الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانتغذيةخبز الشوفان: فوائد عديدة لصحتك

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

خبز الشوفان: فوائد عديدة لصحتك

فوائد خبز الشوفان

تأتي الفوائد الصحية لخبز الشوفان من حبوب الشوفان الكاملة المستخدمة في تصنيعه ، سواء على شكل دقيق أو حبوب كاملة. فيما يلي المزايا الرئيسية لخبز الشوفان ودقيق الشوفان:

1- تحسين صحة القلب والشرايين

يمكن أن يؤدي تناول شوفان الحبوب الكاملة بانتظام في نظامك الغذائي إلى تحسين صحة الدورة الدموية بشكل عام.

سواء كنت ترغب في تناول هذه الحبوب باستخدام الدقيق لصنع خبز صحي ، أو ترغب في مزجها مع الحليب للحصول على فطور صحي مليء بالطاقة والعناصر الغذائية المختلفة ، فإن تناول دقيق الشوفان قد يساعدك:

  • تقليل ضغط الدم المرتفع.
  • خفض مستويات الكوليسترول.
  • تقليل فرص الإصابة ببعض أمراض القلب والأوعية الدموية ، وخاصة أمراض الشرايين التاجية.

2- مكافحة السرطان

قد يساعد الشوفان والأطعمة بما في ذلك الشوفان ، مثل خبز الشوفان ، في تقليل فرصة الإصابة بالسرطان ، وخاصة سرطان القولون والمستقيم ، لأن العناصر الغذائية الموجودة في حبوب الشوفان قد تساعد في مكافحة الالتهابات ، والتي قد تتطور تلعب دورًا في العديد من أنواع السرطان.

3- تنظيم مستويات سكر الدم

قد تكون أطعمة دقيق الشوفان والشوفان خيارًا جيدًا لمرضى السكر ، لأن دقيق الشوفان يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر المرتفعة في الدم وتنظيم نسبة السكر في الدم ، خاصة في مرضى السكري من النوع 2.

4- خفض الوزن

نظرًا لأن الشوفان يحتوي على كميات كبيرة نسبيًا من الألياف الغذائية وبعض العناصر الغذائية الهامة الأخرى ، بالإضافة إلى تحسين التمثيل الغذائي في الجسم ، يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم له أيضًا في تقليل الوزن عن طريق تعزيز الشبع وقمع الشهية ، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للشوفان في تقليل الوزن. فرصة للسمنة.

متى لا يعد خبز الشوفان خيارًا صحيًا؟

هناك العديد من أنواع خبز الشوفان في الأسواق ، والتي تبدو صحية للوهلة الأولى ، ولكن قبل اختيار النوع المناسب ، يجب أن تكون حريصًا وتنتبه إلى المكونات ونسبة المكونات المستخدمة في صنع خبز الشوفان. على سبيل المثال ، قد تحتوي بعض أنواع خبز الشوفان على:

  • أنواع أخرى من الدقيق المعالج غير الصحي.
  • بالمقارنة مع المكونات الأخرى المستخدمة في صنع خبز الشوفان ، يحتوي الشوفان ودقيق الشوفان على القليل جدًا.
  • غني بـ: مواد حافظة ، سكر ، زيت.
  • الغلوتين: في بعض الحالات ، قد يتم خلط محاصيل الشوفان مع محاصيل القمح والحبوب الأخرى المحتوية على الغلوتين أثناء الزراعة أو الإنتاج ، لذلك يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية من الجلوتين تناول الطعام بحذر.

اقرأ أيضًا: فوائد الشوفان الصحية

عن الكاتب:

مقالات مشابهة