حالة طبية نادرة لطفل لا يتوقف لسانه عن النموّ

حالة طبية نادرة
()

حالة طبية نادرة لطفل لا يتوقف لسانه عن النموّ

توجد العديد منَ الحالات الطبيّة النادرة في العالم، ومن أبرز هذه الحالات هيَ حالة الطفل الأمريكي {أوين توماس} الذي يبلغ منَ العمر ثلاثة أعوام، ولكن لسانه لا يتوّقف عن النموّ فيصل حجمه لأربع أضعاف الحجم الطبيعي لطفل في عمره.

حالة طبية نادرة “بيكويث فيدمان

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ الأطباء يعملون على دراسة هذه الحالة الفريدة من نوعها، وأشاروا خلالَ بحثهم أنَ الطفل توماس الذي يعيش في ولاية بنسلفانيا الأمريكية يُعاني من متلازمة تسمى {بيكويث فيدمان}، هذه المتلازمة عبارة عن حالة تسبب فرط النموّ في أجزاء مختلفة منَ الجسم، وتؤثر على طفل واحد من بين كل 15000 طفل موجود في العالم.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ والدة توماس تبلغ منَ العمر 30 عاماً أشارت إلى أنها تلّقت تشخيصاً لطفلها في عام 2018 بعدَ حوالي أسبوعين من والدته فقط، واكتشفت أنَ هذه الحالة المصاب بها الطفل قد تعرّض حياته للخطر، كونها تجعله غير قادر على التنفس إلّا بصعوبة.

علاوة على ذلك، أشارَ الأطباء المشرفين على حالة الطفل أنَ لسانه في بداية الأمر كانَ منتفخاً فقط، لكن معَ مرور الوقت وتزايد الاختبارات اتضحَ أنه كانَ يسدّ مجرى الهواء للطفل، ممّا يدّل على أنَ لسانه كانَ أكبر بأربع مرات من فمه.

بالإضافة إلى أنَ هذا الطفل قد خضعَ لعملية جراحية لإزالة بوصتين من لسانه والقضاء على حالة انقطاع النفس السدادي النومي الذي يُعاني منه، وتركه مع لسان لا يغلق فمه بالكامل، ولكن اكتشفَ بعض الأطباء أنَ هذا حل مؤقت فقط وغير دائم للطفل لأنَ لسانه يستمر بالنموّ يومياً.

ولذلك يعمل الأطباء جاهدين على اكتشاف حل أو طريقة تعمل على إبطاء نموّ اللسان عندَ الطفل، وأشاروا أنهم لم يجدوا علاجاً دائماً إلى هذه اللحظة، كما أنَ الطفل يستمر في بعض الإجراءات الطبيّة الأخرى لإصلاح مشاكل الفك التي يعاني منها.

إقرأ أيضًا: اكتشاف آثار مذهلة من قِبَل طفلة صغيرة

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً