الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانصحة وجمالتعرّف على 8 فوائد صحية للشاي

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,015المعجبينإعجاب
10,043المتابعينتابع
194المتابعينتابع

تعرّف على 8 فوائد صحية للشاي

8 فوائد صحية للشاي

إليك أهم فوائد صحية للشاي، وهي تشمل الاتي:

1. يساعد على فقدان الوزن

إذا كنت تشرب الشاي بدلاً من المشروبات السكرية الأخرى ، فقد تجد أنه من الأسهل أن تفقد الوزن لأنك قد تشعر بالشبع مع عدم وجود سعرات حرارية تقريبًا. إذا أضفت المزيد من السكر أو الحليب فلن يجدي نفعًا ، لذا يجب أن تشربه بدون إضافات لتتمتع بهذه الميزة.

2. يقلل من الإصابة بمرض السكري النوع الثاني

تتمثل إحدى الفوائد الصحية للشاي في أنه يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي جسمك على معالجة نسبة السكر في الدم.

3. يعزز صحة القلب

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يشربون من 3 إلى 5 أكواب من الشاي يوميًا يكونون أقل تأثراً بتراكم الكالسيوم في الأوعية الدموية ، والذي ينقل الدم إلى عضلة القلب ، مما يعني تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

4. يحارب الجذور الحرة

الجذور الحرة هي مواد كيميائية يمكن أن تدمر الخلايا وتسبب الأمراض ، ويمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي أن تساعد الجسم على مقاومة الجذور الحرة.

5. يقي من السكتة الدماغية

يمكن أن تحدث السكتة الدماغية عندما لا يصل الدم إلى منطقة معينة من الدماغ ، ولكن شرب كوب من الشاي كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة.

كما يرتبط شرب الشاي الأسود بخفض ضغط الدم ، مما يجعلك أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية.

6. يقلل خطر الإصابة بمرض شلل الرعاش (Parkinson disease)

يمكن للشاي أن يمنع مرض باركنسون الخطير ، الذي يهاجم الخلايا العصبية في الدماغ ويجعل من الصعب عليك التحرك.

أظهرت بعض الدراسات أن الكافيين يمكن أن يخفف الأعراض المبكرة لمرض باركنسون ، وقد ثبت أن شرب الشاي يحمي الدماغ منه في المقام الأول.

7. يحمي من مرض الزهايمر

يهاجم هذا المرض الخلايا العصبية في الدماغ وقد يتسبب في فقدان الذاكرة وتغيرات في التفكير والسلوك ، لكن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي قد تساعد في حماية الخلايا العصبية. بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد الشاي الأخضر في منع تكوين بروتين يُعتقد أنه يسبب المرض.

8. يقي من السرطان

قد يساعد الشاي الأخضر في الوقاية من سرطان الثدي والبروستاتا ، ويمكن لجميع أنواع الشاي أن تحميك من أنواع السرطان التي تصيب المبايض والمعدة. يعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي ، بما في ذلك البوليفينول.

اقرأ أيضًا: 7 حقائق علمية عن القهوة

عن الكاتب:

مقالات مشابهة