الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانجمال وعنايةجلسات الهيدرافيشل: كل ما تريد معرفته

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

جلسات الهيدرافيشل: كل ما تريد معرفته

جلسات الهيدرافيشل: كل ما تريد معرفته

تُعدّ البشرة جزء أساسي من جسم الإنسان، وخاصةً بشرة الوجه التي تحتاج لعنايةٍ فائقة بدءاً من سن المراهقة وذلكَ لتفادي ظهور الخطوط الرفيعة على الجبهة وحولَ العينين والفم وتجنباً لظهور الرؤوس البيضاء والسوداء وحب الشباب والتصبغات والكلف والتجاعيد في سنٍ مبكّر، ويتم العناية بها بطرقٍ بسيطة جداً من خلال استهلاك كمياتٍ كافية منَ المياه للترطيب الداخلي واختيار الأغذية التي تُحافظ على رونق البشرة ونضارتها ومن ثمَ اختيار منتجاتٍ عالية الجودة للعناية بالبشرة مثل كريمات التفتيح والترطيب والتغذية والغنية بالكولاجين كُلّما تقدّمَ الإنسان في العمر.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ بعض النساء تُعاني من مشاكلٍ متعددة في بشرتها بسبب إهمالها لها في العشرينات والثلاثينات، ولكن هذه المشكلة لها الكثير منَ الحلول وخاصةً في ظلّ التطوّرات الطبيّة وظهور أجهزة وتقنيات تُعيد النضارة والحيوية إلى عمق البشرة وتُجدّد خلاياها وتُقلّل منَ التجاعيد بحيث تبدو بشرة المرأة وكأنها طفولية من كثرة النعومة، ومن هذه التقنيات الحديثة التي ظهرت مؤخراً توجد تقنية فريدة من نوعها تُسمى {الهيدرافيشل} التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتُعالج البشرة تدريجياً وصولاً لبشرةٍ جديدة تضجّ بالنضارة والإشراق أكثر منَ السابق، ولذلك ما هيَ جلسات الهيدرافيشل؟ وما هيَ فوائدها؟ وأبرز أضرارها؟

تقنية الهيدرافيشل

صديقي القارئ،، سواءً كنتَ شاباً أو فتاة وتُعاني من مشاكلٍ في بشرتك تُسبب لكَ الإحراج في المقابلات والعمل،، نُقدّم لكَ في هذا المقال معلوماتٍ شاملة عن جلسات الهيدرافيشل التجميلية عليكَ معرفتها:

ما هيَ جلسات الهيدرافيشل Hydrafacial؟

إذا كنتَ تُعاني من بشرةٍ مليئة بالرؤوس السوداء وغير نظيفة، فما عليك إلّا بإجراء جلسة منَ الهيدرافيشل فهوَ عبارة عن جهازٍ يأخذ شكلاً حلزونياً يتم تمريره على البشرة من أجل اختراق الطبقات العميقة منها وتقشيرها لإظهار طبقةٍ جديدة نظيفة وخالية منَ التصبغات.

ويتم الاستعانة بهذا الإجراء غير الجراحي والآمن على جميع أنواع البشرة بهدف تصغير المسامات الواسعة وتعزيز تدّفق الدم والكولاجين إلى سطح البشرة وإزالة الدهون والأوساخ العميقة الناتجة عن الملوثات الخارجية للأجواء وعن بقايا المكياج التي لم يتم تنظيفها جيداً.

علاوة على ذلك، يتم الاستعانة بترددات الراديو منَ النوع المتقدم عن طريق هذا الجهاز الذي يُشرف على عمله طبيب مختص بعدَ الاطّلاع على مشاكل بشرتك، ويبدأ بتغذيتها من خلال المصل الذي يحتوي على كمٍ كبير منَ المغذّيات مثل حمض الهيالورونيك والفيتامينات وبعض المعادن ومن هنا تكتسبها البشرة وتمتصها ممّا يجعلها أكثر نعومة ونضارة وتُقلّل منَ اللون الشاحب الذي يُعاني منهُ معظم الأشخاص.

ونوّد الإشارة، أنَ هذا الجهاز لهُ عدّة رؤوس ومراحل للحصول على بشرةٍ متوهجة، ففي البداية يجب تمريره عليها من أجل إزالة الأوساخ منَ المسامات وعمل تقشير خفيف وإزالة أي جلدٍ ميتٍ عالقٍ عليها، ومن ثمَ البدء بحقن سيروم غني بحمض الساليسيليك والفيتامينات لتعزيز نضارتها ومدّها بالغذاء اللازم ومن ثمَ يستعين الطبيب بالفاكيوم وهيَ عبارة عن أداةٍ صغيرة لها دور في زيادة تنظيف البشرة.

وعادةً لا تستغرق هذه التقنية التجميلية أكثر من نصف ساعة ما بينَ التنظيف والتطهير والحقن، ويُمكن لأي رجلٍ أو أنثى إجراء هذه التقنية إذا كانت البشرة تُعاني من تعبٍ وإرهاق وحبوبٍ ومساماتٍ مفتوحة وتصبغاتٍ وتجاعيد، وهيَ منَ الجلسات التي لا تُسبب الألم فيشعر الفرد بحرارة الجهاز لعدّة دقائق على شكل مساج لوجهه.

ما هيَ أفضل 5 فوائد لجلسات الهيدرافيشل على البشرة؟

بالطبع توجد العديد منَ الفوائد التي تُسببها هذه التقنية على بشرة الإنسان، ولذلك يلجأ إليها الكثيرون كونها آمنة وغير مؤلمة، ومن أبرز فوائدها:

  • إزالة التصبغات والندبات: إذا كنتَ تُعاني من ندباتٍ واضحة وناتجة عن حب الشباب المؤلم الذي كانَ يظهر خلالَ فترة المراهقة، أو تُعاني من تصبغاتٍ حولَ الفم ناتجة عن أشعة الشمس فوقَ البنفسجية صيفاً، فيُمكن لجلسة الهيدرافيشل أن تُعيد تجديد الخلايا وتُوّحد اللون وتُزيل أي ندباتٍ قديمة.
  • بشرة ناعمة ومشرقة: بالتأكيد الكثير منَ السيدات تتمنى الحصول على بشرةٍ ناعمة وطفولية، ولكنها عندما تبدأ بلمس بشرتها تُلاحظ خشونة واضحة أو جفاف، ولذلك هذه الجلسة منَ المرة الأولى ستُلاحظين الفرق بها بأنها أعادت التغذية لعمق بشرتك وساهمت في نضارتها واحمرار خديكِ وإعادة اللون المبهج إليها عوضاً عن اللون الشاحب.
  • شدّ البشرة: قد يُعاني البعض من مشكلة الترهلات وخاصةً عندَ الخدين بسبب الاستخدام الخاطئ للتدليك والاعتماد على المياه الساخنة في الغسيل يومياً، فيُلاحظ الفرد أنَ بشرته تترهل أكثر فأكثر ومن فوائد جلسة الهيدرافيشل أنها تعمل على رفع الوجه وشدّ الترهلات وتُفتح لون البشرة.
  • إزالة الرؤوس السوداء: إنَ البشرة غير النظيفة تُسبب الإحراج لصاحبها وخاصةً إذا كانَ مجال عمله يتطلّب التمتّع ببشرةٍ نضرة مثل {مقدمي البرامج، المؤثرين على السوشال ميديا} أو أي فردٍ يُقابل أشخاص جدد يومياً ويُحاول إقناعهم أو التأثير بهم، وعندما تكون بشرته مليئة بالبثور السوداء يُحاول التخلص منها بأي طريقة ولكن قد يزيد المشكلة سوءاً إذا أساءَ إزالتهم بأظافره أو يديه.

ومن هنا تأتي أهمية جلسة الهيدرافيشل في تنظيف البشرة من أي أوساخٍ أو رؤوسٍ خلالَ 30 دقيقة فقط دونَ العناء أو بذل الجهد.

  • الأمان وتوفير الوقت: إنها واحدة من أفضل الجلسات التي لا تتطلّب مبلغاً كبيراً لإجرائها وإذا شعرتَ أنَ المبلغ مرتفع يُمكنكَ التوفير شهرياً من مصروفك لإجرائها، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج لعدّة أيام أو أشهر لعلاجها أو تستنزف وقتك بل تنتهي خلالَ نصف ساعة ولا تُسبب الألم أو الحاجة إلى استخدام الجراحة.

ما هيَ أضرار جلسات الهيدرافيشل على البشرة؟

بالرغم من أنَ هذه التقنية التجميلية آمنة جداً، إلّا أنهُ توجد بعض الآثار الجانبية التي علينا ذكرها مثل:

  • ظهور احمرار في لون الجلد واستمراره لمدة ساعتين بعدَ الجلسة.
  • الشعور بوخزٍ صغير يُشبه الإبر أثناءَ الجلسة مع الشعور بخدر مؤقت في المنطقة المعالجة.
  • ظهور انتفاخ بسيط إذا كانت بشرتك حساسة وتزول بسهولة بعدَ عدّة ساعات إذا قمتِ بتطبيق كمادات ثلج عليها.

إنَ جلسة الهيدرافيشل هيَ خيارك المثالي للقضاء على حوالي 90% من مشاكل البشرة التي يُعاني منها معظم الأشخاص، فأيّاً كانت نوع بشرتك فإنَ هذه الجلسة آمنة عليها ولكن يُنصح بتجنبها من قِبَل النساء خلالَ فترة الحمل والرضاعة أو الأفراد الذينَ أُصيبوا بحروق شمس بالغة أو طفحٍ في الجلد أو مرض الوردية تفادياً لحدوث أي أضرارٍ عليهم.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا