الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانالأدواتحساب العمر - احسب عمرك بدقة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

حساب العمر – احسب عمرك بدقة

حساب العمر

هل تتسائل كيف أحسب عمري بالضبط؟ كيف أحسب عمري؟ هل تود معرفة عمرك بالشهور أو الأسابيع أو الأيام أو الساعات أو الثواني بدقة بالغة، يمكن لأداة “حاسبة العمر” حساب عمرك بدقة العمر وبحسب التقويم الميلادي. سيتم عرض العمر المحسوب بناءً على تاريخ اليوم، وسيظهر العمر بدقة بالسنوات والشهور والأسابيع والأيام كما سيتم عرض عمرك بعدد الأشهر وعدد الأسابيع وعدد الأيام وعدد الساعات وعدد الثواني التي عشتها لغاية يومنا هذا.

كل ما عليك فعله هو اختيار تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة ثم الضغط على “احسب عمرك” لتظهر لك النتيجة مباشرة.

حساب العمر

حساب العمر في تاريخ معين

قد تحتاج أحياناً لمعرفة عمرك في تاريخ معين أو حدث معين، باستخدام الحاسبة الإلكترونية التالية يمكنك تحديد عمرك في تاريخ معين بكل دقة، كل ما عليك فعله هو إدخال تاريخ ميلادك في الخانة الأولى، وتاريخ الحدث في الخانة الثانية، ثم الضغط على “احسب العمر” وسيظهر لك كم كان عمرك بكل دقة في ذلك التاريخ.

حساب العمر في تاريخ معين

طريقة حساب العمر

يتم حساب العمر بشكل مختلف في الثقافات المختلفة كما يلي:

  • النظام الغربي: وهو النظام العمري الأكثر شيوعًا والذي يستخدم في معظم الدول الغربية. في النظام الغربي، لا يكبر العمر إلا في عيد الميلاد. على سبيل المثال، لذلك فإن عمر الشخص الذي عاش لمدة 21 سنة و9 شهرًا هو 21 سنوات ولا يتحول إلى 22 سنة إلا في عيد الميلاد، أي بعد 3 شهور.
  • النظام الصيني: وفي هذا النظام يولد الطفل بعمر السنة ويكبر في عيد رأس السنة الصينية بدلًا من عيد ميلاده، فمثلاً طفل ولد قبل عيد السنة الصينية بأسبوع يكون عمره بعد السنة الصينية سنتين مع أن عمره لم يتجاوز الأسبوع.

حساب العمر بالشهور

قد يصعب عليك تجديد عدد الأشهر التي عشتها لذلك تقوم حاسبة العمر الإلكترونية بحساب عمرك بعدد الشهور تحديداً لتظهر لك عدد الأشهر التي عشتها بدقة.

حساب العمر بالأسابيع

قد يصعب عليك تجديد عدد الأشهر التي عشتها لذلك تقوم حاسبة العمر الإلكترونية بحساب عمرك بعدد الأسابيع تحديداً لتظهر لك عدد الأسابيع التي عشتها بدقة.

حساب العمر بالأيام

قد يصعب عليك تجديد عدد الأشهر التي عشتها لذلك تقوم حاسبة العمر الإلكترونية بحساب عمرك بعدد الأيام تحديداً بين يوم ميلادك وتاريخ اليوم لتظهر لك عدد الأيام التي عشتها بدقة.

حساب العمر بالساعات

قد يصعب عليك تجديد عدد الأشهر التي عشتها لذلك تقوم حاسبة العمر الإلكترونية بحساب عمرك بعدد الساعات تحديداً بين يوم ميلادك وتاريخ اليوم لتظهر لك عدد الساعات التي عشتها بدقة.

حساب العمر بالثواني

قد يصعب عليك تجديد عدد الأشهر التي عشتها لذلك تقوم حاسبة العمر الإلكترونية بحساب عمرك بعدد الثواني تحديداً بين يوم ميلادك وتاريخ اليوم لتظهر لك عدد الثواني التي عشتها بدقة.

ما هو العمر

بينما يفتخر البعض بعمره، يحاول البعض الآخر وخاصة النساء عن إخفاء أعمارهم عن الجميع، يمكن أن يرتبط عمر الإنسان بخبرته وتجاربه وحكمته. وكما يقول المثل الشعبي “اللي اكبر منك بيوم افهم منك بسنه”.

تاريخ ميلادك والأبراج

إذا كنت تتسائل كيف أعرف برجي من تاريخ ميلادي؟ أو كيف أعرف برجي من شهر ميلادي؟ فكل ما عليك فعله هو تحديد تاريخ ميلادك باليوم والشهر ثم معرفة برجك من خلال الجدول التالي، فعلى سبيل المثال: إذا كان تاريخ ميلادك يوم 12 شهر 3 فإنك من مواليد برج الحوت.

  • برج الحمل مواليد 21-3 إلى 19-4.
  • برج الثور مواليد 20-4 إلى 20-5.
  • برج الجوزاء مواليد 21-5 إلى 20-6.
  • برج السرطان مواليد 21-6 إلى 22-7.
  • برج الاسد مواليد 23-7 إلى 22-8.
  • برج العذراء مواليد 23-8 إلى 22-9.
  • برج الميزان مواليد 23-9 إلى 23-10.
  • برج العقرب مواليد 24-10 إلى 21-11.
  • برج القوس مواليد 22-11 إلى 21-12.
  • برج الجدي مواليد 22-12 إلى 19-1.
  • برج الدلو مواليد 20-1 إلى 18-2.
  • برج الحوت مواليد 19-2 إلى 20-3.

في أي فصل ولدت

من المعلومات الشيقة التي قد لا تعرفها عن نفسك، هي في أي الفصول الأربعة قد ولدت، حيث أن فصول السنة تبدء بتاريخ ثابت ميلاديًا وتنتهي بتاريخ ثابت، كل ما عليك فعله هي تحديد تاريخ ميلادك باليوم والشهر ومقارنته مع الجدول التالي، فعلى سبيل المثال إذا كان تاريخ ميلادك هويوم 31 شهر 11 فأنت قد ولدت في فصل الخريف.

  • فصل الشتاء يبدأ في 21-12 حتى 20-3.
  • فصل الربيع يبدأ في 21-3 حتى 20-6.
  • فصل الصيف يبدأ في 21-6 حتى 22-9.
  • فصل الخريف يبدأ في 23-9 حتى 20-12.

الأبراج الصينية

تختلف الأبراج الصينية في أنها لا تعتمد على الشهور وإنما تعتمد على السنوات، ففي كل سنة تسري طاقة كونية مختلفة وتستمر لمدة سنة قمرية كاملة، وكل من ولد في هذه السنة تسري عليه طبائع وأخلاق مختلفة، إذا أردت معرفة برجك الصيني فكل ما عليك فعله تحديد السنة التي ولدت بها ومقارنتها مع الجدول التالي، فعلى سبيل المثال: إذا كنت ولدت عام 1992 فبرجك الصيني هو برج القرد.

  • برج الفأر: مواليد السنوات التالية (2020-2008-1996-1984-1972-1960-1948-1936-1924-1912-1900) رمزه الحياة أو الطبيعة ويمتاز مواليد البرج بحب الطبيعة والترف
  • برج الثور: مواليد السنوات التالية (2021-2009-1997-1985-1973-1961-1949-1937-1925-1913-1901) رمزه الأرض ويمتاز مواليد البرج بالنشاط والتشائم.
  • برج النمر: مواليد السنوات التالية (2022-2010-1998-1986-1974-1962-1950-1938-1926-1914-1902) رمزه الحرية ويمتاز مواليد البرج بالتحرر والحذر.
  • برج التنين: مواليد السنوات التالية (2024-2012-2000-1988-1976-1964-1952-1940-1928-1916-1904) رمزه النار ويمتاز مواليد البرج بالتهور وأنه حالم.
  • برج الأفعى: مواليد السنوات التالية (2025-2013-2001-1989-1977-1965-1953-1941-1929-1917-1905) رمزها الحكمة ويمتاز مواليد البرج بالشكوك والحكمة.
  • برج الحصان: مواليد السنوات التالية (2026-2014-2002-1990-1978-1966-1954-1942-1930-1918-1906) رمزه الهواء ويمتاز مواليد البرج بالفضولية والثرثرة.
  • برج الأرنب: مواليد السنوات التالية (2023-2011-1999-1987-1975-1963-1951-1939-1927-1915-1903) رمزه القمر ويمتاز مواليد البرج بالعنادة والتأمل.
  • برج الخروف: مواليد السنوات التالية (2027-2015-2003-1991-1979-1967-1955-1943-1931-1919-1907) رمزها الحرب ويمتاز مواليد البرج بالشخصية الثائرة والمتفائلة.
  • برج القرد: مواليد السنوات التالية (2028-2016-2004-1992-1980-1968-1956-1944-1932-1920-1908) رمزه المعدن ويمتاز مواليد البرج بالمرح والمغامرة.
  • برج الديك: مواليد السنوات التالية (2029-2017-2005-1993-1981-1969-1957-1945-1933-1921-1909) رمزه الشمس ويمتاز مواليد البرج بالشخصية المغرورة والمنظمة.
  • برج الكلب: مواليد السنوات التالية (2030-2018-2006-1994-1982-1970-1958-1946-1934-1922-1910) رمزه السلام ويمتاز مواليد البرج بالشخصية الأمينة والوفية.
  • برج الخنزير: مواليد السنوات التالية (2031-2019-2007-1995-1983-1971-1959-1947-1935-1923-1911) رمزه الماء ويمتاز مواليد البرج بالشخصية المثقفة وطيبة القلب.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة