السبت, يناير 29, 2022
فنجانفوائد عامةنصائح لتعلم اللغة الإنجليزية وتخطي عوائق تعلمها

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,083المتابعينتابع
194المتابعينتابع

نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية وتخطي عوائق تعلمها

نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية وتخطي عوائق تعلمها، اللغة الإنجليزية هي ثالث أكثر اللغات انتشارًا في العالم ،وتشمل العديد من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية الولايات المتحدة والهند وباكستان ونيجيريا والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ودول أخرى. يعد تعلم اللغة الإنجليزية أمرًا ضروريًا لأنها أصبحت واحدة من أهم احتياجات الإنسان في هذا القرن. الحادي والعشرون هو الأفضل على الإطلاق. يجب أن يكون في مجالات التعليم لدينا والعمل في قطاع السياحة وغيرها من المجالات.

يحاول الكثير من الناس إتقان اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة ،لكنهم يواجهون العديد من الصعوبات والعقبات. سنراجع هذه الصعوبات في هذه المقالة ،ونقدم حلولًا فعالة.

عدم وجود الوقت الكافي

قد تكون مشغولاً بواجباتك المدرسية طوال اليوم ولا يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية إلا في وقت آخر. ليس لديك الوقت الكافي لتعلم اللغة الإنجليزية ،لذلك تقوم بتأجيل التعلم إلى وقت آخر.

مشاهدة فيديوهات اليوتيوب

يمكنك استخدام YouTube لمشاهدة مقاطع فيديو تعلم اللغة الإنجليزية ،ولكن هناك خطوة متبقية: كيفية قياس تقدمك وتقييم أدائك في الفهم والتعلم. يمكنك بعد ذلك تحديد نقاط القوة والضعف لديك.

التعلم من أستاذ لغته الأولى ليست الإنجليزية.

يمكنك البحث عن مدرس يتحدث الإنجليزية ،ولكن حتى لو لم تكن لغتك الإنجليزية هي لغته الأم ،فستواجه مشكلات في كيفية نطق الكلمات والعبارات والجمل والمصطلحات بشكل صحيح. سيؤثر ذلك على نطقك للغة وإتقان مهارتك في التحدث.

عدم اختيار المنهج الصحيح لتعلم اللغة الإنجليزية.

يفضل استخدام المناهج البريطانية والأمريكية في تحديد اللغة التي يجب تعلمها ،لأن الأمريكيين والبريطانيين هم الأكثر قدرة على إرساء أسس سليمة لتعليم لغتهم ونقلها للآخرين.

اقرأ أيضًا: هذه هي الخطوة الأولى في تعلم كيفية القراءة | اكتب اسم كل حرف ثم اكتب الكلمة

عدم ممارسة اللغة الإنجليزية بانتظام

تحتاج إلى التدرب على التحدث باللغة ،حتى تتمكن من كسر الخوف من التحدث أمام الآخرين. قد يجعلك نقص التدريب تنسى مهاراتك اللغوية ،وستجد صعوبة في استدعاء الكلمات للتعبير عن أي موقف.

حان الوقت الآن للتغلب على صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد. سأعلمك التحدث باللغة الإنجليزية كما لو كانت لغتك الأم. لذا اختر الأفضل بالنسبة لك:

  • دع أطفالك يعرفون قواعد اللغة الإنجليزية. يمكنهم تعلم هذه القواعد في سن مبكرة في المدرسة وأن يصبحوا على دراية بها ،لأنهم كما يقولون ،”التعليم في الطفولة مثل النقش على الحجر”.
  • التعلم الذاتي أون لاين وبشهادات مجانية.

هناك العديد من المواقع التي تقدم دورات ودروس لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مجانًا. تمنحك بعض المواقع شهادة مجانية عند إكمال مستويات معينة ،بما في ذلك ،على سبيل المثال لا الحصر ،إدراك & – كورسيرا.

  • دورات اللغة الإنجليزية للكبار

تختلف الأساليب التعليمية باختلاف أعمار الأطفال. تم تصميم بعض الدورات التدريبية لأطفال المدارس الابتدائية ،بينما تم تصميم البعض الآخر للطلاب الأصغر أو الأكبر سنًا.

  • تقوية مهارة الاستماع

استمع إلى مقطوعة من اللغة الإنجليزية لمدة ربع ساعة كل يوم. قد لا تفهم المرات القليلة الأولى التي تسمعها ،ولكن إذا استمعت إليها مرارًا وتكرارًا ،فستعتاد أذنك على الاستماع وفهم الكلمات الجديدة.

  • تحميل تطبيقات تعلم كلمة إنجليزية كل يوم

يمكنك تنزيل التطبيقات على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي ستزودك بكلمة جديدة كل يوم حتى تتمكن من تطوير مفرداتك وتعلم الكلمات شيئًا فشيئًا. ستقوم أيضًا بمراجعتها والبحث عن معناها وتتبعها في ذاكرتك حتى يتم ترسيخها.

  • ضع أمامك حافزاً وهدفاً

فكر فيما تريد تعلمه. على سبيل المثال ،إذا كنت ترغب في الدراسة في الجامعة التي تختارها أو التقدم لوظيفة ،وإذا كان هذا هو ما يحفزك ،فهذه هي الأسباب.

  • لا تحصر تفكيرك في كيفية التحدث بالقواعد

قد تبدو قواعد اللغة الإنجليزية معقدة بالنسبة لك ،لكن المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية يستخدمون أبسط القواعد.

  • تنمية مهارة الكتابة

اكتب موضوعات أو فقرات باللغة الإنجليزية حول موضوع معين ،وقد تساعدك هذه الخطوة على تذكر الكلمات التي تعرفها بالفعل ،من خلال رؤيتها مستخدمة في الجمل ،وبالتالي زيادة ثروتك اللغوية.

  • خصص فترات للمحادثة

أستخدم وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Instagram للتواصل مع أصدقائي. يمكنك التحدث عن كل شيء وأي شيء تريده عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

  • اختر وقتًا محددًا يمكنك فيه قضاء بعض الوقت في دراسة اللغة الإنجليزية.

قد يكون عذرك دائمًا هو عدم وجود وقت كافٍ لتعلم اللغة ،وهو دائمًا مشغول ،ولكن يمكنك أن تضع في جدولك اليومي ربع ساعة فقط كل يوم لتعلم اللغة والبدء بمراجعة الكلمات التي تعلمتها بالفعل واستكشافها. أفعال جديدة. إذن كيف أعرف ما يفهمه طالب الصف الثاني؟ حسنًا ،من ناحية ،هو لا يفهم الفقرة الأولى من هذه المقالة. لقد فاته تمامًا أنه كان من المفترض أن يكون الأمر سهلاً

  • اضبط جهاز الكمبيوتر والجهاز المحمول باللغة الإنجليزية

خلال رحلتك لتعلم اللغة الإنجليزية ،عليك أن تحيط نفسك باللغة من كل جانب. على سبيل المثال ،يجب أن يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك على نسخة من برامجه باللغة الإنجليزية ،كما يجب عليك أيضًا ضبط إعدادات هاتفك المحمول.

يمكنك أيضًا ضبط الجدول الزمني الخاص بك باللغة الإنجليزية بحيث تستخدم الإنجليزية باستمرار.

  • تحميل ألعاب بالإنجليزية

معظمنا لا يترك هواتفنا المحمولة إلا لفترات قليلة ،ويمكننا ترفيه أنفسنا أيضًا عن طريق تنزيل تطبيقات الألعاب التي تمكننا من تعلم كلمات إنجليزية جديدة ،ولكن في شكل ترفيه لأنفسنا. وهناك العديد من تلك الألعاب التي تفيد في ربط الصورة بالكلمة.

  • تحميل قاموس إنجليزي

يجب أن يكون لديك قاموس إنجليزي-عربي في البداية ،والخطوة التالية هي أن يكون لديك قاموس إنجليزي-إنجليزي حتى تتمكن من البحث عن الكلمات الإنجليزية باللغة الإنجليزية أيضًا.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا