السبت, مايو 28, 2022
فنجانجمال وعنايةتقنية المكياج الدائم: المميزات والعيوب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,912المعجبينإعجاب
9,852المتابعينتابع
194المتابعينتابع

تقنية المكياج الدائم: المميزات والعيوب

تقنية المكياج الدائم: المميزات والعيوب

تبحث كل أنثى عن طرقٍ جاذبة لإظهار جمالها وأنوثتها ونعومة وجهها، فالأنثى بطبعها تُحبّ الجمال والأناقة والمظهر الراقي لملابسها، وتبدأ رحلتها في وضع روتين يومي وأسبوعي للعناية بالبشرة الخاصة بها من أجل الحفاظ على نضارتها وترطيبها والحدّ من ظهور علامات التعب بها، وبالرغم من ذلك فإنّ مستحضرات التجميل تلعب دوراً ثانوياً في الحصول على مظهرٍ مشرق للبشرة.

ومنّ الجدير بالذكر، أنّ المستحضرات التجميلية ما هيَ إلّا منتجات يتم وضعها على بشرة الوجه من أجل تحديد الحاجبين ورفع الرموش وكحل العيون وإخفاء عيوب البشرة وتحديد الشفاه وتلوينها، ولأنّ بعضاً منها غني بالبارابين المؤذي للجلد، تُحاول بعض السيدات التخفيف من استخدامها كونها تُعاني من ردود فعل تحسسية تجاهها ولا تستطيع تحمّل التهيّجات أو الطفح الجلدي الذي يظهر عليها.

ونوّد الإشارة، أنه تُواجه بعض النساء مشكلة ضيق الوقت وخاصةً في الصباح الباكر قبلَ الذهاب إلى عملها الخاص، فلا تملك الوقت الكافي لوضع المكياج وإضفاء اللمسات الناعمة على وجهها، ومن هنا ظهرت تقنية جديدة غير جراحية تهدف إلى وضع مكياج دائم دون الحاجة للاستيقاظ في وقتٍ باكر لوضعه، فهوَ مكياج ثابت لا يُمكن إزالته بالماء، ولذلك ما المقصود بتقنية المكياج الدائم؟ وما هيَ مميزاته؟ وعيوبه المتعددة؟ وما هيَ أفضل المراكز لهذا لإجراء التجميلي حولَ العالم؟

أضرار المكياج الدائم

ما هيَ تقنية المكياج الدائم Micro pigmentation؟

وهيَ عبارة عن تقنيةٍ تجميلية غير جراحية تهدف لاستغلال الوقت فبدلاً من وضع المكياج لعدّة دقائق تستيقظ الفتاة وكأنّ وجهها يتميز بمكياجٍ طبيعي، فهوَ جمال دائم دونَ عناءٍ أو مجهود، حيثُ تُساعد المرأة على إراحة وجهها منّ المنتجات التجميلية الغنية بالمواد المؤذية، كما أنّ خبير التجميل يُحدّد ما هيَ الألوان التي تتناسب معَ بشرتها قبلَ الإجراء من أجل الحصول على نتيجةٍ طبيعية وناعمة.

علاوة على ذلك، لا يُشترط أن تختار الفتاة مركز طبيّ لهذا الإجراء، فيتواجد في صالونات التجميل ومراكز العناية أشخاص مختصون بالمكياج الدائم، ويُحدّدون أجزاء الوجه التي تحتاج إليه، وتعتقد بعض السيدات أنهُ مؤلم ولكنه على العكس من ذلك ولا يوضع أي مخدرٍ موضعي لهُ.

وبالانتقال إلى الجلسة، يقوم الخبير بتحديد نقاط الوجه التي تحتاجين للمكياج الثابت بها، فيُمكن تحديد الشفاه وتلوينها بالروج وتحديد الحاجبين {المايكروبليدينج} أو إخفاء الهالات السوداء عن طريق الكونسيلر أو الاستعانة بالفاونديشن على الوجه لإخفاء العيوب من خلال إجراء بي بي جلو، ويستعين الخبير بأداةٍ شبيهة بالقلم تحتوي على عدّة أبرٍ صغيرة وتختلف باختلاف الألوان والأجزاء التي تُريدين عمل مكياج ثابت لها.

بالإضافة أنّ هذه التقنية التجميلية يتم وضع ألوانٍ مختلفة غنية بمعادن بها حتى لا تُلحق الضرر بالجلد، فهيَ دائمة وإذا كانت شبيهة بالمنتجات التقليدية أو غير الموثوقة فبالتأكيد ستتسبب بضررٍ كبير على البشرة ولن تُخاطر أي امرأة في إجرائها، ولكنها تعتمد على الألوان الصناعية الأصلية، وتستغرق عادةً الجلسة من ساعة إلى ساعتين بشكلٍ تقريبي.

ما هي أفضل 4 مميزات لتقنية المكياج الدائم؟

زادَ الإقبال على إجراء هذه الجلسة من أجل التمتّع بالجمال دون أي عناءٍ أو وقت، فمن أفضل مميزاتها:

الابتعاد عن منتجات المكياج:

منّ الخطوات الرائعة أن تبتعد السيدات عن المساحيق التجميلية، لأنّ بعضهنَ تستعين بالمنتجات التقليدية وتُلحق الأذى بسطح الجلد وتتسبب ببثورٍ وحبوبٍ متهيّجة معَ تحسسٍ منّ المواد المصنوعة منها، وهذه التقنية لا داعي لوضع أي منتجٍ تجميلي فوقها.

توفير وقت أكبر:

إذا كنتِ منّ السيدات التي تعمل طوالَ النهار خارج المنزل ولديها أطفال، فهذا أمر طبيعي أن لا تضعي مساحيق التجميل، وقد تشعر أغلب السيدات بالإهمال أو قلّة الثقة بنفسها بسبب لون بشرتها الباهت.

فتُساعد هذه التقنية التجميلية على توفير الوقت والجهد في رسم الكحل أو تحديد الحاجبين، وتُلاحظ المرأة أنها تملك وقتاً أكبر مقارنةً بالسابق.

نتائج طويلة المدى:

لا تقتصر تقنية المكياج الدائم على يومٍ واحد أو أسبوع أو شهر، فهيَ طويلة المدى وتُساعدك في زيادة جاذبيتك ونعومتك، فقد تستمر بعض أنواعها إلى أكثر من سنتين ونصف.

تكاليف أقل:

هل تساءلتِ عن المصروف الذي تدفعينه مقابل منتجات التجميل الخاصة بكِ؟ بالتأكيد نقود كثيرة وبعضها قد يُهيّج الجلد أو يُسبب ردود فعل تحسسية، ومقارنةً بالمكياج الثابت فهوَ أقل تكلفة ونتيجته أطول وهوَ الخيار الأنسب لمن يُعانون من ضعف المهارات الحركية أو مرض باركنسون.

ما هي عيوب تقنية المكياج الدائم؟

بالتأكيد لا يخلو هذا الإجراء من مخاطرٍ صحيّة، فلهُ أثر سلبي على بعض السيدات علينا ذكرها الآن:

  • قد يتم استخدام إبر غير معقمة بشكلٍ جيد في بعض المراكز غير الموثوقة، وبالتالي تُصاب الفتاة بالتوّرم أو انتشار العدوى في وجهها والتهاب الأنسجة.
  • قد لا تتلائم بعض الألوان معَ وجه الفتاة، فتشعر بحساسية تجاهَ أي لونٍ يُستخدم في حبر جهاز الوشم وقد تتسبب بالنزيف أو الاحمرار.
  • تُصاب العينين بالتحسس أو التهيّج الذي يُؤدي إلى انتفاخ الجفون وتساقط الرموش إن لم يتم وضع الحبر بشكلٍ صحيح.

ما هيَ أفضل المراكز العالمية لإجراء تقنية المكياج الثابت؟

أيّاً كانَ موقعك توجد عدّة مراكزٍ موثوقة بها مختصين يُساعدونك في تطبيق هذا الإجراء التجميلي، فمن أفضل المراكز العالمية:

  • مركز جويل في دولة السعودية.
  • مركز إيليت في الولايات المتحدة.
  • مركز رودينا في دولة سوريا.
  • مركز هنادي مايكرو في دولة السعودية.
  • مركز ماريوت بيوتي سنتر في دولة مصر.
  • مركز أوليا جوزيف في إمارة دبي.

ما هو الفرق بين الوشم وتقنية المكياج الدائم؟

تتساءل بعض الفتيات عن هذه التقنية ما إذا كانت عبارة عن وشم لهُ آثاره السلبية، كما أنّ الوشم منّ الأشياء المحرمة في الدين الإسلامي، ولكن تقنية المكياج الدائم لا تُقارن بالوشم، كونها لا تتغلغل إلى عمق الجلد بل تُسهم في تلوين الطبقة السطحية منه، ولا تتسبب بضررٍ في البشرة إن تمّت إزالته على عكس الوشم الذي يتغلغل في طبقات البشرة.

تقنية المكياج الدائم جميلة وآمنة نسبياً، ولكن أسعارها تختلف من مكانٍ لآخر باختلاف المراكز أيضاً، فقد تصل إلى حوالي 435 دولاراً في دولة أمريكا وألمانيا وتصل إلى أكثر من 300 دولار في بولندا، ويُفضّل تميّزك ببشرةٍ مشرقة وخالية منّ المشاكل قبلَ البدء في هذا الإجراء التجميلي حتى لا يتسبب لكِ بتهيّجاتٍ أو ندوب.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا