7 حقائق علمية عن القهوة

حقائق علمية عن القهوة
()

7 حقائق علمية عن القهوة

تعتبر الكافيين مادة مهمة للبعض ويحتاجونها كل صباح، ومضرّة للبعض الآخر، فنجد أنَ معظم الأشخاص لا يمكنهم إكمال يومهم بشكلٍ مريح إلّا بعدَ شرب القهوة، فالكافيين يعمل على تحسين مزاجهم وطرد النعاس، أما الفئة الأخرى يفضلون المشروبات الصحيّة كالفواكه الطبيعية ويبتعدون عن القهوة.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنه توجد بعض الأبحاث أشارت إلى أنَ القهوة ليست مشروباً سيئاً بالقدر الذي يتم الترويج له، بل منَ الممكن أن تحتوي على عدّة فوائد، ولذلك لخصَ العلماء هذه الفوائد في 7 حقائق علمية عن القهوة وهيَ:

داء السكري منَ النوع الثاني:

أشارت عدّة دراسات سابقة أنَ شرب فنجان قهوة واحد يومياً قد يعمل على خفض خطر الإصابة بالسكري منَ النوع الثاني بنسبة 7 بالمئة.

صحة الكبد:

أشارت هذه الدراسة أيضاً أنَ شرب فنجان قهوة واحد يومياً يعمل على خفض خطر الإصابة بتليف الكبد بنسبة تصل إلى 22 بالمئة.

أمراض القلب:

الأشخاص الذينَ يشربون حوالي 4 فناجين منَ القهوة يومياً كانوا أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19 بالمئة، وذلكَ بحسب مراجعة أجريت منذ فترة على حوالي 200 دراسة.

الاكتئاب:

أيضاً شرب فنجان واحد منَ القهوة على الأقل أسبوعياً قد يخفض خطر التعرّض للاكتئاب.

الزهايمر:

الأشخاص الذينَ يشربون القهوة بشكلٍ مستمر هم أقل عرضة للإصابة بالخرف والزهايمر والتدهور المعرفي.

السرطان:

الأشخاص الذينَ يشربون حوالي 3 فناجين قهوة في اليوم الواحد ينخفض لديهم الإصابة بالسرطان وذلكَ بنسبة 18 بالمئة.

معدل الوفيات:

بحسب إحدى الدراسات التي أجريت على أكثر من 500 ألف شخص، تبيّنَ أنَ الرجال الذينَ يشربون ثلاثة فناجين قهوة يومياً هم أقل عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 12 بالمئة، والنساء بنسبة 7 بالمئة.

علاوة على ذلك، بالرغم من هذه الحقائق، إلّا أنَ الخبراء يحذّرون منَ الإفراط في شرب القهوة أو تجاوز الحدّ الموصى بهِ وهوَ 400 مليغرام يومياً.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً