هل تلوث الهواء يُؤثر على صحة القلب؟

تلوث الهواء
()

يوجد العديد منَ الأشخاص العاملين في هذا العالم يتعرّضون لقدر كبير منَ الهواء المُلوث سواءً في المصانع أو المعامل، وهذا الهواء مُنتشر بيننا وحتى لو تمَ استنشاقه بقدر قليل منهُ يؤدي لحصول خطر على القلب ومنها الإصابة بقصور في القلب، فما  هوَ خطر تلوث الهواء واستنشاقه دائماً؟

خطر تلوث الهواء

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَ فريق البحث في دورية {سيركيوليشن} أشاروا إلى خطر استنشاق الهواء المُلوث على القلب وصحته، وهذا الخطر لم يُكن يُعرف عنهُ الكثير من قبل.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الباحثين في هذه الدورية قاموا بإجراء تحليل لعدد كبير منَ البالغين الذينَ يتعرضون يومياً لدخان السيارات والمرور ولكنهم لا يُعانون من أي أمراض في القلب، وظهرت نتيجة هذه الدراسة أنَ استنشاقهم لهذا الهواء المليء بالدخان والغبار وثاني أكسيد النتروجين مرتبط بخطر الإصابة بتضخم جانبي القلب وحدوث قصور.

علاوة على ذلك، أشارَ الباحث {ناي أونج} أنهُ يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب لمن يتعرّضون بكثرة لهذا الهواء الناتج عن الدخان والمصانع أكثر من غيرهم الذينَ يعيشون في أماكن بعيدة عن الازدحام.

وأضافَ أيضاً {بنجامين هورن} وهوَ مُختص بقسم أمراض القلب أنَ استنشاق هذا الهواء قد يؤدي أيضاً لحدوث التهابات في الأوعية الدموية والرئتين ودخول جسيمات دقيقة قد تؤدي لضعف القلب عبر مجرى الدم.

إقرأ أيضًا: أينَ يوجد موقع أنظف هواء في العالم؟

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق