السبت, مايو 28, 2022
فنجانجمال وعنايةجهاز الديرما بن للبشرة.. كل ما تريد معرفته

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,912المعجبينإعجاب
9,853المتابعينتابع
194المتابعينتابع

جهاز الديرما بن للبشرة.. كل ما تريد معرفته

جهاز الديرما بن للبشرة.. كل ما تريد معرفته

إنَ الشيء الوحيد الذي لا يجب التوقف عن ممارسته يومياً هوَ العناية بالبشرة، لأنها تُزيّن الوجه سواءً للذكر أو الأنثى، فالبشرة المتعبة والمترهلة والمليئة بالحبوب والرؤوس السوداء تُشكّل إحراجاً كبيراً للشخص وتدّل على عدم اهتمامه بها، ولكن العناية المنتظمة ومعالجة كل مشكلة تحدث لها يُؤدي إلى الحصول على بشرةٍ نضرة وصافية حتى لو كنتِ في منتصف الأربعينات أو الخمسينات.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ التطوّر الهائل في عصرنا لم يقتصر على الإنترنت فقط أو التطوّرات الأخرى التي ساعدت الجنس البشري، بل امتدَ إلى عالم الطب والتجميل من خلال إنشاء أدوات عالية الجودة تهدف إلى علاج المشاكل التي تُصيب الإنسان خلالَ مراحل حياته دونَ إجراء الجراحة أو استخدام المشارط، ومن أبرز هذه التطوّرات التجميلية هوَ جهاز الديرما بن الذي يمنح البشرة الصفاء والنعومة، ولذلك ما المقصود بجهاز الديرما بن؟ وما هيَ فوائده؟ وعيوبه؟ وكيفية استخدامه؟

فوائد جهاز الديرما بن للبشرة

ما المقصود بجهاز الديرما بن Derma Pen؟

إنهُ عبارة عن جهازٍ يُستخدم في علاج البشرة فهوَ يُشبه القلم ولكنهُ يحتوي على عدّة إبرٍ دقيقة الحجم بحيث تُسهم في خدش طبقة الجلد السطحية والبدء بعلاج الندبات والمشكلات التي تُعاني منها بشرة الوجه.

نوّد الإشارة، أنَ البعض يُشبه الإبر الصينية بهذه التقنية التجميلية الحديثة والأمر صحيح ولكن أهداف كل تقنية مختلفة عن الأخرى، فيحتوي هذا الجهاز الرفيع على 12 إبرة مهمتها ثقب سطح البشرة من خلال تمريرها عليها من قِبَل الطبيب المختص، ويُوضع بطريقةٍ عمودية ومن ثمَ ينزلق على سطح الجلد وتتحرك الأبر بسرعة لفتح المسامات وإصلاح الجلد وإنتاج خلايا متجددة والتخلص منَ الطبقة السطحية السابقة.

ما هيَ أفضل 7 فوائد لتقنية الديرما بن على البشرة؟

لهذا الجهاز فوائد رهيبة على البشرة نظراً لعدم حاجته لإجراء الجراحة ولمعالجته للكثير منَ المشكلات، ومن أبرز فوائده:

التخلص من بهتان اللون:

قد تُلاحظ الفتاة أنها ما زالت في العشرينات من عمرها ولكن بشرتها شاحبة جداً وليسَ بها أي لون، ومن هنا تكمن فوائد الديرما بن في أنهُ يعمل على تحفيز الكولاجين بحيث يطفو على سطح البشرة والخدود ويُعيد إليها النضارة والحيوية التي كانت تفتقدها.

تنظيف المسامات:

تُعاني بعض الفتيات من مشكلة المسامات الواضحة وخاصةً خلالَ الصيف، وهذه المسامات تلتقط الأوساخ منَ الأجواء وتُؤدي لظهور الحبوب والبثور، والديرما بن مهمته هنا أن يعمل على فتح المسامات بشكلٍ مؤقت ويُنظفها ويُسهم في تطهيرها وتقليل ظهورها من خلال شدّ الوجه.

التخفيف منَ التجاعيد:

إنهُ علاج فعّال جداً لمشاكل الخطوط الرفيعة حولَ الفم والجبهة والتجاعيد حولَ العينين، فأثناءَ جلسة العلاج يُحفزّ الإيلاستين والكولاجين ويزيد من تدّفق الدم إلى الوجه ويضخّ الأكسجين في الخلايا العميقة منَ البشرة، وبذلك يتم ملئ الخطوط والتخفيف منها.

التغذية والترطيب:

تُسهم جلسة الديرما بن في مدّ البشرة بالغذاء اللازم لها إذا تمَ وضع مرطب فعّال يتناسب معَ نوع البشرة أو حمض الهيالورونيك، فمن خلال تحفيز الدم والترطيب والتغذية، يتغير لون البشرة وملمسها إلى أكثر نعومة وإشراق.

الحيوية للشفاه:

هل تعلم أنَ هذا الجهاز يُمكن استخدامه أيضاً على الشفاه؟ ففي البداية يُمكن التخلص من علامات التقدّم في السن حولَ الفم بواسطته، ويُمكن ملئ الشفاه وإضافة الحيوية عليها والجاذبية من خلال تمرير هذه الإبر عليها بعمق 0.25.

التخلص منَ الكلف:

مشكلة الكلف والتصبغات واسمرار البشرة الناتج عن أشعة الشمس فوقَ البنفسجية شائعة جداً، ولكن جهاز الديرما بن يمنح الوجه لون موحد وإشراق ويستعيد اللون الطبيعي للجلد، كونهُ يُسهم في إزالة الخلايا القديمة واستبدالها بخلايا جديدة وحيوية.

أفضل منَ الديرما رولر:

بالرغم من أنَ الديرما رولر رائعة على البشرة ولكن يتساءل البعض ما الفرق بينهما وأيهما الأفضل؟ والجواب هوَ الديرما بن بالتأكيد، لأنهُ يعمل بدقةٍ أكبر بحيث يُمكن أن يصل للعمق المطلوب منَ البشرة عن طريق تعديل أطوال الإبر بحسب الغرض منَ العلاج.

بالإضافة إلى أنَ الديرما بن نتائجها أسرع وتحتاج لوقت شفاء أقصر منَ الديرما رولر، وتُعتبر أقل ألماً منها وقادر على الوصول لأماكنٍ دقيقة مثل جوانب الأنف.

ما هيَ عيوب تقنية الديرما بن على البشرة؟

بالرغم منَ الفوائد الرهيبة لهذه التقنية العلاجية والتجميلية، إلّا أنها تحتوي على بعض الآثار الجانبية مثل:

  • ظهور بعض الدماء على شكل قطراتٍ صغيرة أثناءَ العلاج.
  • الشعور بالتهابٍ بسيط أو احمرار بعدَ الانتهاء منَ الجلسة.
  • إذا كانت البشرة حساسة، فمنَ المُمكن أن تُصاب بنوعٍ منَ العدوى أو ظهور الكدمات البسيطة.

ما هيَ أفضل النصائح قبلَ إجراء جلسة الديرما بن وبعدها؟

بالتأكيد توجد عدّة نصائح عليكِ اتباعها قبلَ الجلسة وبعدَ الانتهاء منها، مثل:

  • حاولي تجنب جلسات الليزر على البشرة إذا كنتِ تودين تجربة الديرما بن.
  • يجب البحث عن مركزٍ تجميلي موثوق ومشاهدة التقييمات عليه من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثمَ البحث عن طبيبٍ مختص ذو سمعةٍ جيدة لأداء الجلسة.
  • حاولي إزالة بقايا المكياج العالقة على بشرتك واستخدمي الغسول أيضاً ولا تضعي أي شيء قبلَ الجلسة.
  • حاولي تجنب كريمات حمض الجليكوليك أو البيتا هيدروكسي أو كريمات فيتامين أ قبلَ الجلسة بيوم واحد.
  • يجب عدم لمس البشرة بعدَ الجلسة وترطيبها بشكلٍ منتظم وخاصةً بعدَ 48 ساعة منَ العلاج.
  • تجنبي أشعة الشمس فوقَ البنفسجية قبل وبعد جلسة الديرما بن لعدم إلحاق الضرر بها.
  • يُفضّل البقاء في المنزل بعدَ الجلسة لمدة يومان وعدم وضع أي نوعٍ من مساحيق التجميل عليها.
  • الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية أو السباحة أو العمل المنزلي الذي يُؤدي للتعرّق.

والآن أصبحَ بإمكانك الحصول على بشرةٍ طفولية ومتوّهجة وخالية منَ الأوساخ أو الحبوب أو الندبات القديمة من خلال تقنية الديرما بن، ماذا تنتظري بعد؟ ابحثي عن المركز التجميلي الذي يمدحه الأشخاص في منطقتك وحاولي فحص بشرتك وإجراء هذا العلاج عليها لزيادة ثقتك بنفسك والتحلّي بالنعومة والنضارة التي كنتِ تفتقدين إليها.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة