي في مكوّناتها على حمض الجليكوليك أو بيروكسيد البنزويل.

والحرص على استخدام الماء الفاتر في الغسيل، والابتعاد عن الماء الساخن لتجنب ظهور التجاعيد وتفاقم حجم المشكلة.

الترطيب المستمر:

تحتاج البشرة إلى الترطيب الداخلي والخارجي، فكما ذكرنا أنهُ يجب التركيز على الخضار المشبّعة بالمياه وعلى استهلاك 8 أكواب منَ الماء بشكلٍ يومي، بالإضافة لضرورة اختيار منتجات ملائمة لبشرتك تعتمد على مرطب مسائي قبلَ النوم لا يحتوي على زيوت ومرطب صباحي معَ واقي الشمس لحماية البشرة، وأثناءَ وضعه بعدَ تنظيف الوجه ستُلاحظ الفرق في أنَ المسامات تبدو وكأنها غير واضحة كالسابق.

التخلص منَ المكياج:

منَ الخطوات الضرورية جداً لأنَ امتصاص بشرتك للمواد التي تضعينها مثل الفاونديشن أو الكونسيلر تزيد من مشكلة المسامات وتُؤدي لانسدادهم بالأوساخ، ولذلك بعدَ العودة إلى المنزل منَ الضروري استخدام غسول زيتي في البداية لإذابة المكياج ومن ثمَ استخدام الغسول المائي، ويُمكنكِ الاستعانة بأداة التنظيف الخاصة من فوريو كونها تُنظف البشرة بعمق.

ما هيَ أبرز أسباب اتساع حجم المسامات في الوجه؟

بالتأكيد توجد عدّة عوامل تزيد من حجمهم وخاصةً إذا تواجدت الأوساخ بالقرب منهم أو داخلهم، ومن أبرز هذه العوامل:

  • استخدام الفاونديشن بكثرة دونَ وضع كريم الترطيب أو تهيئة البشرة إلى تطبيقه عليها.
  • الخروج في أشعة الشمس فوقَ البنفسجية دونَ وضع كريم الحماية أو الترطيب، فتبدأ المسامات بالتوسع وظهور البثور والرؤوس السوداء بها.
  • تراكم الشوائب في البشرة كُلّما خرجت، فالهواء في الخارج محمّل بالأتربة والأوساخ التي تلتصق بوجهك، وإذا لم تنظفه بشرتك ستتسع المسامات وتظهر الحبوب.
  • كُلّما تقدّمَ الإنسان في العمر تفتقد بشرته إلى الكولاجين والإشراق والنضارة، وبالتالي تزداد التجاعيد والمسامات تتضج بشكلٍ أكبر، ولذلك ننصح بالعناية الداخلية والخارجية للبشرة لتفادي حدوث هذه المشكلة.
  • التغيّرات الهرمونية التي تحصل في جسم الإنسان لها دور فعّال في زيادة حجم المسامات وإبرازها بوضوحٍ أكبر.
  • الوراثة أيضاً لها دور هام في زيادة حجم المسام.

إنَ وجود المسامات في الوجه والجسد أمر طبيعي جداً وضروري لإفراز العرق وامتصاص الهواء والغذاء لداخل البشرة، ولكن كُلّما كنتَ تُسيء معاملة بشرتك مثل حكها باستمرار أو استخدام منتجات مؤذية لها أو عدم تنظيفها وتطهيرها بطريقةٍ عميقة، بالتأكيد سيتضح حجم المسامات ويُبيّن للآخرين أنَ بشرتك متدهورة وتحتاج للعناية، والآن يُمكنكَ التخلص من هذه المشكلة والتخفيف منها من خلال اتباع الطرق المذكورة في الأعلى.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

المقالة السابقةمعلومات عن الألوان الباردة
المقالة التاليةما هو العود الأزرق

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا