5 حيل بسيطة لتمرين الدماغ

تمرين الدماغ
()

تمرين الدماغ

يحتاج الدماغ إلى بعض التمارين التي تُساعده على حماية الذاكرة وتحسينها، فالكثير منَ الأشخاص يُعانون من عدم القدرة على تذكر الأشياء البسيطة ونسيانها بشكلٍ مفاجئ.

5 حيل بسيطة لتمرين الدماغ

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Very well mind، أنَهُ في كل مرة تفعل شيئاً جديداً أو مختلفاً تقوم بإنشاء مسارات عصبيّة جديدة، ولذلك قدّمَ لنا هذا الموقع أفضل 5 حيل لتمرين وتدريب العقل والدماغ:

1. إعداد قصة واحدة يومياً:

فكّر أثناءَ الاستيقاظ كل صباح بقصة واحدة لتكون مستعداً لإخبار الناس بها، فيُمكن أن تقول القصة حول أي شيء يخطر في بالك أو حتى من ماضيك، حاول اكتشاف الطريقة الأكثر إمتاعاً لرواية القصة معَ الآخرين.

2. ألعاب المراقبة:

حاول أن تختار كل يوم شيئاً معيناً لمراقبته، قد تقرّر الانتباه إلى ما يرتديه الناس ذاتَ يوم في كل مكان تذهب إليه، حاول أن تمنح عقلك شيئاً للتفكير بهِ وأن تعتمد على مبدأ التجدّد فقم باختيار شيء جديد لمراقبته يختلف عن اليوم الذي مضى.

3. اكسر الروتين:

افعل شيئاً تحبه ولكن بترتيبٍ مختلف، وحاول أن تقم بجميع مهامك اليومية بترتيب جديد من إعدادك، وحاول أن تلاحظ كيفَ يبدو التغيير وماهوَ الجيد أو السيء في النظام الجديد.

4. قم بحل المشكلات:

افترض أنكَ تبدأ مشروعاً تجارياً وفكر في كيفية حل المشكلة، ماذا ستبيع ولمن تبيعه؟ من هم منافسوك وكيف تتغلب عليهم؟ حاول أن تمنح عقلك أي شيء للتفكير بهِ واستمتع بحل المشكلات لإنشاء روابط جديدة في الدماغ.

5. أنشئ القوائم:

القوائم منَ الأشياء الرائعة التي تعمل على تنشيط الدماغ، فيُساعدنا إنشاء القوائم على ربط العناصر ببعضها البعض، فحاول أن تقم بعمل قائمة بجميع الأماكن التي سافرتَ إليها، وبأفضل الهدايا التي حصلتَ عليها، وحاول أن تقم بعمل هذه القائمة يومياً لتنشيط ذاكرتك وإجراء اتصالات جديدة.

إقرأ أيضأ: أفضل 8 ألعاب محفزة للعقل والدماغ

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق