الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانتغذيةتعرف على فوائد العنب الأخضر

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,026المتابعينتابع
194المتابعينتابع

تعرف على فوائد العنب الأخضر

فوائد العنب الأخضر

فوائد العنب الأخضر كثيرة ومتعددة، فيمكن أن يقلل تناوله من الأعراض المتعلقة بالأمراض أو يمنع بعض الحالات التالية:

1- ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب

أظهرت دراسة نشرتها جامعة ميشيغان عام 2008 أن العنب يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة الطبيعية، لذلك من الممكن أن يعمل تناوله على الحد من الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

2- السكري (Diabetes)

تم إجراء العديد من الدراسات، بما في ذلك كل من البلدان التالية (الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وسنغافورة) لمعرفة تأثير تناول بعض الفاكهة على مرض السكري.

وشملت هذه الدراسات الرجال والنساء، وكذلك بعض الأشخاص المصابين بداء السكري وأمراض القلب والسرطان، ووجدت أن تناول ثلاث حصص من العنب أسبوعياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 7٪.

ومع ذلك، فإن هذه النسبة لا تشمل عصير العنب المُحلى، لأن الاستهلاك الكبير من عصير العنب قد يسبب آثارًا عكسية ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

3- السرطان

نظرًا لأن العنب غني بالريسفيراترول، فإن لديه القدرة على منع انتشار السرطان (مثل سرطان الثدي وسرطان الكبد وسرطان المعدة والجهاز الليمفاوي).

4- الحمل

يوفر تناول العنب العديد من العناصر المهمة للمرأة الحامل، فهذه العناصر يمكن أن تساعد المرأة الحامل في إحداث تغييرات بيولوجية ومنع العدوى أثناء الحمل، بما في ذلك (فيتامين ك، وفيتامين ج، والألياف، ومضادات الأكسد ، وحمض الفولي، والأحماض العضوية، والبكتين).

5- الإمساك

نظرًا لأن العنب غني بالمياه والألياف، فإنه يساعد في التخلص من الإمساك.

6- الحفاظ على صحة العين

على الرغم من أن الآلية غير مفهومة تمامًا، إلا أن هذه الفرضية تستند إلى الاعتقاد بأن العنب يمكن أن يحافظ على صحة العين لاحتوائه على مضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين، والتي يعتقد أنها تحيد الجزيئات غير المستقرة التي تسمى الجذور الحرة.

7- حب الشباب

تظهر الدراسات أن العنب يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب لاحتوائه على مادة ريسفيراترول.

8- تنظيم الوزن

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لتنظيم وزنك، فإن العنب الأخضر، مثله مثل الفواكه الأخرى، يعد أيضًا مصدرًا للسعرات الحرارية المعتدلة، حيث أن كوب العنب الأخضر يحتوي على ما يقرب من (104) سعرة حرارية.

اقرأ أيضًا: فوائد المانجو الصحية

عن الكاتب:

مقالات مشابهة