ثورة علمية في تشخيص سرطان الأمعاء

تشخيص سرطان الأمعاء
()

ثورة علمية في تشخيص سرطان الأمعاء

يُعدّ سرطان الأمعاء واحداً من أكثر أنواع السرطانات المُنتشرة في دولة بريطانيا، ويُصاب بهِ الكثير منَ الأشخاص حولَ العالم، ولذلكَ عَمِلَ العلماء والباحثين على تطوير حبة تُشبه حبة الدواء تحتوي على كاميرا صغيرة بداخلها، وعندما يتناولها الإنسان المريض بهذا السرطان، تتمكّن من تصوير جميع الأجزاء الصغيرة داخل معدته وتُسهم في اكتشاف الأورام.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ هذه الحبة ستُحدث ثورة هائلة في تشخيص سرطان الأمعاء واكتشاف الأسباب وعلاجها، وسُميت بكاميرا السرطان، كونها تُسهم في تصوير أي علامات أو أعراض عبرَ مرورها في الجهاز الهضمي أثناءَ ابتلاعها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ من مميزات هذه الحبة أنها تقوم بتقديم النتائج وتوضيحها بغضون 5 ساعات من ابتلاعها فقط، ولذلك سارعت هيئة الخدمات الصحيّة الوطنية في دولة بريطانيا بتوفيرها لحوالي 11 ألف مريض في مختلف أنحاء البلاد وذلكَ لإخضاعها للتجربة والتحقق من صحة الكاميرا داخلها.

علاوة على ذلك، ينتظر العلماء حتى الآن نتائج هذه الحبة فإذا نجحت التجارب، فإنها ستضع حدّاً كبيراً للتشخيص التقليدي المعروف {بتنظير القولون الافتراضي}، وأشارت {جينيفيف إدواردز} وهيَ الرئيس التنفيذي ل Bowel Cancer أنَ هذه الحبة ستُحدث فرقاً كبيراً في حياة الأشخاص المريضين بهذا السرطان، فقد تُسهم في تحديد الأعراض والعلاجات المُبكّرة والاختبارات والفحوصات الإضافية في حال اكتشاف أي إشارة غير طبيعية.

ونوّد الإشارة أنه يتم تشخيص حوالي 42000 حالة كل عام بهذا السرطان الشائع الانتشار في المملكة المتحدة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً