تطورات تكنولوجية منتظرة في عام 2021

تطورات تكنولوجية
()

تطورات تكنولوجية منتظرة

منَ المتوقع أن يكون عام 2021 عاماً حافلاً بالتطورات التكنولوجية والتقدّم الهائل في مجال الإنترنت والتطبيقات الذكية، وخاصةً معَ وجود أزمة فايروس كورونا العالمي الذي دفعَ الأشخاص والعلماء والخبراء للانعزال في منازلهم والتفكير بتطويرات جديد تُسهم في تقدّم البشرية، فما هيَ أهم 5 تطورات تكنولوجية مرتقبة؟

5 تطورات تكنولوجية منتظرة في عام 2021

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد العديد منَ التطورات التكنولوجية المتوقع طرحها خلالَ الأشهر المقبلة ومن أبرزها:

1. التطبيقات تُعوّض تذاكر المباريات:

منَ المعروف أنَ الأشخاص يذهبون للأكشاك التقليدية لشراء التذاكر الورقية للمباريات التي يُريدونها، ولكن خلالَ هذا العام منَ المُمكن أن يتغير الحال، فبدلاً منَ الشراء بشكلٍ تقليدي سيتم الشراء عبر التطبيقات الذكية الموجودة على الهواتف المحمولة، ومن أهم مميزات هذا التطوّر أنها ستقلّل من عمليات الغش وتُسهل عملية الشراء خلالَ ثوانٍ فقط، بالإضافة لتزويد مسؤولي الأمن بمعلومات واضحة عن الأشخاص الموجودين في الملاعب.

2. التحويلات الرقمية:

منَ الجدير بالذكر أنَ أزمة فايروس كورونا ساهمت في التقدّم والتطوّر بشكلٍ كبير في الاعتماد على التطبيقات الذكية للدفع عوضاً عن استخدام النقود بالطريقة التقليدية.

3. الحياة خلف الشاشات:

نوّد الإشارة إلى أنهُ توجد الكثير منَ التطبيقات كتطبيق {زوم وغوغل ميت} لم ينتعشوا إلّا في ظل العزلة الاجتماعية وفايروس كورونا، ولذلك هذه التطبيقات وغيرها ستعمل على الكثير منَ التحديثات المهمة لتحقيق راحة المستخدمين لها، ومنَ المُرجح أن تبرز تطبيقات جديدة تتحدث عن اللياقة البدنية {كآبل فيتنس} وغيرها منَ المجالات الأخرى.

4. ازدياد أعداد الروبوتات والدرون:

منَ المرجح ازدياد أعداد الروبوتات والاعتماد عليها بشكلٍ كبير وخاصةً في المساعدات اليومية، ومنَ المتوقع أن تُستخدم الطائرات من دون طيار لإيصال الأدوية إلى المنازل والأغراض المنزلية بدلاً منَ الخروج والازدحام.

5. شبكة 5 جي:

منَ المتوقع أيضاً ان تحدث العديد منَ التطوّرات في شبكات الجيل الخامس وهذا لا يعني سرعة أكبر في تشغيل صفحات الإنترنت والفيديوهات فقط بل منَ المُمكن أن يفتح الباب أمامَ تطوّرات أكبر ستطلقها لنا في العام الجديد، ومنَ المُمكن أن تُطيّح خدمات الجيل الخامس اتصالات تقليدية كالشبكات المعتمدة على الكابل.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق