الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانفوائد عامةجامعة إدنبرة.. أفضل الجامعات في اسكتلندا

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,971المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

جامعة إدنبرة.. أفضل الجامعات في اسكتلندا

معلومات عن جامعة إدنبرة.. أفضل الجامعات في اسكتلندا، تقدم جامعة إدنبرة الاسكتلندية لطلابها مئات البرامج الدراسية في مجموعة متنوعة من المجالات. تأسست جامعة إدنبرة عام 1582 بموجب مرسوم ملكي لتصبح رابع جامعة اسكتلندية. أولاً ،لم يكن للجامعة حرم جامعي خاص بها ولكن تم تمثيلها بالعديد من المباني في العاصمة الاسكتلندية. أول مبنى للجامعة نفسها كان (الكلية القديمة) والذي يستخدم الآن لقسم القانون بالجامعة في (الجسر الجنوبي).

ساعدت الجامعة في تشييد عدد من المباني التاريخية في وسط العاصمة الاسكتلندية منها مبنى اتحاد الطلاب وهو أقدم مبنى في العالم ويسمى (Teviot Row House) حيث تستمر الأنشطة الطلابية. في عام 2011 ،اتحدت جامعة إدنبرة وكلية إدنبرة للفنون تحت اسم جامعة إدنبرة.

مواضيع الدراسة والتعليم في جامعة ادنبره

تعتبر درجة البكالوريوس في الطب من أشهر الدرجات الجامعية والتي تتميز بقدرتها على تخريج باحثين وعلماء ممتازين. كما حققت الجامعة أيضًا مستوى عالٍ في مختلف التخصصات.

الرسوم الدراسية

الرسوم الجامعية في جامعة إدنبرة مرتفعة نسبيًا للطلاب الدوليين ومنخفضة جدًا للطلاب المحليين ،ولكن حوالي 1820 جنيهًا إسترلينيًا للطلاب الجامعيين الاسكتلنديين بينما تتقاضى بقية جامعات المملكة المتحدة ما يقدر بـ 9000 جنيه إسترليني لكل طالب جامعي. لكن حول قد يتم قبول بعض الطلاب الدوليين غير الأوروبيين وتمويلهم من قبل الحكومة الاسكتلندية.

الحياة الجامعية

تتمتع العاصمة الاسكتلندية ،إدنبرة ،بحياة ليلية صاخبة. غالبًا ما تظل حاناتها مفتوحة حتى ساعات الفجر الأولى. تتميز المدينة بمزيج من الهندسة المعمارية المعاصرة وأسلوب العصور الوسطى في المدينة القديمة. يقع مركز المدينة القديم تحت قلعة المدينة المهيبة. المدينة الحديثة هي المدينة الغريغورية ،أو كما يطلق عليها (الأرثوذكسية). أدنبرة مدرجة أيضًا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي وهي موطن لأكبر مكان تسلق داخلي.

مباني الجامعة ومرافقها

يجب مراعاة الشراء عند شراء منزل جديد. يقع مبنى سكن الطلاب بالجامعة في وسط المدينة ،وتقع جامعة إدنبرة نفسها على بعد بضع دقائق سيرًا على الأقدام من مبنى سكن الطلاب.

الإقامة

يوجد في مبنى الطلاب “بالوك هيلز” عنبر للطلاب مع “غرف مشتركة” يتم تأجيرها على أساس العام الدراسي. بالنسبة لمعظم الطلاب ،يتأرجح سعر السكن بين 116 و 237 جنيهاً في الأسبوع ،حسب الغرفة التي يتم تقاسمها فيها ،سواء كانت غرفة فردية أو مشتركة مع شخص واحد أو عدة أشخاص. اشخاص.

يسمح للطلاب بتناول وجبتين في اليوم. يمكنهم تناول العشاء في الساعة 7:00 مساءً ووجبة الإفطار في الساعة 7:30 صباحًا. في أيام الأحد ،يمكنهم تناول العشاء في الساعة 5:30 مساءً ووجبة الإفطار في الساعة 6:00 صباحًا ،أو يمكنهم ببساطة تخطي وجبتهم المسائية. ستقوم الجامعة بتزويد جميع المواد الغذائية المستهلكة خلال أسبوع الدراسة. ليست هناك حاجة إلى أموال إضافية لاستهلاك الغذاء. في مساكن الطلاب يسمح لهم بالإقامة مقابل إيجار أسبوعي يتراوح بين 70 و 76 جنيهاً باستثناء المرافق والفواتير الأخرى.

التعليم

استثمرت إدنبرة مؤخرًا 44 مليون دولار لتطوير العديد من مباني العلوم البيطرية وجلب دماء جديدة إلى المكتبة المركزية. بالإضافة إلى ما سبق ،فقد تم الاستثمار مؤخرًا في الحرم الجامعي بهدف توسيعه لبناء مركز رياضي ومركز أبحاث طبي للمسوحات الإشعاعية. بالإضافة إلى ذلك ،يمكنك أن تضيف أن هذه المدينة تخطط أيضًا لمباني جديدة للعلوم البيطرية بالإضافة إلى أنواع أخرى من العلوم. والتوسع في الجامعة قسم إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات.

إضافات أخرى عن الجامعة

فاز ثلاثة من خريجي الجامعة بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن عام 2012. وقد شهدت الجامعة وطوال فترة وجودها تخريج مجموعة من الشخصيات المؤثرة مثل تشارلز داروين الذي كان منظراً للتطور وكاتب قصص بوليسية ،والروائي الاستقصائي السير آرثر كونان دويل والفيلسوف الاقتصادي ديفيد هيوم.

تجربتي الشخصية مع جامعة ادنبرة

كيفية التقديم للجامعة سيتم شرحها في الخطوات التالية:

  • يجب على طالب واحد تسجيل عضوية الجامعة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.
  • بعد التسجيل ،احفظ كلمة المرور الخاصة بك جيدًا من أجل تسجيل الدخول إلى الموقع لاحقًا.
  • ستتلقى بريدًا إلكترونيًا بكلمة مرور تستخدم لمرة واحدة ،والتي يجب أن تتذكرها. عند تسجيل الدخول لأول مرة ،يُطلب منك تغيير كلمة المرور الخاصة بك حتى تظل كما هي إلى الأبد.
  • في هذه المرحلة ،تقوم بإنشاء ملف على نفس الكمبيوتر الذي تسجل فيه معلوماتك الشخصية وخطاب التحفيز والسيرة الذاتية ،وكذلك إرفاق شهاداتك الأكاديمية وشهادات اللغة الإنجليزية.
  • بعد ذلك ،سيتعين عليك الانتظار أسبوعين قبل أن أعود إليك.

ملاحظة مهمة:يجب أن أتحقق من بريدي الإلكتروني يوميًا ،حيث غالبًا ما تطلب مني الجامعة إجابات وتوضيحات حول شهاداتي الأكاديمية وبعض الأسئلة الأخرى ،وقد تطلب مني إعادة إرفاق بعض الملفات نتيجة عدم وضوحها أو تلفها عند تنزيلها.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا