خبر سار لمن يحلمون بالسياحة في الفضاء

السياحة في الفضاء
()

خبر سار لمن يحلمون بالسياحة في الفضاء

الكثير منَ الأشخاص يحلمون بزيارة الفضاء الخارجي والسياحة بهِ، ومنَ المتوقع أنَ هذا الحلم قد أوشكَ على التحقق، وذلكَ بعدَ إعلان شركة {بلو أوريجين} التابعة لأغنى رجل في العالم سابقًا {جيف بيزوس} أنها أصبحت قريبة جداً من تحقيق حلم الكثيرين بالسياحة في الفضاء.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ شركة الفضاء الأمريكية قد أدلت بتصريحها بعدَ إتمام التجربة الرابعة عشر نحوَ الفضاء بنجاح، والتجربة الأخيرة التي تكلّلت بالنجاح كانت في الرابع عشر من يناير هذا الشهر، وذلكَ عن طريق إطلاق صاروخ {شيبارد} الجديد من شركة بلو أوريجين عندَ تمام الساعة الخامسة و17 دقيقة في غرب تكساس.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذا الصاروخ كانَ محمّلاً بكبسولة أكثر تحديثاً، وعندما انفصلت هذه الكبسولة التي أطلقَ عليها {مانكن سكاي ووكر} ارتفعت إلى حوالي ارتفاع 107 كيلومترات فوقَ سطح البحر، وبوصولها أثناءَ حملها الطاقم إلى النقطة المحددة، تجاوزت ما يعرف {بخط كارمان} الذي يعلو 100 كيلومتر عن الأرض. 

علاوة على ذلك، هذا الخط هوَ الفاصل بينَ الفضاء الخارجي والغلاف الجوّي الأرضي، وتمَ تصميم هذا البرنامج الصاروخي {شيبارد} حتى يتمكن من نقل 6 سياح فضائيين عبر رحلة {تحت مدارية}، وبوسع السياح المسافرين أن يخوضوا تجربة مذهلة لم يسبق لهم أن رأوها في حياتهم.

ونوّد الإشارة إلى أنَ هذه الرحلة التجريبية قد أجريت في 10 دقائق و10 ثوانٍ فقط، واستطاعت الكبسولة خلالَ هذه الدقائق أن تستدير ما بينَ درجتين وثلاث درجات في الثانية الواحدة، وبفضل هذه القدرات الكبيرة سيصبح بإمكان السيّاح أن يستمتعوا بمشهد بانورامي 360 درجة خلالَ رحلتهم.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق