لدى جوجل الآن طريقة أفضل بكثير لتنبيهك إلى مشكلات الأمان الحرجة

لدى جوجل الآن طريقة أفضل بكثير لتنبيهك إلى مشكلات الأمان الحرجة
()

لدى جوجل الآن طريقة أفضل بكثير لتنبيهك إلى مشكلات الأمان الحرجة، إذا قامَ شخص ما بإختراق حسابك، فقد لا يكون تلقي بريد إلكتروني فقط أمراً مُفيداً حول هذا الأمر لأنهُ سيكون الضرر قد حدثَ بالفعل على حسابك.

لدى جوجل الآن طريقة أفضل بكثير لتنبيهك إلى مشكلات الأمان الحرجة – تفاصيل التقرير

لدى جوجل الآن طريقة أفضل بكثير لتنبيهك إلى مشكلات الأمان الحرجة

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {ماشبل} الأمريكي، أنَ شركة جوجل تُطلق حل لهذه المُشكلة وذلكَ عبر تنبيهات أمان داخل تطبيق جوجل لحل المُشكلات الحرجة التي تُواجهها بعض الحسابات.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ عندما تكتشف جوجل مثلاً قيام شخص ما بتسجيل الدخول من جهاز غير معروف إلى حسابك، فسوفَ يعرض تنبيهاً لكَ في تطبيق الجيميل الذي تستخدمهُ حالياً، مثلاً سترى وجود علامة حمراء على شكل علامة تعجب! بجوار ملفك الشخصي في الزاوية اليُمنى العليا وعندَ النقر عليها ستتلقى تحذيراً بشأن مُشكلة أمنية في حسابك والمُطالبة في حلها.

علاوة على ذلك، تقول جوجل أنَ أفضل شيء في هذه الإشعارات أنها تُقاوم الانتحال، مما يعني أنهُ يُمكنكَ التأكد من أنها واردة من جوجل على عكس رسائل البريد الإلكتروني التي يُمكن انتحالها بسهولة إلى حدٍ ما.

وتقول جوجل أيضاً أنها بدأت لأول مرة في إخبار الأشخاص بشأن مُشكلات الأمان مع تنبيهات أندرويد في عام 2015 مما أدى إلى زيادة عشرين ضعفاً في عدد الأشخاص الذينَ تفاعلوا معَ هذه الاشعارات في غضون ساعة {مُقارنةً بالحصول على إشعارات عبر البريد الإلكتروني}.

وتقول الشركة، أنها ستبدأ في طرح التنبيهات الجديدة لعدد محدود منَ المُستخدمين في خلال الأسابيع المُقبلة وتوسيعها فيما بعد على نطاق واسع في أوائل العام القادم.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق