حيل تجميلية بالكاكاو .. لن تتخلي عنها أبداً

حيل تجميلية بالكاكاو .. لن تتخلي عنها أبداً
()

يعد الكاكاو من أفضل المشروبات وألذها عند البعض، فالكاكاو مفيد جداً لصحة الجسم والقلب والشرايين وخفض مستوى الكوليسترول في الدم كونه يحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة {باسم Flavonoid}، ولكن هل سمعتِ من قبل أن الكاكاو من أفضل الاستخدامات للعناية بالبشرة والحيل التجميلية التي يمكنكِ استخدامها في كل مرة؟ وهل سمعتِ أنه يمكنك القيام ببعض الخدع والحيل من خلال الكاكاو فقط؟

حيل تجميلية بالكاكاو .. لن تتخلي عنها أبداً

إذا أردتم الاستماع للمقال على شكل مقال صوتي إليكم هذا الفيديو:

عزيزتي، نقدم لكِ في هذا المقال أفضل الحيل التجميلية وطرق العناية بالبشرة من خلال مسحوق الكاكاو:

1- الحصول على بشرة برونزية:

الكثير من الفتيات تميل إلى البشرة البرونزية المائلة للسمار الفاتح، والبعض منهن يحاولن أن يبقين أكبر مدة ممكنة تحت أشعة الشمس للحصول على بشرة برونزية اللون، ولكن في هذه الحيلة البسيطة والرائعة ستجعلكِ تبتعدين عن أشعة الشمس المؤذية لبشرتك والحصول على بشرة برونزية اللون ولامعة ورطبة، وذلك من خلال مزج القليل من كريم الترطيب الخاص بك {سواء كريم مرطب لبشرة الوجه أو الجسم} مع القليل من مسحوق الكاكاو، ووضعة على بشرتك أو جسدك للحصول على بشرة برونزية اللون ومرطبة في نفس الوقت.

2- مقشر للبشرة وماسك في وقت واحد:

بالتأكيد يمكن للكاكاو أن يكون مقشر طبيعي للبشرة لإزالة الرؤوس السوداء والجلد الميت العالق على البشرة والبثور وتنظيف الوجه بالكامل، وذلك من خلال مزج 3 ملاعق صغيرة الحجم من الشوفان المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي ونصف كوب من مسحوق الكاكاو، وبعد مزجهم جيداً يتكون خليط يستعمل كمقشر طبيعي للبشرة ويترك لمدة 10 دقائق على الرقبة والوجه ويقشر بشكل دائري، ومن ثم يغسل الوجه بماء بارد، ستلاحظين الفرق بعد أول استعمال أن بشرتك أصبحت مشدودة وخالية من الجلد الميت أو البثور العالقة في وجهك، ومن الجدير بالذكر ضرورة استخدام كريم الترطيب الخاص بكِ بعد القيام بعملية التقشير.  

3- ماسك الكاكاو والحليب:

جميع النساء والفتيات يحاولن إزالة التجاعيد أو حماية البشرة من الترهل المبكر في العمر، ماعليكِ إلا استخدام ماسك الكاكاو بالحليب وذلك من خلال وضع {ملعقة من الكاكاو، ملعقة من العسل، ملعقة من الحليب} ومزجهم سوياً إلى أن يصبحوا خليط متكامل، قومي بوضعه على بشرتك لمدة ربع ساعة من الوقت فهو من أفضل الماسكات الطبيعية لإزالة التجاعيد والترهل وشد البشرة وإزالة الخطوط الرفيعة حول الفم.

4- برونز للبشرة:

البرونز من أجمل أنواع المكياج التي تضفي على كل فتاة جمال وأنوثة، والكثير من الفتيات تقوم بشراء مستحضرات تجميلية ومنها البرونز غالية الثمن ومن الممكن أن تؤذي البشرة، فما رأيكِ بتحضير برونز منزلي ومفيد للبشرة من خلال 3 مكونات فقط {القليل من البودرة الحرة، ملعقة من الكاكاو، ونقطتين من فيتامينO}، ومزجهم سوياً ووضعهم داخل علبة يمكنكِ استخدامها يومياً للحصول على إطلالة مشرقة وجذابة.

5- علاج لانتفاخات الوجه:

يمكنكِ الاستفادة من الكاكاو أيضاً لعلاج الانتفاخات الموجودة على بشرتك أو حول عينيكِ، وذلك من خلال مزج{ملعقتين من القهوة، ملعقتين من الحليب، وملعقتين من الكاكاو}، يمكنكِ استخدامه كماسك أسبوعي لمدة نصف ساعة ومن ثم شطفه بالماء البارد.

6- سكراب للجسم:

من أجمل فوائد الكاكاو أنه يستخدم أيضاً كمقشر طبيعي لبشرة الجسم بالكامل، وبالتأكيد كل فتاة تحب أن تمتلك جسد ناعم وخالٍ من الجلد الميت أو الأوساخ العالقة على البشرة والمجتمعة في هذا الجلد، يمكنكِ عمل سكراب منزلي طبيعي بالكاكاو وذلك من خلال مزج {3 ملاعق كبيرة من الكاكاو، ملعقتين كبار من السكر، ملعقة من زيت جوز الهند} بللي جسدك بالقليل من الماء وضعي هذا المقشر عليه وافركيه لمدة 5 دقائق، ومن ثم قومي بالاستحمام وترطيب الجسم بالكامل للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

7- مغذي للشعر:

الكاكاو من الحيل المغذية للشعر بشكل طبيعي، فهو يعمل على إستعادة لمعان الشعر وعلاج التقصف أو الشعر التالف، علاوة على ذلك يعمل على تحسين بنية الشعر وتقوية الجذور، كما أنه مغذٍ لبصلة الشعر ويضفي رائحة مميزة ولطيفة عليه، وذلك من خلال {وضع ملعقتين من الكاكاو، والقليل من الماء الدافئة} ومزجهم معاً ثم القيام بشطف الشعر بهذا الخليط مرة أسبوعياً.

وهنا سنقدم لكِ بعض الفوائد الإضافية للكاكاو:

  • محسن لصحة الدماغ وذلك من خلال أنه غني بالفلافونويدات التي تعمل على الحفاظ على صحة الدماغ وتمنحه الشعور بالراحة.
  • مفيد جداً للتخفيف من آلام الحمل.
  • أيضاً مفيد لمرضى الربو.
  • يمنح الشعور بالسعادة وإزالة التوتر بسبب طعمه اللذيذ.
  • يستخرج منه زبدة الكاكاو المفيدة جداً لمعالجة الحبوب والإنتان الدموي.
  • مفيد لمرضى السكري.
  • يمنع نمو الخلايا السرطانية.
  • يعالج نقص النحاس للمرضى الذين يعانون من التغذية المعوية.
  • مغذٍ للبشرة وللشعر.

وأخيراً صديقاتي .. {تخيلوا العالم بدون كاكاو وشوكولاتة كم سيكون حزيناً للغاية}، نتمنى أن يعجبكن المقال أيتها الرائعات.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق