تويتر يستحوذ على تطبيق Breaker للبث الصوتي

تويتر يستحوذ على تطبيق Breaker
()

تويتر يستحوذ على تطبيق Breaker للبث الصوتي لتحسين غرف الدردشة الجديدة التي يطلق عليها Spaces

تم نشر إعلان بأن تويتر يستحوذ على تطبيق Breaker، البودكاست الاجتماعي بريكر للبث الصوتي في سلسلة من التدوينات والتغريدات، كما أعلن التطبيق أيضًا عن الاستحواذ عليه من قبل تويتر من خلال تدوينة على موقع التطبيق، وجاء هذا الإعلان بعد أسبوع فقط من خبر استحواذ أمازون على منصة البودكاست Wondery لدمجه مع قسم موسيقى أمازون في صفقة قدرة قيمتها ب 300 مليون دولار أمريكي.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع “تك كرانش”، لم يتم الكشف عن أي تفاصيل مالية للصفقة، ولكن تقرر إيقاف تطبيق بريكر عن العمل في 15 يناير 2021، وذلك بعد الإعلا بأن تويتر يستحوذ على تطبيق Breaker، كما تقرر أن ينضم فريق عمل التطبيق إلى فريق تويتر للمساهمة في تحسين المحادثات العامة وغرف الدردشة الجديدة التي يطلق عليها Spaces.

ويشكل قرار إيقاف التطبيق خبر سيء لمستخدميه، حيث حثّ التطبيق مستخدميه الحالين الانتقال لتطبيقات أخرى قبل إيقاف الخدمات نهائيًا وذلك في يوم الجمعة 15 يناير، وقدم التطبيق نصائح وتعليمات للانتقال إلى تطبيقات أخرى، فالنسبة للمستمعين للبث الصوتي، فيمكنهم تصدير ملف OPML الخاص بهم لنقل اشتراكاتهم إلى تطبيق بودكاست آخر مثل Pocket Casts أو Castro بالإضافة للعديد من التطبيقات الأخرى، أما صنّاع المحتوى فيمكنهم نقل محتواهم باستخدام RSS Feed.

وصرح إريك برلين المدير التنفيذي للتطبيق قائلًا: “هنا في Breaker، نحن متحمسون حقًا للتواصل الصوتي ونحن مصدر إلهامنا الطرق التي يسهل بها تويتر المحادثات العامة للأشخاص في جميع أنحاء العالم. لقد أعجبنا روح المبادرة في تويتر ومتحمسون للتجارب الجديدة التي يخلقها الفريق”.

وكان تطبيق بريكر قد تأسس في عام 2016، ويقوده كل من الرئيس التنفيذي إريك برلين والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا ليا كولفر، وكان إريك برلين سابقًا المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإعلانات الاجتماعية 140 Proof والتي بيعت لشركة Acuity، أما ليا كولفر، فقد سبق أن أسست كل من Pownce و Grove وشاركت في تأليف تقنيات الويب OAuth و oEmbed.

وأحدث تطبيق بريكر ثورة في مجال منصات البث الصوتي فهو أول من ابتكر مفهوم البودكاست الاجتماعي، حيث يمكن للمستخدمين الإعجاب والتعليق على الحلقات واكتشاف بودكاست جديدة من خلال متابعة الأصدقاء ومشاركة البرامج المفضلة على وسائل التواصل الاجتماعي وغير ذلك الكثير.

ووفقًا لتغريدة ليا كولفر، فمن المقرر أن تنضم إلى موقع تويتر للتركيز على ميزة Spaces، والتي تعد شبكة اجتماعية قائمة على الصوت منافسة ل Clubhouse. حيث تتيح هذه الميزة لمستخدمي تويتر الدردشة باستخدام الصوت بدلاً من النص، ودخلت هذه الميزة مرحلة الاختبار التجريبي في ديسمبر. حيث يحاول موقع تويتر حاليًا معالجة المشكلات الفنية والأخطاء المتعلقة بالميزة، بالإضافة للمشكلات الأكثر تعقيدًا التي تنشأ من استضافة الصوت المباشر.

وحصل مؤخرًا العديد من الاستحواذات على تطبيقات ومنصات البث الصوتي، لكن ما يميز هذا الاستحواذ هو أنه استحواذ على الموظفين والتكنولوجيا وليس على التطبيق او المنصة بعينها.

ومن الجدير بالذكر، أن موقع تويتر كان قد استحوذ على Squad قبل أقل من شهر – وهو تطبيق دردشة فيديو ومشاركة الشاشة. في صفقة لم يتم الإعلان عن قيمتها، وشهدت هذه الصفقة انضمام فريق Squad إلى فرق التصميم والهندسة والمنتجات في تويتر، بينما تم إغلاق التطبيق في 12 ديسمبر، وهو نفس يوم الإعلان عن الاستحواذ.

وفي خطوة مشابهة أعلن موقع تويتر يوم الأمس عن استحواذه على وكالة أوينو “Ueno”، ولم يتم الإعلان عن القيمة المالية للصفقة أيضًا، ولكن لن يتم إيقاف عمل الوكالة بل ستعمل جنبًا إلى جنب مع فرق التصميم والبحث في موقع تويتر.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق