الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانفوائد عامةتعريف التنمية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,089المتابعينتابع
194المتابعينتابع

تعريف التنمية

التنمية

ما هو تعريف التنمية؟ منذ أن أجرى الشخص الأول تجارب مبكرة لفهم التغييرات التي تحدث من حوله ، يمكننا دراسة أصل التطور الأول ، والذي يتعلق بتجربة الحياة والتفكير في الاختلافات في الأصول ، مثل مواسم السنة ، والنباتات ، والبشر ، و الحيوانات. تؤكد هذه التغييرات أن هذا العالم هو عالم دائم التغير ومتغير باستمرار ، وقد أدت هذه الملاحظات والتأملات إلى ظهور مناقشات فلسفية حول ماهية الأشياء وطبيعة المتغيرات التي تحدث فيها.

مفهوم التنمية

التنمية هي الارتقاء بالمجتمع واستقرار المجتمع ، وهي الانتقال من الوضع المستقر إلى موقع أعلى وأفضل ، ومنافع تنميتها هي استخدام طاقتها الذاتية والقائمة والمحتملة ، والاستفادة منها بشكل أفضل. تطوير اللغة هو نمو الأشياء وتطورها من مكان إلى آخر. التـنمية التقليدية: من خلال الجهود العلمية لتنظيم الأنشطة المشتركة بين الحكومة والشعب ، تم تحقيق النمو السريع والتراكمي والدائم للإنتاج والخدمات خلال فترة زمنية معينة.

أشكال التنـمية

التـنمية الشاملة والشاملة وكذلك التنمية في أحد المجالات الرئيسية مثل: الاقتصاد أو السياسة أو المجتمع أو المجالات الفرعية مثل التنمـية الصناعية أو التنمـية الزراعية ويمكن القول أن هذه عملية تغيير اجتماعي مخطط.

الاحتياجات والقدرات الاقتصادية والاجتماعية والفكرية لتمكين المجتمع من التطور في وضع أفضل. التنمية هي عملية زيادة فرص الحياة لبعض الناس في المجتمع دون التقليل من فرص الحياة للآخرين والمجتمع نفسه وعملية إدارة نفسه.

التنـمية عند هيئة الأمم المتحدة

وضعت الأمم المتحدة تعريفا في عام 1956 ، أشار إلى أن التنمية هي عملية يعمل الناس والحكومة معا لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجتمعات المحلية. ساعدهم على الاندماج في الحياة الوطنية والمساهمة في تقدمهم بأفضل طريقة.

الفلاسفة والتنمية

الإغريق

كان الفلاسفة اليونانيون أول من ساهم في تقديم هذا الموضوع في الثقافة الأوروبية ، ومنهم هيراقليطس ، الذي تحدث عن التغيير في الفلسفة وأوضح أن العالم في تطور وتغير مستمر ، وله مقولة شهيرة: “يمكنك “لا تنزل في نفس النهر مرتين”. وأوضح أن كل شيء يتكون من تناقضات (تناقضات) تؤدي إلى توترات داخلية ، أي الصراعات.

أرسطو

وتحدث عن التغيير من الجانب الآخر وشرح طبيعة الدولة في مؤلفاته السياسية ، وهناك أنظمة تنتقل من فترة إلى أخرى في التنظيمات العضوية. يبدأ بالولادة والنضج ، وأخيراً الاضمحلال والموت.

اقرأ أيضًا: حكم متنوعة

المقالة السابقةمواضيع في علم النفس
المقالة التاليةالسياحة في ماليزيا

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا