تيليجرام يتجاوز حاجز 500 مليون مستخدم نشط

تيليجرام تجاوز
()

تيليجرام يتجاوز حاجز 500 مليون مستخدم نشط بعد أزمة واتساب

يبدو أن قيام تطبيق واتساب بتوضيح سياسة شروط الاستخدام الحديثة والرد على الشائعات المنتشرة لم يكن كافيًا لوقف انتقال العديد من المستخدمين للتطبيقات المنافسة، حيث شهد تطبيق تيليجرام طفرة كبيرة في عدد المستخدمين الجدد حيث يعيد العديد من مستخدمي واتساب النظر في ولائهم لمنصة الدردشة المملوكة لشركة فيس بوك.

وبحسب ما ذكر في التقرير الذي نشره موقع ماشبل الامريكي، قام تطبيق تيليجرام بإرسال رسالة لمستخدميه مفادها أن تطبيق تيليجرام يتجاوز حاجز الـ 500 مليون مستخدم نشط، وذلك بانضمام 25 مليون مستخدم جديد خلال الـ 72 ساعة الماضية فقط.

تيليجرام يتجاوز حاجز 500 مليون

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة تيليجرام الروسي بافيل دوروف، هو مؤسس موقع الشبكة الاجتماعية الروسي VK، والذي تركه في عام 2014 بعد خلاف مع السلطات الروسية حول الحفاظ على خصوصية بيانات العملاء.

وكتب بافيل دوروف في قناته على تيليجرام: “جاء هؤلاء المستخدمون الجدد من جميع أنحاء العالم. لقد شهدنا عددًا كبيرًا من التنزيلات من قبل، على مدار 7 سنوات من تاريخ حماية خصوصية المستخدم. ولكن هذه المرة مختلفة. لم يعد الناس يريدون استبدال خصوصيتهم بالخدمات المجانية.”

وقد تسببت سياسات الخصوصية الخاصة بتيليجرام لتعرضها لانتقادات بسبب سياستها المتمثلة في عدم إزالة المحتوى غير القانوني في الدردشات أو المجموعات الخاصة، مما سمح بنشر المواد الإباحية غير القانونية.

ومن المؤكد أن زيادة المستخدمين لتطبيق تيليجرام له علاقة بتغير شروط خدمة واتساب، والتي تنص الآن على أن التطبيق سيشارك أجزاء معينة من المعلومات مع فيس بوك.

وكما أشرنا فقد حاول تطبيق واتساب الحد من انتقال مستخدميه للتطبيقات المنافسة، حيث أوضح التطبيق بأن التغييرات في سياسة الخدمة لن تؤثر على خصوصية تواصل المستخدمين مع الأصدقاء والعائلة، وأن واتساب لا يمكنه رؤية الرسائل الخاصة لأي شخص أو سماع مكالماته. يمكنك قراءة الخبر كاملًا من خلال هذا الرابط.

ويعد تطبيق تيليجرام التي يتخذ من دبي حاليأ مقراً له، واحد من أهم المنافسين الرئيسيين لتطبيق واتساب الذين يؤكدون على أهمية خصوصية المستخدم، تطبيق سيجنال أيضًا في طريقه ليصبح منافس رئيسي لتطبيق واتساب، حيث شهد مؤخرًا زيادة كبيرة في عدد المستخدمين الجدد، خصوصًا بعد تغريدة التأييد من أغنى رجل في العالم إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا. ومن الجدير بالذكر أن تغريدة إيلون ماسك قد تسببت بزيادة خيالية لسعر سهم شركة بالخطأ.

يمكنك قراءة مقارنة بين تطبيق سيجنال وتطبيق واتساب من خلال هذا الرابط.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق