السبت, مايو 28, 2022
فنجانجمال وعنايةجهاز إزالة الرؤوس السوداء من هابلن: المميزات، الاستخدامات والعيوب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,912المعجبينإعجاب
9,852المتابعينتابع
194المتابعينتابع

جهاز إزالة الرؤوس السوداء من هابلن: المميزات، الاستخدامات والعيوب

جهاز إزالة الرؤوس السوداء من هابلن: المميزات، الاستخدامات والعيوب

تُعدّ البشرة المشرقة والناعمة هدف كل فتاة، فالاهتمام بالنضارة والحيوية أمر لا بدّ منه، لأنّ بشرة الوجه هيَ الانطباع الأول الذي يلتفت إليهِ الآخرون أثناءَ التواصل معك، فالتمعّن ببشرتك وبنظافتها وشبابها يجذب الأنظار إليكِ، لأنّ إهمال البشرة يُسبب التجاعيد والبثور والأوساخ ويوحي بأنكِ أكبر سناً.

ومنّ الجدير بالذكر، أنّ المشكلة الشائعة في روتين أغلب الفتيات للعناية بالبشرة هيَ الرؤوس السوداء، كونها سيئة أثناءَ الانتباه لها، وتتشكّل في أجزاءٍ متفرقة منَ الوجه {كالخدين، حولَ الأنف، الذقن والجبهة} وتبدو وكأنها نقاطٍ صغيرة بلونٍ أسود، وهذه المشكلة عبارة عن مزيجٍ منّ الأوساخ والإفرازات الدهنية والزيوت والجلد الميت في مسام الوجه، ويصعب إزالتها بالصابون أو الغسول الرغوي كونها تحتاج إلى تنظيفٍ عميق لتنظيف المسامات والتغلغل بها.

ونوّد الإشارة، أنّ انسداد المسام والنوم بالمكياج وإهمال وضع عامل الحماية منّ الشمس والتغيّرات الهرمونية وتراكم الزيوت هيَ أسبابٍ أساسية لظهور الرؤوس السوداء، وفي ظلّ التطوّرات التجميلية واختراع أدواتٍ جديدة تُسهل على الفتيات حلّ مشاكلها الجمالية، تمَ إنتاج جهاز صغير الحجم من هابلن مختص بإزالة الرؤوس السوداء والتخلص منها، وبعدَ التجارب العديدة كانت النتائج سحرية للبعض وكارثية للبعض الآخر، تعرفي على جهاز إزالة الرؤوس السوداء من هابلن؟ وما هيَ مميزاته؟ طرق استخدامه؟ وأبرز عيوبه؟

جهاز إزالة الرؤوس السوداء هابلن Hapilin

ما المقصود بجهاز إزالة الرؤوس السوداء هابلن Hapilin؟

أتاحت شركة هابلن عدّة أجهزة عملية للبشرة تُساعد في توفير الوقت والجهد على النساء، وجهاز إزالة الرؤوس السوداء من أكثر الأجهزة التي انتشرت في الآونة الأخيرة، كونهُ عبارة عن جهازٍ متوسط الحجم يتميز ب 4 رؤوس يُمكن تبديلها، فكل رأسٍ منهُ لهُ خصائص معينة في الاستخدام.

علاوة على ذلك، يجب شحن هذا الجهاز، وهو يعمل على تنظيف البشرة منّ الشوائب والجلد الميت ويمتص الزيوت ويسحب الرؤوس السوداء من خلال عملية الشفط، وبالحديث عن إعداداته فيُمكن التحكّم بمستوى الشفط أثناءَ التنظيف من خلال رفعه أو خفضه.

وبالانتقال للحديث عن الرأس الأول فهوَ {رأس بفتحةٍ بيضاوية الشكل} مهمته امتصاص الأوساخ الدقيقة التي يصعب إزالتها بالتنظيف العادي ويُسهم في زيادة تدّفق الدم إلى سطح البشرة من خلال عملية التدليك الخفيفة التي يقوم بها.

أما الرأس الثاني هوَ {رأس البلورات الدقيقة} مصمم خصيصاً لشفط الرؤوس السوداء الصغيرة جداً والمتواجدة حولَ الأنف أو الجبهة، أما الرأس الثالث {رأس بفتحةٍ صغيرة ومستديرة} مخصص لصاحبات البشرة الحساسة من أجل إزالة الشوائب منها دونَ ضرر، والرأس الرابع {رأس بفتحةٍ كبيرة مستديرة الشكل} تهدف إلى التعمّق بالطبقات الداخلية للجلد وتحفيز الكولاجين بها وتنظيفها.

وأثناءَ الحصول على هذا الجهاز الأصلي، فيُمكن ملاحظة علبة خارجية لهُ تحتوي على وصلة USB خاصة بالشحن معَ حلقاتٍ مطاطية عددها 4 و6 اسفنجاتٍ صغيرة معَ الرؤوس الأربعة المذكورة في الأعلى.

ما هيَ أفضل مميزات جهاز إزالة الرؤوس السوداء من هابلن؟

بالتأكيد لهذا الجهاز المميز عدّة فوائد إذا تمَ استخدامه بشكلٍ صحيح، فمن أفضل مميزاته:

  • تنظيف المسامات: تحتاج مسامات الوجه إلى التنظيف العميق وخاصةً لأصحاب البشرة الدهنية، فيُمكن ملاحظة أنّ المسامات لديهم واسعة ومليئة بالبثور والأوساخ، ويهدف جهاز هابلن إلى تنظيف المسامات وتطهيرها منّ الملوثات وإزالة أي نوعٍ منّ الجلد الميت أو الزيوت العالقة بها.
  • تقشير البشرة: لأنّ جهاز هابلن يهدف إلى كشط الطبقة الخارجية التي تُعتبر جلد ميت لسطح البشرة، فهوَ يعمل على تقشيرها وإعادة الحيوية والنضارة إليها.
  • بشرة نقية: يُعتبر منّ الأجهزة الفعّالة في تنقية البشرة وتعزيز الكولاجين بها، فالدهون المتراكمة والأوساخ تُسبب بشرة مترهلة وشاحبة، وبفضل هذا الجهاز يتم التخلص من هذه المشكلة.

ما هيَ طرق استخدام جهاز إزالة الرؤوس السوداء من هابلن؟

للأسف أغلب الفتيات لا تستخدم هذا الجهاز بطريقةٍ صحيحة، وبالتالي تُواجه مشاكل في البشرة وآثار سلبية عليها، فما عليكِ إلّا اتباع هذه الخطوات لتجنب إلحاق الضرر ببشرتك:

  • في البداية عليكِ تهيئة بشرتك من خلال إزالة المكياج عنها بالغسول الزيتي ومن ثمَ الغسول المائي للتأكدّ من أنها خالية منّ المنتجات والمساحيق التجميلية.
  • في الخطوة اللاحقة يجب إحضار منشفة معقمة وإضافة ماء ساخن إليها ومن ثمَ البدء بالتربيت على خديكِ وأنفك والأماكن المتواجد بها رؤوس سوداء.
  • بعدَ ذلك أحضري الجهاز والمرآة وابدئي بتمريره على الرؤوس دون الانتظار في جزءٍ معين، لأنّ وضعه على البثور لعدّة ثوانٍ يُسبب لكِ كدمات واحمرار.
  • ابدئي بتحريكه على أجزاء وجهك لتنظيفه منّ الأوساخ والجلد الميت، وبعدَ التأكدّ من أنّ بشرتك أصبحت مشرقة ونظيفة عليكَ وضع مكعب منّ الثلج في منديلٍ قطني وتدليك وجهك بهِ ومن ثمَ وضع كريم الترطيب.

ما هيَ أبرز عيوب جهاز إزالة الرؤوس السوداء من هابلن؟

في الحقيقة إنهُ جهاز ثوروي وسحري في عالم التجميل، ولكن الاستخدام الخاطئ لهُ والإفراط في وضعه على الجلد، يتسبب بنتائجٍ سلبية وكارثية تتمثل في:

  • إذا أفرطتِ في استخدامه عدّة مرات في الأسبوع، ستُلاحظين أنّ بشرتك أكثر تهيّجاً معَ الإصابة بالتهاباتٍ متكررة بها، لذلك يُفضّل استخدامه مرة إلى مرتين شهرياً كأقصى حدّ.
  • بعض الفتيات تُحاول وضع الرأس الخاص بالجهاز على وجهها بشكلٍ قاس من خلال الضغط عليه، وهذا فعل كارثي يُسبب تلف في خلايا الجلد وتوسيع في الشعيرات وظهور كدمات وعلاماتٍ بلونٍ أحمر لا يُمكن التخلص منها بسهولة.
  • زيادة توّسع المسامات وانتشار الرؤوس السوداء في مدةٍ زمنية قصيرة بعدَ التنظيف.
  • يُفضّل تجنب استخدامه في حال كنتِ مُصابة بحب الشباب الملتهب أو الجروح في وجهك.
  • إذا لم يتم تعقيم الجهاز جيداً بالكحول أو مشاركته معَ أشخاصٍ آخرين فيوجد احتمال إصابتك بالحبوب والعدوى.

إنّ جهاز إزالة الرؤوس السوداء من هابلن خيار جيد لكِ إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، ولكن يُمكنكِ استبداله أيضاً بالذهاب إلى خبير العناية من أجل تنظيف الرؤوس يدوياً أو من خلال حمض الجليكوليك أو الساليسليك أو عن طريق كريمات مختصة بتقشير الطبقة الخارجية للجلد وتنظيفها، فالبدائل متاحة لديكِ أيضاً والخيار لكِ من خلال الأنسب لبشرتك.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا