تقنيات التنفس الثلاث / كيف يمكن الاستفادة منها قبل النوم؟

تقنيات التنفس الثلاثي
()

هل تُعاني منَ الأرق الليلي واضطرابات النوم اليومية؟ هل تشعر أنكَ تسهر كثيراً وتُفكر بشكلٍ مُفرط قبلَ الخلود إلى النوم؟ هل تشعر بالتعب اليومي والإرهاق بسبب عدم الحصول على النوم المُنتظم والكافي؟ حسناً إليكَ الحل في تقنيات التنفس الثلاث، فهذه التقنيات تُساعدك على الشعور بالراحة والنوم بشكلٍ أفضل، فما هيَ تقنيات التنفس الثلاث المشهورة؟

تقنيات التنفس الثلاث

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَهُ للحصول على نوم أفضل ما عليك إلّا تعلم تقنيات التنفس قبلَ النوم والتركيز عليها عن طريق إغماض عينيك وهيَ:

1. تقنية براناياما:

إذا كنتَ تريد الشعور بالقليل منَ الاسترخاء والراحة قبلَ النوم، فما عليك إلّا اتباع هذه التقنية المُريحة وتكرارها إلى 5 أو 6 مرات وذلكَ عن طريق استنشاق الهواء بعمق منَ الرئتين ومن ثمَ إغلاق الأذنين بكلتا يديك، بعدَ ذلك قم بتمرير أصابعك على عينيك والسبابتين على حاجبيك مع ضرورة الضغط على طرفي الأنف والاستنشاق بهدوء منَ الأنف وليسَ الفم، هذه التقنية رهيبة وتُسرّع من عملية النوم بهدوء.

تقنية Box:

هذه التقنية بسيطة جداً وتُمكّنك منَ الشعور بالراحة والتخلص منَ الأرق، وذلكَ عن طريق النوم على ظهرك والتنفس بعمق منَ الرئتين، بعدَ ذلك حاول التنفس من أنفك بعمق بطريقة بطيئة عن طريق حفظ النفس لأربع ثوانٍ ومن ثمَ إخراجه منَ الفم.

تقنية كابالباتي:

يُمكنكَ وضع القليل منَ الشموع المُعطرة في مكان نومك أو رائحة جميلة تعمل على تهدئة أعصابك، ومن ثمَ التنفس بعمق منَ الأنف والزفير ببطء منَ الفم عن طريق مُقاربة شفتيك إلى بعضهم البعض والنفخ.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق