الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانعامتعلم احتراف أسلوب التسويق عبر الايميل

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,072المتابعينتابع
194المتابعينتابع

تعلم احتراف أسلوب التسويق عبر الايميل

ما هو التسويق عبر الايميل ؟

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو استراتيجية تسويقية تشكل جزءًا من استراتيجية تسويق المحتوى أو ما نسميه تسويق المحتوى. تتضمن الإستراتيجية نشر وإرسال رسائل البريد الإلكتروني بطريقة مجزأة ومجزأة ومهمة لمجموعات البريد الإلكتروني ومجموعات العملاء المحتملين الذين قاموا بتسجيل معلومات ومحتوى تسويقي لأعمالهم أو منتجاتهم أو خدماتهم.

هنا ، نؤكد على أهمية التخطيط الدقيق لهذه العمليات وتقسيمها ، مما يعني أنه يجب عليك إرسال محتوى مهم يوفر قيمة وفوائد للأشخاص الذين يهتمون حقًا بمحتوى هذا البريد الإلكتروني. يجب ألا تفكر في إرسال بريد عشوائي أو رسائل غير مرغوب فيها إلى الأشخاص الذين لا يسمحون لك بالقيام بذلك أو الذين لم يعطوك إذنًا مسبقًا ، لأن هذه الممارسات محظورة بموجب القانون.

في إطار إستراتيجية أكثر تقدمًا وشمولية ، يمكنك تقسيم قواعد وقوائم البريد الإلكتروني فرعيًا بناءً على المستويات والمراحل التي تحددها في مسار تحويل المبيعات. هذا الأداء هو سمة من سمات استراتيجية التسويق البريدي الجيدة ويمكّن رجل الأعمال من النجاح فيما يفعله.

ما الأسباب التي تدفعك إلى الاعتماد على استراتيجية التسويق عبر الايميل؟

إذا كنت تعلم أنه وفقًا لمصدر الأخبار ، يتزايد عدد مستخدمي البريد الإلكتروني وأن البريد الإلكتروني جزء لا يتجزأ من حياتهم اليومية ، فمن السهل فهم الأسباب التي تجعلك تستخدم استراتيجية التسويق عبر الايميل. ومن المتوقع أن ينمو ليصل إلى 4.48 مليار بحلول عام 2024. في الواقع ، هذا هو ما يحفزك على التفكير بجدية في هذه الإستراتيجية عند التواصل مع العملاء المحتملين والمحتملين لشركتك.

التقسيم أو segmentation

وفقًا للاستراتيجية في مجال التسويق الإلكتروني ، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني مجزأة ومدروسة إلى جمهورك بناءً على اهتمامهم ونضجهم فيما يتعلق بعملك.

كيف تقوم بالتقسيم؟

عندما يدخل شخص ما إلى موقع الويب الخاص بك ويكون فضوليًا ، يقوم بالتسجيل ، وقد يتضمن هذا المسار الذي سجله هذا العميل المحتمل على موقع الويب الخاص بك صفحة مقصودة بمحتوى محدد ، اعتمادًا على القائمة الواردة و / أو التسجيل والغرض المقصود من القائمة. لهذا السبب ، سيتم فقط تسجيل المهتمين بهذا المحتوى الوارد ، لذلك يجب علينا الاتصال بهذا المستخدم الذي سجل عميلاً محتملاً مؤهلًا.

بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام نموذج تسجيل أكثر شمولاً ، يمكن للعملاء المحتملين الحصول على المزيد من المؤهلات حيث يمكنك طلب معلومات مثل: موقع الويب ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، وكيفية وصولهم إلى موقع الويب الخاص بك ، وعنوان بريدهم الإلكتروني. بعد إضافة البريد الإلكتروني الرئيسي ، ستحصل على معلومات مهمة جدًا عنها ، مما يساعدك على التفكير في الاستراتيجيات التي يمكن أن تتناسب بشكل مباشر مع خصائص كل فئة.

يعرف أي شخص يعرف التسويق الرقمي أن التخصيص يزيد بشكل كبير من فرص التحويل. لهذا السبب ، نطلب منك التفكير بجدية في استخدام هذه التقنية والاستراتيجية.

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة سيرة ذاتية احترافية

عن الكاتب:

مقالات مشابهة