جيف بيزوس سيتنحّى عن منصب المدير التنفيذي لشركة أمازون

جيف بيزوس سيتنحّى عن منصب المدير التنفيذي لشركة أمازون
()

جيف بيزوس سيتنحّى عن منصب المدير التنفيذي لشركة أمازون

أعلن جيف بيزوس يوم الثلاثاء عن التنحي عن منصب المدير التنفيذي لشركة أمازون وذلك ابتداءً من الربع الثالث لهذا العام ليصبح بعدها رئيس تنفيذي، وسيحل خلفًا له آندي جاسي مدير الخدمات السحابية AWS الحالي، في خطوة تهدف لتحويل شركة أمازون من شركة تجارة التجزئة على الإنترنت إلى شركة خدمات على الإنترنت.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فإن جيف بيزوس قد أسس شركة أمازون عام 1994 كمحل لبيع الكتب على الإنترنت. كانت الفكرة، التي كانت مبتكرة تمامًا في ذلك الوقت، هي أن يكون الموقع واجهة متجر على الإنترنت يمكن أن يقدم مجموعة أوسع بكثير مما يمكن أن تقدمه أي مكتبة فعلية، بسبب المساحة المادية المحدودة. نظرًا لكمية الكتب الموجودة، فقد كانت الخيار الأمثل لبيع منتج ما. بعد ذلك، توسعت الشركة بشكل واضح في أسواق أخرى وأصبحت “متجر كل شيء” الذي نعرفه اليوم.

توسعت أمازون أيضًا في خدمات الويب، واليوم، تعد خدمات أمازون السحابية AWS أكبر مزود للخدمات السحابية في العالم، للمزيد عن شركة أمازون يمكنكم قراءة هذا المقال من خلال هذا الرابط.

وصرح جيف بيزوس: “إن أمازون لا يمكن أن تكون في وضع أفضل للمستقبل”، وأن ملايين العملاء يعتمدون على خدماتها. بعبارة أخرى، يشعر بيزوس وكأنه يترك الشركة في مكان جيد، بدلاً من التخلي عنها أثناء الأزمة. كانت كلماته الأخيرة للموظفين، “استمروا في الابتكار، ولا تيأسوا عندما تبدو الفكرة مجنونة في البداية. تذكروا أن تتجولوا بأفكاركم. فليكن الفضول هو بوصلة لكم. يبقى اليوم الأول”.

وأرسل جيف بيزوس رسائل بريد إلكتروني لموظفيه والتي أعلن فيها تخليه عن منصب المدير التنفيذي لشركة أمازون، وشملت الرسائل قائمة بالأشياء التي يفخر بها كمدير تنفيذي، مثل توظيف 1.3 مليون شخص. لقد روج للاختراع، وعند النظر في الأشياء المذكورة أعلاه ، من السهل تخطي مراجعات العملاء (لم يستطع البائعون تخيل سبب سماح أمازون للأشخاص بترك مراجعات سيئة للكتب عندما يكونون في مجال بيعها)، الطلب بنقرة واحدة، Prime shipping، Kindle، والمزيد.

من هو آندي جاسي

آندي جاسي خليفة جيف بيزوس القادم، كان يعمل مع أمازون لفترة طويلة. انضم إلى الشركة مرة أخرى في عام 1997 وهو يدير حاليًا خدمات أمازون السحابية (AWS). ليس ذلك فحسب، فهو في الواقع العقل المدبر وراء برنامج خدمات أمازون السحابية والذي بدأ في عام 2006 ويتنافس الآن ضد خدمات مايكروسوفت السحابية وخدمات جوجل السحابية.

وكانت شركة أمازون أول شركة يعمل فيها آندي جاسي مباشرة بعد تخرجه بدرجة ماجستير إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال. يبلغ آندي جاسي من العمر 53 عامًا وهو أصغر قليلاً من جيف بيزوس والذي يبلغ من العمر  57 عامًا. على الرغم من أن أمازون لديها العديد من المنتجات والخدمات، إلا أن خدمات الحوسبة السحابية هي واحدة من أعلى المنتجات أرباحًا في أمازون، مما يدل على القدرات القيادية لـ آندي جاسي. في الواقع، تمتلك أمازون 30 بالمائة من حصة السوق في سوق الحوسبة السحابية.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً