الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانفوائد عامةكيفية حماية الخصوصية على الإنترنت

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,971المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

كيفية حماية الخصوصية على الإنترنت

حماية الخصوصية على الإنترنت

كيفية حماية الخصوصية على الإنترنت، أصبح الإنترنت موردًا أساسيًا بالنسبة لي ،حيث أعتمد عليه في تلقي الصور والرسائل ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي ،والتسوق في المتاجر ،والبحث عن المعلومات ،والعديد من المهام الأخرى.

لسوء الحظ ،لا يحرص البعض منا على كيفية إدارتنا للمعلومات وحماية أنشطتنا الشخصية عبر الإنترنت. هذا يجعلهم عرضة لسرقة الهوية والمساومة على خصوصيتهم.

مخاطر انتهاك الخصوصية

عند زيارة أي موقع ويب ،ستترك آثارًا رقمية يمكن إرجاعها إلى هويتك.

يجعلك استخدام أجهزة الكمبيوتر العامة عرضة للقرصنة وسرقة معلوماتك الخاصة ،مثل كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان وأكواد الوصول إلى الحساب المصرفي نظرًا لأن معظم الاتصالات العامة غير مؤمنة.
إذا كانت معلوماتك الشخصية والحساسة في الأيدي الخطأ ،فقد تسبب لك الكثير من الألم والإزعاج.

حماية الخصوصية على الإنترنت

فيما يلي خطوات حماية الخصوصية على الإنترنت تجنب المخاطر:

  1. استخدم برنامج مضاد للفيروسات
    يعد برنامج مكافحة الفيروسات ضروريًا لأي جهاز كمبيوتر أو هاتف ،بغض النظر عما إذا كان متصلاً بالإنترنت أم لا. يمنع وصول طرف غير مرغوب فيه إلى معلوماتك ،ويقوم بذلك عن طريق تحديد الفيروسات. هناك نقاط ضعف في الكمبيوتر ويمكنك تقويتها. من المهم استخدام الكمبيوتر حتى تظل بياناتك محمية وغير قابلة للقراءة لأي شخص.
  2. قم بتحسين كلمات المرور الخاصة بك
    عندما بدأنا جميعًا في استخدام الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر ،استخدمنا كلمات بسيطة وسهلة لوصف حساباتنا عبر الإنترنت. لسوء الحظ ،بهذه الطريقة قد تصبح ضحية لعمليات الاحتيال عبر الإنترنت ،حيث يحتاج المتسللون إلى التجسس على تطبيق واحد فقط مرة واحدة ،ويمكنهم سرقة أكثر من مجرد أموالك. كلمة مرور حسابك حساسة لحالة الأحرف.
    أفضل طريقة للقيام بذلك هي استخدام كلمات مرور مختلفة لكل شيء ،كما يجب أن تكون كلمات المرور هذه صعبة التخمين قدر الإمكان.
  3. تحديث ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
    ملفات تعريف الارتباط هي كيفية قيام مواقع الويب بجمع وتخزين معلومات حول محفوظات الاستعراض الخاصة بك. يمكنهم استخدام هذه البيانات لتحليل سلوكك على الإنترنت ،بحيث يتم تسويق منتجاتك وخدماتك بشكل أفضل.
    ومع ذلك ،فهذا يعني أيضًا أن هذه المواقع يمكنها بيع هذا التحليل لطرف ثالث حتى يكون لديهم معلومات عنك ،لأننا نقضي الكثير من وقتنا على الإنترنت.
    من المفيد إجراء تعديلات طفيفة على إعداداتك بحيث إذا تم تثبيت ملف تعريف ارتباط على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الخاص بك تلقائيًا ،فسوف ينبهك على الأقل. يمكنك معرفة من يقرأ نشاطك على الإنترنت.
  4. استخدام VPN للتصفح
    تعد الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) طريقة رائعة لحماية نفسك وبياناتك. إنهم يعملون من خلال توصيلك بالإنترنت من خلال خادم آخر ،والذي لم يتم تشفيره بواسطة مزود VPN الذي يقوم بإعداد VPN للمشترك. يُطلق على الاتصال المشفر نفقًا ،ومن الصعب جدًا على مرسلي البريد العشوائي ومرسلي البريد العشوائي التسلل. يستخدمون برنامج كمبيوتر لتسجيل المعلومات حول الأشخاص أثناء استخدامهم للإنترنت ،ويقومون بتشفير البيانات بطريقة حتى لو اقتحم شخص ما النفق ،فلن يتمكن من قراءة ما يتم إرساله عبره.
    ميزة أخرى هي أن VPN تخفي عنوان IP الخاص بالمستخدم وتعطيه عنوانًا آخر بعد إنشاء الاتصال. هذا يعني أن VPN يمكنها منع مواقع الويب من تتبع عنوان IP الفعلي الخاص بك وبالتالي موقعك وعادات التصفح.
  5. قم بإيقاف تشغيل GPS الخاص بك
    يعد إيقاف تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في إعدادات هاتفك هو المفتاح للحفاظ على الخصوصية أثناء الاتصال بالإنترنت. من خلال إيقاف تشغيله ،لن تتمكن جميع تطبيقاتك من قراءة مكانك. كما سيمنع خدمات الإنترنت من نشر هذا الموقع على الويب.
  6. راجع جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
    يعد هذا أمرًا بالغ الأهمية للحد من كمية المعلومات المتاحة عنك عبر الإنترنت ،لأن تأمين حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أمر بالغ الأهمية لأن معظمها تكون عامة بشكل افتراضي. هذا يعني أنه من السهل جمع معلومات عنك وإنشاء صورة أكبر تعرضك للاحتيال عبر الإنترنت.
  7. تذكر أن تسجل الخروج
    من المهم جدًا تسجيل الخروج عند الانتهاء من تصفح الويب. أنت لا تعرف أبدًا من قد يكون على نظامك.
  8. تأكد من الرسائل الواردة
    يعد تجنب رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها طريقة سهلة لتجنب التعرض للاختراق عبر الإنترنت. بحذفها فور وصولها إلينا ،فإن المستخدمين عبر الإنترنت الذين يفتحون رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة هم أشخاص يقعون غالبًا ضحية لعمليات الاحتيال عبر الإنترنت.
  9. الشبكة
    يبدو أن شبكة Wi-Fi العامة طريقة جيدة لحفظ البيانات من هواتفنا المحمولة ،لكن الوصول إلى الإنترنت من خلال شبكة Wi-Fi العامة يجعلنا عرضة لهجوم عبر الإنترنت. هذا صحيح بشكل خاص إذا استخدمنا شبكة WiFi العامة لتسجيل الدخول إلى أي حسابات عبر الإنترنت – وتذكر دائمًا تسجيل الخروج من هذه الحسابات عندما ننتهي منها. اجتماعية أو غير ذلك.
المقالة السابقةالدراسة في ليفربول
المقالة التاليةالدراسة في نيوزيلندا

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا